fbpx
caducs

مشروع استضافة مواقع: كيف تبدأ شركة استضافة مواقع وبيع سيرفرات؟

مشروع استضافة مواقع

عمل مشروع استضافة مواقع على الإنترنت من أفكار المشاريع المميزة، حيث أن جميع المواقع الإلكترونية تحتاج إلى استخدام الاستضافة من أجل بناء موقع قوي مؤمن جيدًا، كما أن السوق العربي ما زال بحاجة إلى مثل هذه المشاريع التى تقدم مزايا تقنية أفضل، لذلك حرصنا في كادوكس CADUCS على أن نوفر أفضل الخبراء والمختصين في عمل وتنفيذ المشاريع الإلكترونية والمواقع لتقديم يد المساعدة في انشاء شركة استضافة مواقع احترافية تستطيع أن تتفوق على المنافسين من خلال المزايا الحصرية لديها، كما نوفر لك جميع العناصر والمكونات التى تحتاجها في انشاء مشروع سيرفرات حيث نوفر عليك جهد كبير في البحث والدراسة والتقييم وسوف تحصل على الخدمة بسعر يتناسب مع ميزانيتك. 

كيف تبدأ مشروع استضافة مواقع؟ 

قد يكون من الصعب عليك عمل مشروع شركة استضافة مواقع بمفردك دون الاستعانة بمبرمجين أو خبراء في صناعة المواقع والمشاريع الإلكترونية، حيث أن هناك الكثير من الخطوات التي يصعب عليك تنفيذها بمفردك وتحتاج إلى خبرة كبيرة وتقنيات متقدمة. 

وإذا كنت تبحث عن شركة تقدم هذه الخدمات باحترافية وأسعار متنوعة تناسب ميزانيتك فإن شركة كادوكس CADUCS تعتبر الشركة الأكثر تميزًا في الخدمات الإلكترونية وبناء المشاريع والمواقع الالكترونية

مشروع استضافة مواقع
مشروع استضافة مواقع

وتشمل خطوات عمل مشروع استضافة مواقع ما يلي: 

  • امتلاك موقع الكتروني: يجب أن تمتلك موقع ويب مخصص لمشاريع استضافة المواقع الالكترونية، شركة كادوكس CADUCS تقدم لك خدمة امتلاك الموقع في أسرع وقت للبدء في المشروع بخطوة صحيحة. 
  • حجز الدومين والاستضافة: على الرغم من أنك تقدم خدمات الاستضافة على موقعك إلا أنك تحتاج إلى شركة قوية تستضيف موقعك وتأكد من أنه سوف يستوعب حجم البيانات الضخم بالإضافة إلى اسم النطاق الذي يعبر عنك.
  • ضبط اعدادات الووردبريس: بعد اختيار الاستضافة وعمل مشروع استضافة مواقع تأتي خطوة التعديل على لوحة المفاتيح في الووردبريس، إذا لم تملك الخبرة الكافية لتنفيذ هذه الخطوة بشكل احترافي كادوكس CADUCS توفر عليك هذه الخطوة بشكل احترافي.
  • تنصيب قالب على الووردبريس: يجب أن تقوم باختيار قالب يتناسب مع مشروع تاجير سيرفرات، ويجب أن يتميز هذا القالب بالسرعة ويوفر تجربة مستخدم جيدة للعملاء، شركة كادوكس CADUCS تحرص على توفير أفضل القوالب الاحترافية التى تدعم جميع الأجهزة.
  • تنصيب تنسيق شركة الاستضافة: بعد تنصيب القالب مازال هناك المزيد من التعديلات، عليك أن تقوم بإضافة التنسيق الخاص بشركات الاستضافة، وهذه الخطوة تعتمد على طبيعة ونوع القالب الذي تستخدمه.
  • إنشاء الصفحات: ويمكن عمل هذا الإجراء بسهولة بعد إضافة تنسيق الاستضافة على الموقع ويتم إضافة الصفحات الرئيسية وصفحات طلب الاستضافة وغيرها من الصفحات التى يجب أن توجد في كل مشروع موقع استضافة.

شاهد أيضًا: أساسيات عمل مشروع موقع تسوق الكتروني كامل ودراسة الجدوى

أسباب إنشاء مشروع تأجير سيرفرات

  • تمثل الاستضافة القلب والأساس لأي مشروع على الانترنت ومشاريع التجارة الالكترونية حتى أن الشركات الكبيرة والضخمة تعتمد على الاستضافات والخوادم لحمل مواقعها الضخمة على الانترنت.
  • يمكن المنافسة بقوة في هذا المجال على عكس ما يعتقد الكثير حيث أن هناك الكثير من الشركات حول العالم لم تستخدم الإنترنت بعد في عرض خدماتها لذلك مازال السوق بحاجة إلى المزيد من مشروع استضافة مواقع.
  • أمامك الكثير من الاختيارات لبدأ مشروع بيع الاستضافة فيمكنك أن تبدأ بموقع كبير يحتوي على جميع الخصائص مع شركة كادوكس CADUCS أو يمكنك أن تبدأ كوسيط بيع بين العميل وشركات الاستضافة دون أن تغادر منزلك وعلى الأقل تكون قد اكتسبت خبرة كافية.
  • يعتبر مشروع شركة استضافة مواقع مصدر دخل جيد وقد يتحول إلى مصدر دائم حيث أن العميل الذي يشترك في الاستضافة على الأغلب لن يتركها مدى الحياة وخاصًة إذا كنت توفر له المزايا التي يبحث عنها في شركتك.
  • مشروع استضافة مواقع من المشاريع التي تتيح لك الربح من مصادر متعددة مثل تطوير المواقع، ومدير خوادم الويب والمدونين ويمكنك توظيف فريق عمل احترافي من شركة كادوكس CADUCS لإدارة الموقع والتسويق له بشكل احترافي.

كيفية عمل خطة عمل مشروع سيرفرات؟

من الخدمات المميزة ايضًا التي تقدمها شركة كادوكس CADUCS بجانب مشروع موقع استضافة هي خطة العمل الخاصة بالمشروع، حيث تعتمد الشركة على أفضل المتخصصين في وضع دراسات الجدوى لوضع خطة احترافية نلتزم بها أثناء التنفيذ لضمان جودة الخدمة التي تصل إلى عملائنا، وهذه أهم خطوات عمل خطة عمل انشاء شركة استضافة مواقع:

وضع النظام الأساسي وضبط لوحة التحكم

من أجل تحديد النظام الأساسي يوجد لديك خيارين إما أن تختار نظام الويندوز أو نظام Unix حيث أن الأخير يقدم لك خادم أرخص وأكثر استقرارًا، ولكن نظام الويندوز يوفر لك العديد من الخصائص وميزة الدعم وغيرها من الخدمات، أما عن لوحة التحكم فيمكنك الاختيار بين البسيطة وسهلة الاستخدام وبين اللوحات الأكثر تعقيدًا وأشهرهم هي لوحة تحكم H-Sphere، ولكن إذا كنت مبتدأ فننصحك باختيار اللوحات سهلة الاستخدام.

اختيار موفر الاستضافة 

هذه الخطوة من أهم الخطوات على الإطلاق عند إنشاء مشروع شركة استضافة، حيث يعتمد عليها نجاح المشروع أو فشله بمعدل كبير، لذلك نحرص في كادوكس CADUCS على أن نختار لعملائنا أفضل شركات الاستضافة الموثوقة التي توفر لهم المزايا الخدمات التالية:

  • يجب أن توفر لك الشركة دعم مباشر طوال 24 ساعة بالإضافة إلى خاصية الدردشة المباشرة مع الدعم الفني وخدمة العملاء.
  • لديها سمعة طيبة بين جميع المنافسين وتمتلك خبرة والكثير من المزايا الموثوقة مع توفير لوحة تحكم ذات مرونة عالية.
  • توفر لك نطاق ترددي كبير بالإضافة إلى قرص ذا مساحة مناسبة لبدء مشروع استضافة مواقع الكترونية.
  • من الأفضل أن تمتلك شركة الاستضافة منتدى خاص بالعملاء لشرح تجاربهم ومشاركة خبراتهم.

شاهد أيضًا: مشاريع تصميم مواقع ويب: دليل شامل لمشروع الموقع الإلكتروني

وضع خطة الاستضافة والأسعار 

لن يعتمد مشروع شركة استضافة مواقع على خطة استضافة واحدة فقط فيجب أن تقدم مجموعة متنوعة من الخطط والأسعار بدأ بالخطط البسيطة حتى الخطط المتوسطة وصولًا إلى الخطط المرتفعة، ويجب أن تراعي جميع الأشخاص في وضع الأسعار، ولكن احرص على ألا يزيد عدد خطط الاستضافة على موقعك عن خمس خطط فقك لعدم إرباك العميل، ويقوم بدراسة الأسعار المطروحة في السوق والعروض الموجودة قبل أن تحدد السعر النهائي.

إنشاء موقع الويب 

موقعك الإلكتروني هو بمثابة عرض ومكتبة إلكترونية تعتبر من خلالها عن خدماتك لذلك يجب أن يكون ذو تصميم مميز جذاب وسهل في نفس الوقت يوفر تجربة مستخدم جيدة وسلسة، يجب أن تجعل موقعك يعبر عنك وعن جودة الخدمة التي تقدمها، فبدلًا من أن تقضي وقت طويل تشرح للعملاء عن شركتك وتتحدث عن الخدمات التي تقدمها وكيف يمكنها حل جميع مشاكلهم بسهولة، ولكن يجب أن تراعي أن يكون المحتوى مختصر قدر الإمكان، وأن تحتوي الصفحة الرئيسية للموقع على 500 كلمة على الأقل.

تحديد طرق الدفع

إعداد حساب التداول وبوابة الدفع من العناصر المهمة التي يجب أن توفرها لك شركة الاستضافة الخاصة بموقعك، كما تحتاج إلى إضافة بعض برامج الفوترة التي تساعدك على حساب التكلفة الإجمالية بشكل دقيق، كما يجب أن تنوع بين طرق الدفع المختلفة التي تناسب جميع العملاء.

إنشاء بريد إلكتروني ترحيبي

هذه خطوة مهمة نحرص في شركة كادوكس CADUCS على إضافتها في مشروع استضافة مواقع الكترونية، فمن خلال هذه الرسائل تقدم للعميل معلومات مهمة عن خدماتك وعملك وعن بياناته على موقعك، يمكن أن تشمل رسالة البريد الترحيبية ما يلي:

  • أسم المستخدم وكلمة المرور.
  • تفاصيل الخطة المشترك بها.
  • تغييرات في بيانات التسجيل.
  • ارتباطات لوحة التحكم.
  • الوصول بشكل فوري إلى وظائف البريد الإلكتروني و FTP.
  • إرسال روابط لصفحات الأسئلة الشائعة.

الترويج لمشروع شركة استضافة مواقع

نوفر لك في شركة كادوكس CADUCS استراتيجيات تسويق رائعة تساعدك في جذب العملاء لطلب خدماتك وزيادة المبيعات خلال مدة قصيرة، ولكن هناك بعض الاستراتيجيات الإضافية التي تساعدك في زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • الترويج لمشروع استضافة المواقع بين العائلة والأصدقاء وشرح لهم طبيعة الخدمات التي تقدمها بشكل واضح.
  • إخبار الأشخاص الذين يملكون مشاريع الكترونية عن موقعك والخدمات والمزايا والعروض التي توفرها.
  • تحسين موقعك بناء على قواعد ومعايير محركات البحث لتحسين ظهوره والحصول على ترتيب متقدم بين المنافسين.
  • يمكنك الاعتماد على الإعلانات المدفوعة على الفيس بوك وجوجل.
  • أستخدم صفحات ومجموعات الفيس بوك للترويج لموقعك وخاصًة بين الأشخاص المهتمين بهذا النشاط التجاري.

شاهد أيضًا: أفكار مشروعات اون لاين للمنتجات الرقمية أو المادية وبيعها على النت

مشاكل تواجهك أثناء مشروع بيع الاستضافة

مع شركة كادوكس CADUCS لن تواجه أي صعوبة أو مشاكل في عمل مشروع استضافة مواقع على الاطلاق، وذلك لأننا نخطط لكل خطوة جيدًا ويمكن التغلب على أي مشاكل تواجهنا بسهولة، لذلك إذا كنت ترغب في تجنب هذه المشاكل التي تواجه معظم مشاريع الاستضافة تواصل مع كادوكس:

المنافسة المرتفعة

على الرغم من وجود الكثير من الشركات الناجحة في هذا المجال إلا أنه مازال بإمكانك أن تنافس بقوة من خلال تقديم خدمات معينة أو استهداف أماكن جغرافية المنافسة فيها بسيطة، ومن أهم النصائح المقدمة من شركة خبيرة مثل كادوكس CADUCS للتغلب على مشكلة المنافسة ما يلي:

  • يمكنك استهداف مجالات معينة في التجارة الإلكترونية أو نوع محدد من المواقع.
  • يمكنك استهداف الأنشطة التجارية في مكان جغرافي محدد وهذا يساعدك على دراسة العملاء بشكل أفضل وفهم حاجاتهم.
  • يمكنك تخصيص الخدمات التي تقدمها مثل خدمات استضافة محركات البحث والخوادم.

التكلفة المرتفعة

تكلفة عمل مشروع استضافة مواقع من المشاريع الإلكترونية ذات التكلفة المرتفعة في البداية إلا أن أرباحها عالية للغاية، ولكن لا تتوقع هذا خلال السنوات الأولى من المشروع فأنت بحاجة إلى الكثير من العملاء الذين يدفعون لك بشكل دوري مقابل خدماتك، لذلك اهتم جيدًا بالخدمات المميزة والتسويق الاحترافي لمشروعك وشركة كادوكس CADUCS توفر لك هذه الخدمات باحترافية.

الخبرة الكبيرة في برامج الويب والتكنولوجيا 

حتى تتمكن من عمل مشروع استضافة ويب احترافي يجب أن يكون لديك خبرة كبيرة في هذا المجال، ولكن إذا لم تكن كذلك شركة كادوكس توفر لك أفضل الخبراء الذين يقومون بهذه المهمة باحترافية لتحصل على مشروع متكامل خلال مدة قصيرة ودون الحاجة إلى خبرة تقنية عالية.

شاهد أيضًا: مشروع الكتروني مربح جدا | عمل مشاريع مربحة على الانترنت

مزايا شركة كادوكس لعمل مشاريع استضافة

يُعتبر مشروع استضافة المواقع مجالًا حيويًا في عالم تكنولوجيا المعلومات، ولهذا يجب أن تقدم شركة استضافة خدمات متميزة لتلبية احتياجات العملاء، إليك بعض المزايا التي يمكن أن تقدمها شركة “كادوكس”:

  • استشارات مخصصة: تقديم استشارات تقنية لمساعدة العملاء في اختيار أفضل حل لاستضافة موقعهم وفقًا لاحتياجاتهم.
  • تصميم وتكوين: مساعدة العملاء في تصميم وتكوين بنية المشروع بما يتناسب مع متطلباتهم الفريدة.
  • توفير البنية التحتية: توفير الخوادم والموارد الضرورية لاستضافة موقع العميل.
  • إعداد الأمان: تطبيق إجراءات الأمان اللازمة لحماية بيانات ومعلومات العميل.
  • دعم تشغيل المشروع: توفير دعم مستدام لضمان استمرارية تشغيل الموقع بكفاءة.
  • توسيع وتطوير: مساعدة العملاء في توسيع وتطوير مشروعهم مع نموه.
  • تحسين الأداء: تحسين أداء الموقع وتكنولوجيا الاستضافة لضمان تجربة مستخدم متطورة.
  • توفير حلول متقدمة: تقديم خدمات متقدمة مثل الحوسبة السحابية واستضافة مواقع التجارة الإلكترونية.
  • أسعار تنافسية: تقدم الشركة خدماتها بأسعار تنافسية وقيمة عالية لتكون خدماتها في متناول الجميع. 

هذه المزايا تجعل “كادوكس” شركة متخصصة في مجال استضافة المواقع وتقديم حلول مخصصة تلبي احتياجات عملائها بشكل فعال.

تواصل مع كادوكس CADUCS لمساعدتك في عمل مشروع

إذا كنت ترغب في التعاقد مع شركة احترافية فلن تجد أفضل من كادوكس CADUCS الأولى بلا منازع في انشاء شركة استضافة مواقع، حيث نوفر لك جميع المزايا والخصائص التي تبحث عنها، فنمتلك أفضل فريق يتكون من أمهر الخبراء والمتخصصين، بالإضافة إلى جودة الخدمة، وخدمات الدعم الفني المتوفرة طوال 24 ساعة، علاوة على ذلك فإن أسعارنا هي الأرخص بلا منافس وهذه شهادة جميع من تعاون مع شركتنا في عمل مشروع استضافة مواقع ونالت إعجابه ورضاه، هيا لا تنتظر كثيرا وسارع تواصل (هاتفيًا أو واتس آب): 00201555234299

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare