fbpx
caducs

اسعار تصميم مواقع الكترونية | اسعار برمجة تطبيقات الجوال

اسعار تصميم مواقع الكترونية

من أكثر الأسئلة التي يطرحها اصحاب الأعمال والشركات الذين يرغبون في التواجد في العالم الرقمي ما هي اسعار تصميم المواقع الالكترونية و اسعار تصميم التطبيقات، وفي الحقيقة أنه لا يوجد سعر ثابت يمكن من خلاله الإجابة عن هذا السؤال حيث أن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على السعر، ولكن مهما كانت الميزانية التي تضعها لمشروعك مع شركة كادوكس CADUCS سوف تجد العرض الذي يناسبك والجودة العالية والخدمة المميزة. 

اسعار تصميم المواقع الالكترونية

هناك العديد من المعايير التي تحدد اسعار تصميم مواقع الكترونية والتي يجب دراستها جيدًا قبل وضع سعر نهائى لهذه الخدمة، وقبل تحديد اسعار تصميم المواقع الالكترونية يجب أن تكون الشركة أو الشخص الذي تتعامل معه على معرفة ببعض المعلومات الأساسية منها ما يلي: 

أهداف العمل

قبل تحديد اسعار انشاء موقع الكتروني يجب أن تكون الشركة المسؤولة على معرفة بالأهداف التي يجب على الموقع تحقيقها، لأن الأهداف هي التي تحدد طريقة عمل والعناصر التي يتم إضافتها، لذلك يجب على العميل أن يحدد هل يحتاج إلى زيادة عدد الزوار أو العملاء، أو يحتاج إلى زيادة التفاعل على الموقع، حيث أن الخطأ الأكبر الذي يقع فيه العديد من العملاء هو أن يستفسر عن اسعار تصميم المواقع الالكترونية دون أن يقدم تفاصيل دقيقة عن خطته. 

شاهد أيضًا: مشروع تصميم مواقع html: كيف تصمم مشاريع ويب HTML جاهزة؟ 

نوع الموقع الإلكتروني

من العوامل الأخرى التي تؤثر أيضًا على اسعار انشاء موقع الكتروني هي نوع الموقع نفسه وهذا يختلف بناء على الهدف فبعض المشاريع تحتاج إلى انشاء موقع الكتروني يتكون من صفحة واحده لعرض منتج أو خدمة، بينما الشركات والمشاريع الضخمة تحتاج إلى مواقع أكثر تعقيدًا أو متاجر الكترونية وكلًا منهم له طريقة تصميمه الخاصة والمدة الزمنية التي تزيد مع زيادة التعقيد. 

متطلبات التصميم

كل موقع له متطلبات ومواصفات خاصة به تميزه عن غيره وتحقق الرؤية والهدف الذي يهدف إليه المشروع أو صاحب الموقع، وهذه من أهم النقاط التي نتحدث فيها مع العميل في شركة كادوكس CADUCS حيث نؤكد على ضرورة التواصل المستمر وفهم جميع المواصفات والتصميم الذي يدور في ذهن العميل، وهذه المعلومات مهمة أيضًا في تحديد أسعار تصميم المواقع الالكترونية أو اسعار برمجة تطبيقات الجوال على حد سواء.  

لغات الموقع

الكثير من المصممين أو العملاء يهملون الاهتمام بهذه النقطة عند تصميم المواقع الالكترونية حيث أن تكلفة الموقع الذي يعتمد على لغة واحدة يختلف عن تصميم الموقع متعدد اللغات، حيث أن هذا الجانب يتم الاهتمام به أثناء البرمجة من خلال إضافة أكواد تحدد اتجاه من الموقع من اليمين إلى اليسار أو العكس. 

شاهد أيضًا: تكلفة مشروع تطبيق أو متجر أو موقع إلكتروني للربح أون لاين 

شراء الاستضافة والدومين

من العوامل التي تؤثر أيضًا على اسعار تصميم المواقع الالكترونية هي الاستضافة والدومين الذين يتم شرائهم من المنصات المتخصصة، حيث يجب البحث عن أفضل استضافة توفر المزايا والخدمات التي يحتاجها الموقع، بجانب البحث عن أفضل دومين قريب من نشاط الموقع وخدماته يسهل حفظه وكتابته. 

محتوى الموقع

محتوي الموقع يشمل كلًا من المقالات، وصف المنتجات، الصور، واللوجو وغيرها من العناصر، يمكن للعميل أن يطلب من الشركة إضافة المحتوى المناسب ونحن في شركة كادوكس CADUCS نوفر أفضل كتاب المحتوى المحترفين وهذا بتأكيد سوف يزيد من اسعار تصميم مواقع الكترونية، أو أن يقوم العميل بإضافة المحتوى بنفسة ونحن نحرص على توفير لوحة تحكم سهلة الاستخدام والتعلم. 

اسعار تصميم مواقع الكترونية
اسعار تصميم مواقع الكترونية

نصائح عند تصميم موقع إلكتروني

عندما تقرر تصميم موقع إلكتروني لشركتك يجب أن تلتزم ببعض النصائح لضمان نجاح الموقع وتحقيق أهدافه:

  • قبل البدء في تصميم الموقع، يجب أن تحدد بدقة أهدافك ومن تستهدف، هل تريد بيع منتجات أو خدمات؟ هل تسعى للتواصل مع عملاء محليين أم دوليين؟
  • اجعل التصميم جذابًا وفعّالًا من ناحية التجربة الأولية للمستخدم، واستخدم الألوان والخطوط بحذر واجعل الصفحات سهلة القراءة والتصفح.
  • تأكد من أن الموقع يتكيف تلقائيًا مع جميع الأجهزة والشاشات بحيث يبدو جيدًا على الحواسيب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.
  • حاول جعل تجربة المستخدم على الموقع سهلة وسلسة، من خلال تصفح سهل للصفحات وقم بتجنب الإعلانات المزعجة والتعقيدات الزائدة.
  • قم بتنظيم المحتوى بشكل جيد بحيث يكون سهل الوصول إليه وفهمه، واستخدم هياكل هرمية للموقع مع قائمة رئيسية وصفحات فرعية منطقية.
  • اهتم بأداء الموقع وسرعة تحميله، ويمكنك زيادة سرعة التحميل من خلال ضغط الصور واستخدام تقنيات التخزين المؤقت.
  • اعتمد استراتيجية SEO لزيادة رؤية موقعك في نتائج محركات البحث، واستخدم الكلمات الرئيسية بذكاء مع محتوى جيد.
  • اجعل أمان الموقع أولوية، واختر استضافة آمنة وقم بتحديث نظام إدارة المحتوى والمكونات بانتظام لمنع الاختراقات.
  • قبل إطلاق الموقع، اختبره جيدًا للتأكد من عدم وجود أخطاء أو مشاكل، ثم قم بتحسين الموقع بناءً على تعليقات المستخدمين.
  • قم بإضافة روابط وأزرار لوسائل التواصل الاجتماعي لسهولة المشاركة وزيادة التفاعل مع جمهورك.
  • تأكد من وجود معلومات الاتصال بالشركة واضحة وسهلة الوصول.
  • استخدم نظام إدارة المحتوى (CMS) الذي يسهل عليك تحديث وإدارة المحتوى بسهولة بدون الحاجة لمهارات تقنية متقدمة.
  • استخدم أدوات تحليل البيانات لفهم سلوك الزوار وقياس أداء الموقع واتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على البيانات.
  • تأكد من أن موقعك يلتزم بجميع القوانين واللوائح المتعلقة بالخصوصية وحقوق النشر والأمان.
  • قم بتوفير خدمة دعم فني للمستخدمين وقم بالصيانة الدورية للموقع للحفاظ على أدائه الجيد.

عوامل تحدد اسعار تصميم التطبيقات

بعد أن تعرفنا على أهم العوامل التي تؤثر على اسعار تصميم المواقع الالكترونية يجب أن نتعرف على ما هي العوامل التي تؤثر على اسعار تصميم التطبيقات؟ وتشمل هذه العوامل ما يلي: 

فكرة التطبيق

أول عامل يؤثر على اسعار برمجة تطبيقات الجوال أو اسعار انشاء موقع الكتروني هي الفكرة وقد تحدثنا عن كيف يؤثر هذا على سعر الموقع، والآن يجب أن نتحدث عن كيف تؤثر الفكرة على سعر عمل التطبيقات الالكترونية، حيث أن الفكرة تحتاج إلى خصائص برمجية تساعد على توصيل الفكرة وتقديم خدمة مناسبة للعملاء. 

على سبيل المثال تطبيقات البيع تحتاج إلى إضافة طرق الدفع، والبيانات الإلكترونية الخاصة بشركات الدفع اون لاين، بجانب الخرائط وغيرها من الخصائص، وهذا قد لا يعتبر أمر مهم إذا كان الموقع الخاص بك يقدم معلومات للعملاء فقط، وهكذا كلما ذات خصائص التطبيق كلما زادت التكلفة. 

شاهد أيضًا: طلب مشروع اون لاين من شركة كادوكس (موقع – متجر – تطبيق) 

نظام تشغيل التطبيق

يعتمد تشغيل التطبيق الإلكتروني على الهواتف المحمولة على نظامين تشغيل هو نظام الاندرويد ونظام الايفون، ولعمل تطبيق لكل نظام تحتاج إلى إضافة خصائص تتوافق مع هذا النظام، تعتبر تكلفة انشاء تطبيق اندرويد أقل من إنشاء تطبيق للايفون. 

قد تحتاج إلى انشاء تطبيق لنظام واحد فقط وفي هذه الحالة تكون التكلفة أقل، أو تقوم بانشاء تطبيق للنظامين معًا، في كلتا الحاليتن تساعدك شركة كادوكس CADUCS في الحصول على أفضل تطبيق بأسعار مناسبة و الخصائص التي تريدها. 

لغة البرمجة

أيضًا من العوامل التي تؤثر على اسعار تصميم التطبيقات وأيضًا اسعار تصميم المواقع الالكترونية هي لغات البرمجة، فيما يخص بناء المواقع الالكترونية، سوف تحتاج إلى لغة البرمجة Cross Platform لتصميم تطبيق لنظام تشغيل الاندرويد، وتحتاج إلى استخدام لغة native لنظام الايفون، والأخير يعتبر أكبر تكلفة من لغات نظام الاندرويد. 

تكاليف صيانة التطبيق

يجب أن يكون هناك متابعة دورية للتطبيق والحرص على أن يكون متوافق مع أحدث أنظمة التشغيل، وإجراء أي تحديثات و تطويرات مكلوبة في أداء الخوادم والجهات الخارجية، وإصلاح جميع أخطاء التشغيل والبرمجة، كل هذا لضمان تشغيل التطبيق بشكل مثالي طوال الوقت وعدم مواجهة أعطال مفاجئة. 

تكامل الجهات الخارجية

إذا كان التطبيق يحتاج توفير بيانات من جهات خارجية ففي هذه الحالة سوف تكون اسعار برمجة تطبيقات الجوال أعلى بكثير من أي نوع آخر، حيث أن وجود تكامل مع مواقع أو جهات أخر مع التكبيق سوف يحتاج إلى خصائص برمجية وإضافات أخرى تزيد من التكلفة النهائية. 

شاهد أيضًا: ما هي تكلفة المشروع الإلكتروني؟ وكيفية بناء المشاريع الإلكترونية 

أفضل اسعار انشاء موقع الكتروني والتطبيقات

إذا كنت تبحث عن افضل اسعار تصميم المواقع الالكترونية أو اسعار تصميم التطبيقات الالكترونية فلن تجد أفضل من الأسعار التي توفرها لك شركة كادوكس CADUCS، حيث تحرص الشركة على أن تكون خدمتها ذات اسعار مناسبة للجميع ومع جميع الميزانيات وخاصة للشركات الناشئة والاسعار المناسبة. 

وعلى الرغم من ذلك جودة الخدمات لدينا هي الأفضل حيث نعتمد على أفضل المطورين و المصممين وخبراء السيو الذين يتعاونون معًا لتقديم خدمة بأعلى جودة تشكل علامة فارقة في انتشار العلامة التجارية، كما نحرص على مراعاة أعلى معايير المهنية والأمانة والالتزام بالمواعيد مع عملائنا. 

شاهد أيضًا: مشاريع مواقع الكترونية: 16 فكرة ممتازة لتبدأ مشروعك الإلكتروني 

تواصل مع كادوكس CADUCS لافضل الأسعار التنافسية

اسعار تصميم المواقع الالكترونية متفاوتة وهناك الكثير من الشركات التي تبالغ بلا داعي في الأسعار، ولكن مع شركة كادوكس CADUCS تأكد من أنك سوف تحصل على أفضل خدمة وأفضل سعر مناسب لك بجانب عروض وخصومات مستمرة من الشركة، وهذه طرق التواصل معنا هيا لا تضيع الكثير من الوقت تواصل (هاتفيًا أو واتس آب): 00201555234299

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare