fbpx
caducs

مشروع موقع الكتروني تجاري: 10 خطوات للمشروع ونصائح مهمة

مشروع موقع الكتروني تجاري

مشروع موقع الكتروني تجاري احترافي اصبح من أكثر الأمور التي يبحث عنه كل أصحاب المتاجر من أجل تأسيس الأعمال التجارية الخاصة بهم بشكل جديد يوفر لهم زيادة الأرباح، ونحن في شركة Caducs  نوفر لك أفضل وسائل عالية الجودة تمنحك مشروع موقع الكتروني تجاري يتم عرض عبره الخدمات المختلفة بطريقة إلكترونية، وهذا الأمر أصبح هو طريقة النجاح والربح المضمونة، ونحن لدينا سجل مشروعات مواقع الكترونية ناجحة مربحة يمكنك الاطلاع عليها اتصل بنا و اكتشف كل جديد.

مشروع موقع الكتروني تجاري

لبدء مْشروع موقع الكتروني تجاري يمتلك المقومات المتعلقة بالنجاح فعليك عمْل دراسة جدوى لـ فكرة هذا المشروع الإلكتروني قبل بدء تنفيذ إنشاء المْوقع أو المتجر الالكْتروني، لهذا لكي يكون مشروعك ناجْح يقدم لك فريق عَمل شرْكة Caducs  المساعدة من أول خطوة، وسوف نوضح لك في هذا المقال الخطوات والـ مراحل اللازم اتباعها من أجل إنشَاء مشْروع موقع الكتروني تجاري لبيع الكثير من المُنتجات على الأنترنت:

قم بتحديد هدف الموقع الالكتروني

في التجارة أو المشروع الإلكتروني ومن أجل إنشاء المواقع الإلكترونية الناجحة فعليك تحديد الغرض منها وهذه خطوة مهمة جدا، وفي الحقيقة هناك افكار كثيرة يمكن الاعتماد عليها في جعل تلك الأهداف محددة مثل:

  • تقديم منتجات وبيعها للعملاء المحتملين.
  • تغطية الأخبار لمشروع معين أو لتسويق منتجاته وخدماته.
  • جذب زوار للموقع الالكتروني أكثْر وجعلهم من العملاء المحتملين.
  • يمكن أن تقوم أيضًا بمزج أكثْر من هدف.

وبصفة عامة سواء كان هدفك هذا أم تلك فلا يهم، ولكن الأهم هو كونه يوضح المطلوب من عَمل مشْروع موقع إلكتروني تجاري لأن ذلك يؤثر بعد ذلك على تصْميم المْوقع بصورة أساسية، مع الوضع في الاعتبار احتمالات التوسع والتطور لأعمالك طالما بدأت في النمو، ونحن في شْركة Caducs لدينا فريق متخصص يُمكنك الاعتماد عليه ومناقشة معه الأهداف التي تُريد الوصول إليها لاختيار الأنسب وعمل دراسات معمقة في ذلك.

شاهد أيضًا: كادوكس لعمل مشاريع أون لاين ناجحة وبناء علامة تجارية مميزة

اختيار نطاق واستضافة مشروع موقع الكتروني تجاري

التجارة الإلكترونية وتصميم مشْروع موْقع إلكتروني تجَاري ناجْح يستوجب اختيار بداية استضافة ونطاق له، إذ إن اسم النطاق هو العنوان الذي سوف يحمله الـ موقع الإلكتروني، أما الاستضافة فهي خدمة توفرها لك شْركة برمجيات لكي تربط المْوقع الإلكتروني بـ شبكة الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن امتلاك استضافة يُمكنك من أن تسيطر على كل زوايا المْوقع الإلكتروني، مثل مدى سرعة هذا المْوقع وتخزين الملفات وجدار الحماية، فلن يتمكن أي شخص من تهديدك مثل الذي يحدث إذا اخترت الاستضافة المجانية، عندما يحذف موقعْك على الويب تحت سبب (المساحة تجاوزت الحد).

لهذا إذا كنت تسأل نفسك ما هي شْركة التصميِم التي تتيح افضل استضافة ونطاق؟ فنحن في شْركة Caducs ولأننا من مزودي خدمات النطاقات والاستضافة منذ سنوات طويلة، نوفر لك تلك الخدمة بأعلى جودة وبأفضل أسعار، ونقدم لك خدمة دعم فني على مدار الساعة غاية في السرعة، ومن أهم مزايا التعامل معها في هذا المجال:

  • توفر لك الشركة استضافة غير محدودة.
  • تمنح بريد إلكتروني لا نهائي (رسمي).
  • حجز الدومين.
  • شهادة حماية SSL.
  • نسخ احتياطي كل يوم وكل أسبوع وكل شهر.
  • المْوقع الإلكتروني معها محمي بشكل كامل و يزداد الدخول عليه.

شاهد أيضًا: خطوات عمل مشروع تطبيق توصيل طلبات مطاعم للمنازل (بالتفصيل)

مشروع موقع الكتروني تجاري

من أهم خطوات عَمل مشروع موقْع الكتروني تجاري مميز هو اختيار تصميمات وشعارات مناسبة لهدف المْوقع الإلكتروني ومع المحتوى والسلع التي يوفرها، وفي الحقيقة نحن في شْركة Caducs وفي مجال التجارة الإلكترونية بالتحديد قادرين بسبب كفاءة وخبرة فريق التصميِم على عَمل المشروع الذي تحلم به بكل التفاصيل والعناصر بل وقمنا بتنفيذ بالفعل عدد كبير من المشاريع الألكترونية التي لاقت نجاح كبير للغاية.

إعرض الخدمات بشكل واضح

  • من أجل تصْميم وإنشاء مشروع موقْع الكتروني تجاري مربح فأنت تحتاج أن يعرف الزائر من أنت وما الذي تقدمه حتى لا يشعر بأنه مرتبك عند زيارة المْوقع الإلكتروني لأول مرة.
  • لهذا توفر لك شْركة Caducs أفضل تنظيم للموقع بعد التصميِم، فمن السهل إضافة صفحات وإدخال تعديلات عليها عن طريق إضافة صناديق محتوى تشرح خدماتك.
  • فريق تصْميم مواقع المشروع الخاص بـ التجارة الإلكترونية يقوموا بإضافة صندوق محتوى في صفحة كل موقع الكتروني يوضح بطريقة مختصرة الخدمات المقدمة على موقع العميل.
  • نهتم بإضافة إعلان نصي يقوم بوصف ما هو المشروع وماذا يقدم؟.

عمل واجهة مستخدم جذابة

كي تحصل على مشروع موقع الكْتروني تجاري يكون الخطوة الأولى في عالم التجارة الإلكترونية فمْن اللازم أن تكون واجهة هذا المْوقع قادرة على ترك انطباع جيد عند الزائر، ونحن في شْركة  Caducs نوفر ذلك عن طريِق مجْموعة من الأمور المهمة التي نعمل على توفيرها:

  • هناك العديد من المستخدمين الذين يعتمدون اليوم في البيع والشراء على التجارة الإلكترونية عن طريٍق أي موقع إلكتروني موثوق، لهذا فنحن نمنحك المشروع المصمم بخطوط يسهل قراءتها من المستخدم ولهذا توفر له تجربة مميزة.
  • كل مشروع موْقع الكتروني تجاري تم الاعتماد على شركتنا فيه، قمنا بتصميم له نظام تنقل يسير كي يتمكن المستخدم من الوصول إلى أي صفحة يرغب بها بسهولة وسرعة.

شاهد أيضًا: عمل مشاريع عن طريق النت ناجحة ومربحة بمساعدة كادوكس

تنسيق الألوان

المشروع الإلكتروني لكي يكون ناجح في مجال التجارة الإلكترونية في الوقت الحالي فمْن اللازم أن يكون صفحات الـ موقع منسقة الألوان ومناسبة للنشاط، ونحن في شْركة Caducs نعتمد على نظام ألوان محترف، ويمكنك أن تختار بين العديد من باقات الألوان.

تحسين محركات البحث (السيو)

إذا كنت تريد إنشاء مشروع موقع الكْتروني تجاري تصل به إلى أهدافك فعليك تطبيق مجمُوعة ضوابط تضمن تصنيف المْوقع بصورة مناسبة ضمن محركات البحْث مثل google كي يظهر للمستخدمين، فعندما يدخل المستخدم على أي موقع إلكتروني فيبدأ المْوقع في منافسة المواقع الإلكترونية الأخرى التي تقدم محتوى مماثل، لهذا فإذا كان التصميِم والمحتوى مميز كلما ارتفع المْوقع على محْركات البحث، لهذا معنا في شْركة Caducs نضمن لك مساعدتك فيما يلي:

  • إيجاد الكلمات الرئيسية والقيام بتنفيذها.
  • نضمن لك مشروع موقع الكتروني تجاري سريع التحميل.
  • موقع إلكتروني آمن.
  • مواقع التجارة الإلكترونية المتوافقة مع الهواتف الجوالة والشاشات والأجهزة اللوحية.
  • إمكانية تضمين مشروع موْقع الكتروني تجَاري روابط داخلية في كل الموقع وذلك يحافظ على الزائرين لأطول مدة ممكنة داخل موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.
  • ربط الـ موقع الـ الكتروني بمنصات التواصل الالكتروني مثل فيس بوك وتويتر.

شاهد أيضًا: كيف تنشئ مشروع موقع الكتروني كامل؟ دليلك الشامل

قم بنشر محتوى جودته عالية

إنشاء مْشروع مْوقع الكتروني تجَاري لكي ينجح فمن اللازم الاهتمام بحجم المحتوى وتحديثه طوال الوقت، لهذا نحن في شْركة Caducs نضع لك خطة لنشر المحتوى سواء على موقعْك الـ إلكتروني أو على المواقع الإلكترونية الخارجية ترتبط به.

قم بنشر معلومات التواصل معك بصورة سهلة

نحن في Caducs  نمنح لكل عميل إنشاء مشْروع موقع الكتروني تجَاري يتضمن كل العناصر التي تعرف الزائر بك وتمكنه من التواصل معك مثل صفحة موقع التجارة الإلكْترونية الرئيسية وصفحة من نحن واتصل بنا وفريق الإدارة وأهم الخدمات أو المنتجات المقدمة على الـ موقع الـ إلكتروني.

أضف آراء العملاء

آراء العُملاء في أي مشروع موقع الكتروني تجَاري يعتبر من أهْم المحتويات في إنشاء مشروع التجارة الإلكْترونية، فهو تسويق إلكتروني بطريقة مبتكرة ويجذب أعداد عملاء أكبر.

نصائح لتصميم مشروع موقع الكتروني تجاري

عند تصميم مشروع موقع إلكتروني تجاري ناجح، يجب أن تلتزم بالنصائح الهامة التالية:

  • تعريف الهدف: قبل البدء، حدد بوضوح أهداف الموقع وما تريد تحقيقه من خلاله، هل ترغب في بيع منتجات أو خدمات؟ هل تهدف إلى بناء وعي بالعلامة التجارية؟
  • دراسة السوق: قم بتحليل السوق والمنافسة، فهم منافسيك والجمهور المستهدف لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات.
  • تصميم جذاب: اعتماد تصميم جذاب وسهل الاستخدام يجذب الزوار ويحفزهم على استكشاف المزيد من المحتوى.
  • تحسين محركات البحث (SEO): ضمن محتوى الموقع وبنيته لتحقيق أقصى استفادة من محركات البحث مثل جوجل.
  • تجربة المستخدم: قدم تجربة مستخدم ممتازة بتصفح سلس وسريع، واضف أدوات لتسهيل البحث والتنقل. 
  • محتوى عالي الجودة: قدم محتوى ذو قيمة مضافة وملموسة يراعي احتياجات واهتمامات الجمهور المستهدف.
  • نظام إدارة المحتوى (CMS): استخدم نظام إدارة المحتوى مثل WordPress لتسهيل تحديث وإدارة الموقع.
  • التفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي: احرص على تضمين أزرار مشاركة ومتابعة لوسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز التفاعل وزيادة التواجد الاجتماعي.
  • الحماية والأمان: احرص على حماية الموقع من الهجمات السيبرانية واحتفظ بنسخ احتياطية للبيانات. 
  • تحليل البيانات: استخدم أدوات تحليل الويب لفهم سلوك الزوار وتقييم أداء الموقع واتخاذ قرارات استنادًا إلى البيانات.
  • خدمة العملاء: قدم وسائل للتواصل مع خدمة العملاء مثل الدردشة المباشرة أو البريد الإلكتروني. 
  • الاستدامة: تحدث الموقع بانتظام وطوره بمرور الوقت لمواكبة التغيرات في سوقك واحتياجات العملاء.

تصميم موقع تجاري ناجح يعتمد على التفاعل مع الجمهور وتقديم قيمة مضافة، لذا حافظ على التحسين المستمر وتحديث الموقع بشكل دوري.

لماذا يمكنك الاعتماد على شركة Caducs ؟

  • لدى الشركة فريق تصميم موقع إلكتروني مناسب لأي مشروع التجارة الالكترونيّة محترف وموهوب، وهذا يضمن للعملاء أعلى كفاءة وتميز، وهذا جعل الشركة في صدارة شركات تطوير وتصميم مشروع موقع الكتروني في مجال التجارة الإلكْترونية.
  • بسبب خبرة الشركة في مجال تصْميم موقع الكتروني فهي قادرة على تحليل كل ما يحتاج إليه العُملاء لتقديم لكل منهم تصْميم حصري ومحترف.
  • تعتمد الشركة على عمْل دراْسة لنشاط شْركة العميل الراغب في بدء مشروع موقع الكتروني تجاري بصورة مفصلة من أجل تصمْيم موقع قادر على تحقيق الهدف من ورائه.
  • هدف الشركة الأساسي هو تصْميم موقع الكتروني يحقق للعميل ولمشروعه نسبة أرباح عالية في أقل وقت ممكن وكل ذلك بأقل تكلفة على أيدي نخبة مصممي المجال.

عزيزي العميل إذا كنت تريد معرفة خطط أسعار إنشاء مشروع موقع الكتروني تجَاري معنا، فقط اتصل بنا.

شاهد أيضًا: كيف تبدأ مشروع على النت مع شركة عمل مشاريع على الإنترنت؟

نصائح تجعل مشروع موقع الكتروني تجاري ناجح

لكي تتمكن من الخروج بـ مشروع موقع الكتروني تجَاري أو متْجر ناَجح على الانترنت وتحقيق كم كبير من الأموال فعليك الاهتمام بما يلي:

ابدأ بالاهتمام بالصفحة الرئيسية

لأنها الانطباع الأول للزائر عن نشاطك، تعتبر الصفحة الرئيسية أهْم عنصر في الموقع، بل ويمكنها عْمل كيمياء بين الناس وبينك

قم بدعوة الزوار كي يتخذوا قرار

لإنجاز الهدف الذي تسعى إليه فعليك جذب الزوار عن ِدعوتهم بمحتويات تجعلهم يقوموا بإجراء محدد تريده من كل منهم، اختيارك طريقة ذلك يعد في الواقع من أفضل طرق الوصول إلى قلب مستخدم الموقع، ونحن في شْركة Caducs نساعدك في القيام بذلك بكل سهولة فقْط اعتمد علينا.

قم بتوضيح المنتجات التي تقدمها

نجاح مشروع موقع الكتروني تجاري يكون معتمد بالأساس على لفت انتباه الزائر حتى يستمر في تصفح الموقع والخروج من صفحة والدخول لغيرها من أجل فهم المنتجات أكثر التي يقدمها النشاط.

دراسة السوق المستهدف

أي نشاط تجاري على موقع الكترونى يتطلب من صاحب النشاط عمل دراسْة معمقة للسوق المستهدف، وهذه الخدمة من أولى الخدمات التي تقدمها شْركة Caducs للعملاء الكرام من أجل بدء مشروع موقع الكتروني تجاري يمكن العميل من ارتقاء درجات النجاح بكل سهولة.

أسعار إنشاء مشروع موقع الكتروني تجاري

في الحقيقة لابد من معرفة مجموعة من الأمور الهامة التي يعتمد عليها عملية تصميم المَواقع والتي لها تأثير على سعر تلك الخدمة بواسطة شْركة Caducs:

  • نوع الموقع الإلكتروني المطلوب تصميمه.
  • الإضافات المطلوب تضمينها للموقع.
  • نوع التصميم وهل هو قالب ثابت أم صمم خصيصًا للعميل.
  • لغات البرمجة المستخدمة.
  • هل مطلوب التسويق إلى جانب التصميم، مع العلم أن التسويق عامل مهم للغاية لانتشار الموقع.
  • بالإضافة إلى كم الصفحات المبوبة التي يتضمنها الموقْع.
  • عمل دراسة الجدوى من أجل مشروع موقع الكتروني تجاري من الأساس.

شاهد أيضًا: خطوات وقواعد عمل مشروع الكتروني أون لاين مربح جداً

لهذا فإن تكاليف تصميم مشروعات مواقع العُملاء تعتمد على مجموعة العوامل السابقة وغيرها من العوامل الإضافية التي يتم النظر إليها، ولا يمكن تحديدها بشْكل جامد، ولكن بصفة عامة نحن في شركة Caducs نوفر لك أفضل باقات أسعار تناسب الجميع، اتصل بنا وتعرف عليها حتى تختار المناسب من أجل عملك وبعد ذلك اترك الأمر علينا وسوف نمنحك مشروع موقع الكتروني تجاري يوفر لك الانتشار حول العالم، تواصل (هاتفيًا أو واتس آب): 00201555234299

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare