fbpx
caducs

كيف تساعدك كادوكس على إنشاء مشروع موقع الكتروني احترافي؟

مشروع موقع الكتروني

إنشاء مشروع موقع الكتروني خطوة مهمة لجميع العلامات التجارية التي تبحث عن التميز حتى وإن لم تمتلك مشروع الكتروني، أيضًا يمكن إستخدام المواقع الإلكترونية كمشروع مستقل يحقق لك أرباح من منزلك سواء كنت تستخدمه في التدوين أو بيع الخدمات والمنتجات، في جميع الأحوال مشاريع مواقع الكترونية أصبح لا غنى عنها في جميع المجالات، ولكن من أجل تحقيق أفضل استفادة منه تأكد من الاستعانة بشركة احترافية و أفضل الخبراء والمصممين والمبرمجين، ولن تجد أفضل من فريق كادوكس الذي يتميز بالمهارة والخبرة والكفاءة والمصداقية في عمل مشروع الموقع الإلكتروني

لماذا يجب عليك عمل مشروع موقع الكتروني لعلامتك التجارية؟ 

شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي عالم ضخم غير محدد حيث أثبتت الأبحاث أن أكثر من 4.5 مليار شخص يقضون أكثر من 7 ساعات يوميًا في تصفح الإنترنت وهذا العدد يتزايد بشكل يومي، لذلك جميع المشاريع الصغيرة والكبيرة وصناع المحتوى يتسابقون للحصول على مكانة بين هذا العالم الضخم، فمن خلال مشروع انشاء موقع الكتروني يمكنك الحصول على الكثير من العملاء المحتملين لخدماتك أو منتجاتك، أو زيارات يومية إذا كنت صاحب محتوى تحقق لك عائد مادي. 

مشروع موقع الكتروني
مشروع موقع الكتروني

حتى وإذا كان المشروع الخاص بك لا يعتمد على الإنترنت فإن الفئة التي تستهدفها تستخدم الإنترنت بشكل يومي في البحث عن الخدمات أو المنتجات التي تقدمها، لذلك يمكنك كسب المزيد من العملاء وتحقيق مبيعات بشكل أفضل من قبل، فبدل من أن تترك هؤلاء الأشخاص يتوجهون إلى المنافسين يمكنك استقطابهم من خلال مشروع موقع الكتروني تجاري احترافي وخاصًة إذا تم تصميمه من قبل أفضل شركة عربية بلا منافس شركة كادوكس CADUCS. 

شاهد أيضًا: كيف تبدأ مشروع اون لاين مربح على الإنترنت في 2022؟

ما هي خطوات عمل مشاريع مواقع الكترونية؟ 

إذا كنت تبحث عن عمل مشروع موقع الكتروني احترافي متكامل جاهز للاستخدام والمنافسة بقوة على شبكة الإنترنت وصديق لمحركات البحث ويحقق لك الأهداف خلال فترة زمنية قياسية، فلن يكون هناك أفضل من شركة كادوكس CADUCS ذات الخبرة والكفاءة والمصداقية لديها سمعة طيبة في هذا المجال، وتعتمد الشركة على خطوات منظمة تضمن لك تصميم موقع احترافي خلال الوقت المحدد، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

اختيار اسم النطاق

اسم النطاق هو الإسم الخاص بموقعك والذي سوف يظهر للناس وتُعرف به، لذلك احرص على اختيار اسم مميز يعبر عن طبيعة الموقع كما يجب أن يكون سهل الكتابة والحفظ، ولكن عليك أن تنتبه لنقطة معينة وضرورية للغاية وهي الامتداد الخاص بالنطاق مثل  net. أو com. أو org. وغيرها من الامتدادات، يفضل أن تختار امتداد com لأنه الأكثر شهره يأتي بعده net ولكن ننصحك بالابتعاد تمامًا عن الامتدادات المشابهة ل live, buzz. 

هناك الكثير من الشركات التي توفر لك اسم نطاق مقابل سعر بسيط ويتم تجديده سنويًا، كما يمكنك الدخول إلى هذه الموقع وتصفح النطاقات المتوفرة والاقتراحات إذا لم تحدد الاسم بعد، ولكن عليك تجنب اختيار اسم نطاق منافس لأنك بهذه الطريقة لا تميز نفسك، عليك أن تصنع علامة تجارية فريدة خاصة بك وهذا ليس بهذه الصعوبة كما تعتقد فقط تحتاج إلى التنظيم والتخطيط والبحث عن المحترفين والخبراء لن تبحث كثيرًا لأن كادوكس CADUCS توفر كل ما تحتاجه في مكان واحد. 

اختيار الاستضافة

الاستضافة هي بمثابة المنزل الخاص بموقعك حيث تحتوى على وحدات تخزين تضم جميع بيانات والملفات الخاصة بموقع، سوف تجد الكثير من المواقع تقدم لك خدمات استضافة بمزايا مختلفة عليك أن تختار منها ما يناسب مشروع موقع الكتروني بأسعار في المتناول، وإذا كنت تجد صعوبة في اختيار نوع الاستضافة نحن نساعدك على هذا بناء على أهداف مشروع الموقع الإلكتروني ناجح ونوعه، وتشمل خطط الاستضافة الشائعة ما يلي: 

  • استضافة مخصصة: هذا النوع مناسب للشركات الضخمة التي تضم الكثير من البيانات ولديها أعداد كبيرة من الزوار شهريًا، حيث يتم تنصيب الموقع على خادم مخصص له لا يتم مشاركته مع أي موقع آخر، أسعارها مرتفعة بعض الشىء وتبدأ من 100 دولار شهريًا. 
  • الاستضافة المشتركة: يتم تخزين ملفات موقعك على خادم تتشارك فيه مع بعض المواقع الأخرى لذلك فهيا خطة منخفضة السعر، ومناسبة أكثر لأصحاب المشاريع الصغيرة والمبتدئين. 
  • الاستضافة الخاصة الوهمية: للأشخاص الذين يريدون الحصول على مزايا الاستضافة الخاصة بأسعار مخفضة، لكن لن تحصل على خادم خاص بك لعمل مشروع موقع الكتروني ناجح ولكن سوف تحصل على جزء من الخادم مخصص لك بمفردك لكن هناك مواقع أخرى في أجزاء أخرى من نفس الخادم. 

شاهد أيضًا: مشروع موقع الكتروني ناجح سهل التنفيذ

كم تبلغ تكلفة انشاء موقع الكتروني؟

تكلفة إنشاء موقع إلكتروني تعتمد أيضًا على العديد من العوامل، ومن أهم هذه العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار ما يلي:

  • نوع الموقع: هل ترغب في إنشاء موقع استاتيكي بسيط أم موقع ديناميكي متقدم يتضمن قواعد بيانات وتفاعل مع المستخدمين؟
  • التصميم والواجهة: جودة التصميم والتجربة البصرية تلعب دورًا كبيرًا في التكلفة، حيث أن التصميم المخصص والجذاب يزيد التكلفة.
  • الوظائف والمميزات: عدد ونوع المييزات التي ترغب في إضافتها في الموقع يؤثر على التكلفة، مثلاً، متجر إلكتروني يتطلب ميزات مختلفة عن موقع مدونة بسيط.
  • التكنولوجيا: التقنيات المستخدمة في تطوير الموقع تلعب دورًا في التكلفة، على سبيل المثال استخدام أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر مثل WordPress يمكن أن يكون أقل تكلفة من تطوير موقع مخصص من الصفر.
  • تحسين محركات البحث (SEO): إذا كنت بحاجة لتحسين الموقع لمحركات البحث، فهذا يمكن أن يزيد من التكلفة.
  • الاستضافة والدعم: تكلفة استضافة الموقع والدعم التقني مهمة أيضًا.
  • الوقت: الجدول الزمني لإنشاء الموقع يمكن أن يؤثر على التكلفة، وتسريع العمل قد يتطلب توظيف مزيد من الموارد وزيادة التكلفة.

بشكل عام، تكون تكلفة إنشاء موقع إلكتروني تتراوح بين عدة مئات إلى عدة آلاف من الدولارات، وذلك حسب العوامل المذكورة أعلاه، ويفضل دائمًا الاتصال بشركات تطوير مواقع والحصول على تقدير محدد لمشروعك لتحديد التكلفة بدقة، ومع شركة كادوكس سوف تحصل على عرض سعر مفصل وباقات مناسبة لميزانيتك. 

خطوة تنفيذ مشروع موقع الكتروني مربح

كادوكس CADUCS تساعدك على بناء الموقع بالطريقة التي تناسبك وتناسب أهدافك، وهذه أهم طرق تنفيذ مشروع موقع الكتروني مربح:

  • منصات بناء المواقع: مثل منصة الوردبريس وبلوجر تتيح لك هذه المواقع إمكانية عمل مشروع موقع تسوق الكتروني كامل أو موقع تجاري بسهوله فلا تحتاج إلى معرفة بالبرمجة حتى تستخدمها كما توفر لك لوحة تحكم سهلة تساعدك في التعديل على الموقع وإضافة الصفحات، ولكن إذا كنت تريد إضافة بعض الخصائص فسوف تحتاج إلى مبرمج خبير وماهر من كادوكس CADUCS. 
  • إنشاء موقع من الصفر: تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لأصحاب المشاريع والباحثين عن التميز حيث يمكنك انشاء مشروع موقع الكتروني ناجح من الصفر بالمزايا التي تريدها دون أن تتقيد بقالب معين تفرضه عليك منصات بناء المواقع، كما أن قدرات الموقع وسرعته تكون أفضل باستخدام البرمجة الخاصة ونحن نوفر لك أفضل المبرمجين الاحترافين لتصميم موقع تستطيع أن تنافس به بقوة. 

تأمين الموقع

يحتوى الموقع على الكثير من البيانات الدقيقة والحساسة التي تتعلق بمعلومات العملاء وبياناتهم وبيانات الموقع أيضًا، لذلك يجب أن تستخدم أعلى معايير الأمان لموقعك لتجنب تعرضه للقرصنة وتعريض هذه المعلومات والبيانات للخطر الأمر الذي سوف يضر بسمعتك و مصداقيتك لدى عملائك، شركة كادوكس CADUCS تضيف أهم معايير الأمان والحماية لموقعك من خلال تنصيب شهادة SSL – بروتوكول طبقة المقابس الآمنة بجانب أنها تحمي موقعك تساعد على تحسين ظهوره في محركات البحث. 

اختيار تصميم جذاب

التصميم هو الشكل الذي يظهر به موقعك للعملاء ومن خلالها يتم تقييم مدى احترافية ومصداقية الشركة، فإذا كان التصميم غير منظم وغير متناسق فقد يظن البعض أنك شركة غير موثوق بها ولا تقدم جودة وقيمة، لذلك احرص على أن يكون تصميم مشروع موقع الكتروني جذاب وجميل ومميز وفي الوقت نفسه يتميز بالبساطة وتقديم تجربة مستخدم سهلة وسلسة للعميل ومتجاوب مع جميع الأجهزة. 

كيفية تحسين تجربة المستخدم لمشروع الموقع الالكتروني؟ 

عند تصميم مشروع موقع الكتروني نحرص على الاهتمام جيدًا وبشكل كبير في توفير تجربة مستخدم ممتازة فهي لا تقل أهمية عن تأمين الموقع، وهذه أهم الخطوات التي نحرص على تنفيذها من أجل توفير تجربة مستخدم مميزة: 

  • سرعة تحميل الصفحات: من أهم النقاط التي نركز عليها أثناء التصميم هو تحسين سرعة الموقع وسرعة تحميل الصفحات، فإذا كان الموقع بطىء سوف يشعر العميل بالملل ويغادر حتى وإن كنت مهتم بالتصميم والخدمات، كما أن المواقع السريعة له الأولوية في الحصول على ترتيب أفضل في محركات البحث. 
  • الفقرات الصغيرة: إذا كان الموقع الخاص بك يحتوى على نصوص فيجب أن توزعها في شكل فقرات صغيرة منظمة ومنسقة جيدًا، لأن الفقرات الطويلة تجعل العميل يصاب بالملل كما أن عملية البحث عن معلومة ما وسط هذه النصوص تكون أصعب. 
  • تنسيق الألوان والخطوط: يعطي شكل جميل للموقع ويسهل القراءة والحصول على البيانات، يجب أن تختار حجم خط مناسب مع الوضع في الحساب الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، وتوزيع الألوان بشكل مناسب في الموقع لعدم ازعاج العين، كما يفضل أن يتم اختيار اللون الأحمر أو الأخضر للأيقونات المهمة. 
  • أيقونة البحث داخل الموقع: إذا كان الموقع الخاص بك مكون من أكثر من صفحة فيجب أن تضع أيقونة البحث فهي مهمة تسهل على العميل الوصول إلى أي مكان على موقعك، كما يجب أن توضع في مكان واضح ويفضل أن تكون بأعلى الشاشة. 
  • متجاوب مع الهواتف: يجب أن تعلم أن معظم الأشخاص الذين سوف يقومون بزيارة موقعك سوف يستخدمون الهواتف المحمولة في الوصول إليك، لذلك يجب أن تصمم مشروع موقع الكتروني متجاوب مع الهاتف من حيث حجم النصوص والصور كما يجب أن تكون جميع الأيقونات والعناصر واضحة في الصفحة. 

شاهد أيضًا: فكرة مشروع موقع الكتروني ناجحة وسهلة التنفيذ

طريقة الترويج لمشروع موقع الكتروني تجاري

إذا لم يكن هناك زوار الموقع فهو يعتبر لا قيمة له لذلك يجب أن تجلب أكبر عدد من الزوار، وهذا يتم من خلال التسويق الاحترافي للموقع بالتعاون مع أفضل شركة متخصصة كادوكس CADUCS، ويتم التوريج بأكثر من طريقة وأهم هذه الطرق ما يلي: 

  • تحسين محركات البحث: أكثر من 93٪ من زوار موقعك يأتون من محركات البحث وخاصة جوجل، لذلك عليك أن تهيء الموقع لمحركات البحث داخليًا وخارجيًا وهذا بالاعتماد على تقنيات وأساليب تحتاج إلى خبير ومتخصص seo شركة كادوكس CADUCS توفره لك بأفضل سعر. 
  • مواقع التواصل الاجتماعي: للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمشروع موقع الكتروني تحتاج إلى امتلاك صفحات تضم عدد لابأس به من المتابعين، وعليك توجيهم إلى زيارة موقعك من خلال إضافة الرابط في المنشورات وعلى الحساب مباشرة وفي البايو. 
  • الإعلان عن موقعك: إذا كنت تريد طريق قصير وسريع لتصدر محركات البحث وزيادة الوعي بعلامتك التجارية فإن الإعلانات هو الاختيار المناسب لك حيث أنها تساعدك على التصدر خلال وقت قصير على عكس تحسين seo الموقع الذي يحتاج إلى وقت حتى تظهر نتائجه. 

إنشأ مشروع موقع الكتروني ناجح مع كادوكس

  • نساعدك في بناء مشروع موقع الكتروني من الصفر وتصميمه بشكل احترافي يتناسب مع الفئة التي تستهدفها أو النشاط الخاص بك. 
  • نوفر لك خدمات احترافية من تصميم وبرمجة المواقع حتى تحسين وتأهيل الموقع لمحركات البحث وعمليات الصيانة بسعر مخفض. 
  • فريق العمل لدينا يتكون من أفضل الخبراء في التصميم والبرمجة وخبراء السيو والتسويق والإعلان جميعهم يتعاونون معًا من أجل خدمة مميزة لعملائنا. 
  • ندرك جيدًا أهمية كل دقيقة في مجال المشاريع الالكترونية لذلك نلتزم بمواعيد محددة في تسليم المهام المطلوبة وإجراء التعديلات في أسرع وقت. 

شاهد أيضًا: افكار مشاريع على الانترنت ناجحة يمكنك بدأها في الحال

تواصل مع كادوكس لمساعدتك في عمل مشروع

هل ما زلت تفكر في عمل مشروع موقع الكتروني تجاري؟ كل يوم سوف يشكل فرق في بناء علامة تجارية احترافية خاصة بك تحقق لك أرباح مضاعفة، كل ما تحتاجه هو التواصل مع أفضل شركة صناعة مشاريع الكترونية كادوكس CADUCS تواصل (هاتفيًا أو واتس آب): 00201555234299

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare