fbpx
caducs

مشروع موقع الكتروني تجاري.. كيف تبني متجر الكتروني ناجح؟

مشروع موقع إلكتروني تجاري

إنشاء مشروع موقع الكتروني تجاري أصبح خطوة مهمة للغاية لأصحاب المشاريع التجارية سواء مشاريع اون لاين أو مشاريع تقليدية، العالم الآن أصبح يستهدف جماهير الإنترنت لأن أعدادهم في تزايد بشكل مستمر وهذا من خلال إنشاء مشروع متجر الكتروني مربح يصل إلى عدد كبير في مختلف أنحاء العالم وهذا ما يعزز قيمة المشروع ويزداد الوعي به وتصنع لنفسك علامة مسجلة متميزة، لذلك كان لابد أن نوفر لك خدمة إنشاء مشروع موقع الكتروني تجاري بأقل تكلفة وأعلى جودة عبر شركتنا المتميزة كادوكس CADUCS. 

كيفية انشاء مشروع موقع الكتروني تجاري؟ 

كادوكس CADUCS شركة عربية رائدة في صناعة المشاريع الالكترونية وتصميم وبناء مشروع موقع إلكتروني تجاري أو متاجر الكترونية ناجحة، تتابع معك الشركة جميع خطوات عمل مشروع متجر الكتروني ناجح، وتشمل هذه الخطوات ما يلي: 

مشروع موقع إلكتروني تجاري
مشروع موقع إلكتروني تجاري

اختيار المنتجات للموقع الالكتروني

قبل أي شىء يجب أن يتم اختيار المنتجات التي سوف تقدمها على متجرك بعناية، ففي ظل المنافسة القوية والسوق الذي يحتوي على آلاف المنتجات والسلع يجب أن تختار سلعة مميزة يمكنك المنافسة عليها وفي الوقت نفسه عليها إقبال من العملاء، لإختيار السلع المناسبة هذه بعض العوامل التي تساعدك في تحديد السلع والمنتجات: 

  • معدل الطلب على المنتجات: عليك أن تتأكد من أن المنتجات التي ترغب في بيعها عليها إقبال وطلب كبير من العملاء ويمكنك تحديد ذلك من خلال تحليل بيانات هذه المنتجات على المتاجر الإلكترونية الكبيرة، وهل هناك مشكلة في هذه المنتجات أم لا وهل يمكنك حلها. 
  • السعر والأرباح: المنتجات ذات السعر المناسب يسهل تحقيق عائد استثماري مناسب منها، بينما إذا كان السعر عالى فقد يكون من الصعب عليك إقناع الكثير من الأشخاص بشرائه، كما يجب أن يكون هناك هامش ربح مناسب وتضع في الحسبان عملية شحن المنتجات. 

شاهد أيضًا: كيف تبدأ مشروع اون لاين مربح على الإنترنت في 2022؟

وضع اسم العلامة التجارية لموقعك

اسم العلامة التجارية الخاصة بك أو اسم مشروع موقع الكتروني تجاري يجب أن يحتوي على بعض الخصائص مثل سهولة كتابته وحفظه، ويجب أن يكون له علاقة بمجال عملك أو المنتجات التي تقدمها واحرص على أن يكون اسم بسيط غير معقد، إذا التزمت بهذه المعايير فلن تحتاج إلى بذل مجهود كبير في البحث عن اسم مثالي فإن خدمات وجودة منتجاتك هي التي تجعل عملائك يتذكرونك دائمًا مهما كان اسم مشروع تجاري أو موقعك. 

اختيار النطاق والاستضافة الخاصة بالموقع الالكتروني

قد تكون هذه من أصعب الخطوات التي تواجهنا أثناء عمل مشروع موقع الكتروني تجاري، حيث أن الإسم الذي ترغب به إما أن يكون مستخدم أو تكلفته أعلى بكثير من الميزانية المحددة لذلك نساعد العميل في وضع اقتراحات كثيرة لإسم النطاق ونحرص على أن يكون قصير غير معقد ويحتوى على كلمة مفتاحية لها علاقة بمجالك. 

هناك الكثير من المواقع التي توفر لك فرصة الحصول على نطاق بسعر مناسب مع وجود اقتراحات عديدة بأسعار متفاوتة، كما يوجد مواقع تقدم لك استضافة مع نطاقه مجاني، والاستضافة تضم الكثير من الخطط التى تختارها بناء على أهداف موقعك، مثل عدد الزوار، حجم الذاكرة، ولكن إذا كنت تستخدم منصات بناء المتاجر فلا تتعجل بالاستضافة لأن بعض هذه المنصات تقدم لك خدمة الاستضافة. 

بناء مشروع متجر الكتروني مربح

عندما تكرر عمل مشروع موقع الكتروني تجاري فهناك طريقين إما أن تعتمد على أحد المبرمجين أو المتخصصين لمساعدتك في بناء موقع أو متجر الكتروني أو تلجأ لاستخدام أحد منصات عمل مشروع المواقع الالكترونية، وفي الحالتين سوف تحتاج إلى مساعدة ولو بسيطة من أهل الخبرة، شركة كادوكس توفر لك خدماتها طوال الوقت مع أفضل فريق تصميم مواقع ومتاجر إلكترونية في الوطن العربي. 

بعد الانتهاء من بناء المتجر تقنيًا يجب الاتجاه إلى خطوة التصميم التي يجب أن تكون مميزة وجذابة وفي الوقت نفسة تصميم بسيط يضيف تجربة مستخدم جيدة للعمل، كما يجب اختبار الموقع جيدًا قبل إطلاقه للجمهور واختبار معايير الأمان والسلامة، وهكذا أنت تمتلك موقع الكتروني تجاري وعليك أن تبدأ في الترويج له وعمل حملات تسويقية لزيادة الوعي بمتجرك. 

شاهد أيضًا: قائمة أفضل مشاريع اون لاين يمكن تنفيذها

عوامل نجاح مشروع موقع الكتروني تجاري

هناك عدة عوامل رئيسية يجب أخذها في اعتبارك عند تخطيط وتنفيذ مشروع موقع إلكتروني تجاري ناجح، وتشمل هذه العوامل ما يلي: 

  • تحديد الهدف والجمهور المستهدف: قبل أي شيء ط يجب عليك تحديد هدفك الرئيسي للمشروع والجمهور الذي تستهدفه، من هم عملاؤك المحتملين وما الذي تسعى لتحقيقه من خلال الموقع؟
  • دراسة السوق والمنافسة: أجرِ دراسة سوقية شاملة لفهم توجهات السوق واحتياجات العملاء المحتملين، وقم بتحليل منافسينك لمعرفة كيف يعملون وما الذي يمكنك تحسينه.
  • تصميم وتجربة المستخدم: قم بتصميم موقع يجمع بين العملية والشكل الجذاب، ويجب أن يكون التصميم سهل الاستخدام ومتجاوب مع مختلف الأجهزة.
  • محتوى ذو جودة عالية: قدّم محتوى مفيد وجذاب يستهدف الجمهور المستهدف، حيث أن الجودة تلعب دورًا حاسمًا في تحسين تصنيف الموقع في محركات البحث.
  • أمان وحماية البيانات: ضمن حماية البيانات والمعلومات الشخصية للعملاء، وتوفير أمان عالي المستوى يساعد في بناء الثقة.
  • تجربة التسوق والدفع: إذا كنت تدير متجرًا إلكترونيًا، فتأكد من توفير تجربة تسوق سهلة وموثوقة، كما يجب أن توفر خيارات دفع آمنة ومتنوعة.
  • استراتيجية التسويق الرقمي: حدد استراتيجية تسويق رقمي قبل وبعد إطلاق الموقع، واستخدم الإعلان عبر الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق بالبريد الإلكتروني للوصول إلى جمهور أوسع.
  • تحليل الأداء والتحسين المستمر: استخدم أدوات تحليل الموقع لفهم سلوك الزوار وقياس أداء الموقع، ثم، قم بتحسين الموقع بناءً على هذه البيانات.
  • دعم العملاء والاستجابة: قدم وسائل للعملاء للتواصل معك والحصول على المساعدة، حيث أن الرد السريع على استفساراتهم وحل مشكلاتهم يعزز من سمعة العلامة التجارية.
  • التوافق مع اللوائح: تأكد من التوافق مع اللوائح والقوانين المتعلقة بالخصوصية وحماية البيانات والتجارة الإلكترونية.

نجاح مشروع موقع إلكتروني تجاري يعتمد على تفرده وجودته وقدرته على تلبية احتياجات العملاء، كما تأخذ الإستراتيجية والتخطيط الدقيق دورًا حاسمًا في تحقيق هذا النجاح.

ما هي خطوات تصميم مشروع موقع الكتروني تجاري مربح

التصميم خطوة مهمة في بناء المواقع والمتاجر الالكترونية لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم جذاب يجعل مشروع متجر الكتروني مربح و ناجح للغاية عليك أن تلتزم بهذه الخطوات المهمة، ولا تقلق شركة كادوكس تقدم خدمات التصميم الاحترافية بجودة لا تقاوم وسعر لا ينافس، حيث نحرص على أن يكون سهل الاستخدام وهناك تناسق في الألوان والخطوط والصور بجانب توفير تجربة مستخدم جيدة ومتجاوب مع جميع الشاشات والأحجام المختلفة: 

تصميم صفحات المنتج

من خلال هذه الصفحات أنت تقدم خدماتك ومنتجاتك للعميل وهي الصفحة التي يتم من خلالها عملية الشراء، لذلك يجب أن تحتوي على جميع المقومات التي تساعد على إقناع العميل، ومن أهم الخصائص التي يجب أن تتوفر في صفحات مشروع متاجر الكترونية ما يلي: 

  • وصف المنتج واسمه: احرص على اختيار أسماء بسيطة للمنتجات التي تقدمها يسهل حفظها، كما يجب أن تضيف وصف احترافي للمنتج لإقناع العميل بالشراء ويجب أن يكون الوصف صادق ويعبر بشكل واقعي عن المنتج، أيضًا لا تنسي الاهتمام بتوزيع الكلمات المفتاحية وتطبيق قواعد السيو لاستقطاب عدد أكبر من محركات البحث، ولكن الكثير لا يمتلك القدرة على وضع وصف احترافي فيمكنك في هذه الحالة التواصل مع كادوكس CADUCS. 
  • صور للمنتج: يجب أن تضع صور حقيقية عن المنتج وتجنب خداع العملاء لأن هذا سوف يسبب فشل مشروعك، يمكنك أخذ صور احترافية للمنتجات من خلال الهاتف الذكي فقط، تحتاج إلى خلفية بيضاء وتلتقط بعض الصور في إضاءة جيدة من أكثر من زاوية. 
  • سعر المنتج: يجب أن تضع في الحسبان بعض العوامل التي تؤثر على تحديد السعر مثل: الشحن، التخزين، التكلفة الأساسية للمنتج مع حساب تكاليف الإدارة والموظفين إن وجد، وكذلك الاستضافة الخاصة بالمتجر، وفي النهاية يجب أن تضع هامش ربح يغطي هذه التكاليف ويحقق لك ربح جيد، كما يجب أن توضح للعميل إذا كان هذا السعر يشمل الشحن والضريبة أم لا. 

شاهد أيضًا: فكرة مشروع موقع الكتروني ناجحة وسهلة التنفيذ

صفحة فئات المنتجات

لا تحتاج جميع المتاجر الالكترونية لإنشاء هذه الصفحة، فهي مناسبة للمتاجر التي تقدم مئات المنتجات من فئات مختلفة، أما إذا كنت تقدم فئة واحدة من المنتجات فلا داعي لتصميم هذه الصفحة، حيث تسهل على العميل البحث عن المنتجات بناء على التصنيف الذي تنتمي له. 

ولكن على الرغم من هذا قد لا يكون هذا التقسيم كافي لتسهيل البحث داخل المتجر، فهناك الكثير من المنتجات البعض لا يعلم إلى أي تصنيف تنتمي لذلك الحل الأفضل هو وضع أيقونة البحث داخل المتجر في مكان ظاهر من الصفحة ويفضل وضعها في أعلى الصفحة. 

صفحات المتجر الأساسية

صفحات مشروع موقع الكتروني تجاري الأساسية تشمل ما يلي:

  • الصفحة الرئيسية: وغالبًا ما تتكون من الفئات أو المنتجات الأساسية والأكثر طلبًا بجانب بعض أراء العملاء. 
  • من نحن: من خلالها يتم تقديم وصف عن متجرك والخدمات التي تقدمها، ولكن يجب أن يكون محتوى أصلي معبرًا عنك وغير منسوخ. 
  • سياسة الخصوصية: من الأمور الأساسية التي يجب استخدامها في جميع المواقع والمتاجر وتوضح كيف يتم معالجة واستعمال بيانات العملاء. 
  • طرق التواصل: تضم هذه الصفحة جميع المعلومات المتاحة للتواصل معك مثل رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، والعنوان إن وجد. 

تحليل مشروع متجر إلكتروني

شركة كادوكس CADUCS تقدم لك خدمة تحليل مشروع متجر الكتروني التي تساعدك في اكتشاف أخطاء الموقع ومشاكل التصميم والمشاكل التقنية بجانب تقديم بعض النصائح التي تساعدك في تطوير الموقع وتقديم خدمة مميزة للعميل. 

بواسطة فريق احترافي نساعدك على تحليل تجربة المستخدم وتحسينها لتقديم تجربة مميزة للعملاء تساعد في الحفاظ عليهم وتحسين ترتيب موقعك، يمكنك الحصول على تحليل مشروع متجر إلكتروني تجاري واستلامه عن طريق ملف pdf، كما نساعدك في إصلاح جميع المشاكل في حال رغبتك في هذا عن طريق فريق احترافي متخصص في تصميم وبرمجة متاجر الكترونية. 

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني الأكثر ربحا

العوامل التي تحدد تكلفة مشروع متجر الكتروني

كادوكس CADUCS تضمن لك أنك سوف تحصل على خدمة عالية الجودة من حيث التصميم والبرمجة وإضافة المنتجات وكتابة الوصف مع أسعار تنافسية هي الأرخص بين جميع المنافسين، ولكن هناك بعض العوامل التي تجعل السعر يختلف من مشروع موقع الكتروني تجاري إلى آخر هذه العوامل تشمل ما يلي: 

  • اسم النطاق او الدومين: تتراوح الأسعار من شركة إلى أخرى وأيضًا بناء على الإسم الذي تختاره ولكن غالبًا ما يتراوح السعر مابين 10 إلى 20 دولار كل عام. 
  • الاستضافة: هناك أنواع وخطط مختلفة من استضافة المتاجر الالكترونية والذي يحدد السعر هو مزايا كل استضافة، ولكن بتأكيد هناك ما يناسب ميزانيتك غالبًا ما يتراوح السعر من 40 إلى 60 دولار سنويًا. 
  • طريقة بناء الموقع: عليك أن تحدد الطريقة التي تناسب المزايا التى تبحث عنه والميزانية المحددة، إما أن تختار أحد منصات بناء المواقع مثل الوردبريس أو تعتمد على البرمجة الخاصة وكلًا منهم له تكلفة خاصة به والأخير هو الأعلى سعرًا. 
  • كتابة محتوى المتجر: سوف تحتاج إلى كتابة محتوى خاص بالصفحات ووصف المنتجات مثل سياسة الخصوصية، الرسالة، الأهداف، من نحن، والرؤية بالإضافة إلى الأسئلة الشائعة. 
  • تهيئة موقعك لمحركات البحث: غالبًا سوف تحتاج إلى الاستعانة بخبير سيو واستخدام بعض الأدوات والاستراتيجيات التي قد تكون مكلفة ولكن النتيجة سوف مرضية. 

مزايا شركة كادوكس لتصميم المتاجر الالكترونية

  • سرعة في التنفيذ ودقة في العمل مع الالتزام بالمواعيد المتفق عليها مع العميل. 
  • خبرة طويلة في مجال عمل وتصميم مشروع موقع إلكتروني تجاري أو متاجر الكترونية لأكثر من 8 سنوات. 
  • فريق عمل مدرب على طرق التصميم والبرمجة المختلفة لتوفير تجربة مميزة لجميع عملائنا. 
  • أسعار تنافسية لن تجدها عن أي شركة أخرى حيث نحرص على أن تكون خدماتنا في متناول الجميع. 
  • نوفر لك أكثر من طريقة آمنة للدفع الإلكتروني تناسب جميع الدول والفئات.
  • سرية البيانات والمعلومات أمر لا نقاش فيه فجميع بياناتك وبيانات موقعك في أمان. 
  • تطوير المواقع والمتاجر الالكترونية باحترافية وعمل تحليل مشروع متجر الكتروني كامل لتحديد نقاط القوة والضعف. 

تواصل مع كادوكس لمساعدتك في عمل مشروع

يجب أن تعلم جيدًا مدى أهمية امتلاك مشروع موقع الكتروني مربح احترافي في إحداث نقلة نوعية في مشروعك التجاري فأنت بهذه الطريقة توسع دائرة مشروعك بتكاليف بسيطة وتصل إلى أكبر عدد من العملاء، كل ما تحتاجه هو التواصل مع كادوكس فقط ونحن نقوم بالمطلوب على أكمل وجه، تواصل (هاتفيًا أو واتس آب): 00201555234299

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare