fbpx
caducs

كيف تصمم مشروع انشاء تطبيق جوال الكتروني خطوة بخطوة؟

مشروع إنشاء تطبيق

لما يزيد عن ثماني سنوات وشركة كادوكس CADUCS متميزة في عمل الكثير والكثير من مشروع انشاء تطبيق الكتروني ذو خصائص وسمات مميزة، لذلك منذ انطلاقنا ونحن كسبنا ثقة جميع عملائنا بسبب جودة الخدمات التي نقدمها واعتمادنا على أفضل مبرمجي التطبيقات الإلكترونية في الوطن العربي بالإضافة لسعر الخدمات التنافسي الذي يعتبر الأرخص بلا منازع في الشرق الأوسط، ومقارنة بجودة الخدمة والوقت والجهد الذي نوفره على العميل بالإضافة إلى المزايا الفريدة يعتبر هذا السعر لا شيء. 

مهارات كادوكس CADUCS لعمل مشروع انشاء تطبيق الكتروني

لدينا الكثير من المهارات المختلفة التي تساعدنا في بناء وتطوير مشاريع تطبيقات الكترونية مربحة، ولكن نقدم لكم أهم المهارات لدى فريق عمل شركة كادوكس CADUCS الأكثر خبرة وكفاءة، والتي تشمل ما يلي:

مشروع إنشاء تطبيق
مشروع إنشاء تطبيق

تصميم وتطوير تطبيقات الأندرويد 

أكثر مشروع تطبيق الكتروني طلبًا هي تطبيقات الأندرويد وأكثرها استخدامًا وخاصًة أن مستخدمي الأندرويد أكثر بكثير من مستخدمي نظام ios، وسوف تستفيد عند التعاون معنا في الحصول على تطبيق سلس ومرن في التعامل يوفر للمستخدم تجربة فريدة، ويضم جميع الخصائص والمزايا التي تحتاجها بالإضافة إلى التصميم الإبداعي المبتكر فنحن لا نقلد بل نصنع الإبداع.

شاهد أيضًا:مشروع الكتروني مربح جدا | عمل مشاريع مربحة على الانترنت 

تصميم وتطوير تطبيقات ios

نتيجة للتطور المستمر الذي تشهده أجهزة ios فأنت بحاجة إلى شركة احترافية تصمم لك تطبيق يجاري التطور الكبير، ويظل محتفظ بمكانته كما يتميز بالمرونة الكبيرة التي تجعل من السهل إجراء التعديلات وترقية التطبيق إلى ما هو أحدث وأفضل بشكل دوري، كل هذا وأكثر سوف تحصل عليه مع كادوكس CADUCS. 

بناء تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية

وفكرة هذا التطبيق في إمكانية استخدامه على جميع الأنظمة المتوفرة مثل الأندرويد، ios, ونظام الويندوز، وميزته أنك تقوم بإنشاء تطبيق واحد فقط يتم رفعه على جميع هذه الأنظمة، وهذا يوفر عليك الوقت وتكاليف التصميم والترقية فيما بعد، لدينا أفضل فريق من المبرمجين لديهم معرفة جيدة بالأدوات والتقنيات التي تتشارك فيها هذه الأنظمة ويعملون جيدًا على بناء تطبيق مرن متوافق معها جميعًا. 

شاهد أيضًا: أساسيات عمل مشروع عن طريق النت ناجح جدا ويمكن بدأه في الحال

كيفية تصميم مشروع تطبيق جوال خطوة بخطوة

حتى تحصل على الشكل النهائي الذي تراه في التطبيقات التي تستخدمها، هناك الكثير من الخطوات المنظمة التي تحتاج إلى جهد وخبرة ومهارة كبيرة حتى يكون التطبيق مثالي، وشركة كادوكس CADUCS تضمن لك هذا من خلال أفضل فريق عمل والأكثر خبرة، الذي يعتمد على للخطوات التالية بطريقة منهجية منظمة لتكون الخدمة في مستوى رضى العملاء، وتشمل تلك الخطوات ما يلي: 

مرحلة البحث والتحليل

قبل أي شىء يجب أن نقوم ببعض الدراسات والأبحاث حول فكرة التطبيق والتطبيقات المنافسة، ونعتمد في هذا على أفضل الأدوات والطرق التي تساعدنا في تحديد المشاكل التي قد نواجهه، وعوامل نجاح وفشل التطبيقات الأخرى، وتنقسم مرحلة البحث إلى خطوتين أساسيتين هما: 

  • دراسة المنافسين: نقوم بدراسة وتحليل وبحث التطبيقات المنافسة وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم، والمشاكل التي يواجهها عملائهم معهم، والنظر إلى التصميم والمزايا التي يقدمونها وفي النهاية يجب أن نوفر تجربة أفضل منهم للمستخدمين. 
  • دراسة الجمهور: بعد أن تحدد الفئة الجماهيرية التي تستهدفها نقوم بدراسة سلوكهم جيدًا من أجل وضع تصميم مشروع انشاء تطبيق يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم، ونعتمد على أكثر الاستبيانات دقة وتحليل مواقع التواصل الإجتماعي والتطبيقات المشابهة ومراقبة تعليقات المستخدمين عليها. 

شاهد أيضًا: كادوكس لعمل مشاريع أون لاين ناجحة وبناء علامة تجارية مميزة

وضع تفاصيل التصميم

بعد الانتهاء من دراسة المنافسين والجمهور ووضع خطة البدء، نتناقش مع العميل على شكل التطبيق والتصميم، حيث يتم تحديد مزايا التطبيق والخصائص التي يجب إضافتها، وهذا يتم تدوينه من قبل المشرف على التنفيذ مع وصف مختصر عن الشكل النهائي الذي يجب أن يكون عليه التطبيق بعد الانتهاء، وتقسيم الأولويات رئيسية وثانوية للبدء بشكل احترافي وعدم إيقاف العمل نتيجة مشكلة ما في التصميم.

وضع المخطط الهيكلي للتطبيق

وهذه تعتبر أول الخطوات العملية في مشروع انشاء تطبيق الكتروني، في هذه المرحلة يتم التركيز على الجانب الوظيفي وواجهات المستخدم وليس الجانب الجمالي للتطبيق، حيث يتم ترتيب وتخطيط العناصر داخل الشاشة ووضع تصميم يوجه طريقة عمل التطبيق دون ألوان. 

تصميم واجهات المستخدم

خلال هذه المرحلة يحصل التطبيق على الشكل الجمالي والتصميم الذي يظهر به للمستخدم، ولأهمية هذه الخطوة في مشروع انشاء تطبيق الكتروني يجب أن تستعين بأهل الخبرة والكفاءة والمهاره العالية في التصاميم الاحترافية خبراء شركة كادوكس CADUCS، حيث نعتمد على أفضل برامج التصميم و نقدم لك أفكار مختلفة مع تناسق في الألوان وشكل التصميم وخواصه. 

اختبار التطبيق

عند هذه المرحلة أنت قد انتهيت تقريبًا من مشروع تطبيق مربح، فقط تحتاج إلى اختباره ومراجعتها للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح وأن التصميم وتجربة المستخدم ممتازة، ونحن نوفر عليك هذا ونقوم باختيار التطبيقات الإلكترونية بحرفية عن طريق الخطوات التالية: 

  • اختبار سهولة الاستخدام: يتم فحص مدى سهولة التنقل بين وجهات وصفحات التطبيق، ومدى قدرة المستخدم على التعامل بسهولة مع جميع العناصر ومدى وضوحها، بشكل عام نفحص تجربة المستخدم. 
  • الاختبارات الوظيفية: نتأكد من أن تصميم التطبيق متكامل وموافي لجميع المزايا والخصائص التي تم التخطيط لها مسبقًا، وهل هي موظفة بشكل صحيح أم لا. 
  • اختبار أ/ب: يستخدم هذا الاختبار في حال وجود أكثر من تصميم مشروع تطبيق جوال ولا تعرف أيهما تختار وأيهما الأفضل بالنسبة للمستخدمين، ومن الأفضل في هذه الحالة الاعتماد على مجموعة من المستخدمين الذي يقيمون التطبيقات بشكل محايد. 

شاهد أيضًا: خطوات عمل مشروع تطبيق توصيل طلبات مطاعم للمنازل (بالتفصيل)

متطلبات إنشاء تطبيق إلكتروني

عند إنشاء تطبيق إلكتروني يجب مراعاة العديد من المتطلبات التي تشمل ما يلي: 

  • فهم الهدف والجمهور المستهدف: تحديد سبب إنشاء التطبيق والغرض الرئيسي منه، وتحليل وفهم احتياجات وتفضيلات الجمهور المستهدف.
  • خطة مشروع مفصلة: وضع خطة مفصلة تشمل الموارد والجداول الزمنية والمهام المحددة.
  • البحث والتحليل: دراسة السوق وتحليل المنافسين لفهم البيئة التنافسية والفرص المتاحة.
  • تحديد ميزات التطبيق: تحديد المزايا والوظائف الرئيسية التي سيقدمها التطبيق.
  • تصميم واجهة المستخدم (UI): إنشاء تصميم جذاب وسهل الاستخدام لواجهة المستخدم. 
  • تطوير هيكل التطبيق: تحديد كيفية تنظيم وتخزين البيانات داخل التطبيق.
  • اختيار التقنيات والمنصات: تحديد الأدوات واللغات والمنصات المناسبة لتطوير التطبيق (مثل تطبيقات iOS أو Android أو الويب).
  • برمجة وتطوير التطبيق: بناء التطبيق باستخدام الشفرة البرمجية وتنفيذ الميزات المحددة.
  • اختبار وتحسين التطبيق: اختبار التطبيق بشكل مكثف لضمان سلامته وأدائه الجيد، وإجراء تحسينات وتصحيح الأخطاء والشوائب.
  • نشر التطبيق: تحضير التطبيق للنشر على متجر التطبيقات (App Store أو Google Play) أو الويب، وتقديم الوثائق والصور اللازمة لمتجر التطبيقات. 
  • استراتيجية التسويق: وضع استراتيجية تسويق لزيادة عدد التنزيلات والعثور على المستخدمين المستهدفين.
  • دعم وصيانة مستمرة: تقديم دعم فني للمستخدمين وتحديثات منتظمة للتطبيق.
  • مراقبة وتحليل الأداء: استخدام أدوات تحليل الأداء لفهم كيفية استخدام المستخدمين للتطبيق والتحسين المستمر.

تلك هي بعض المتطلبات الأساسية لإنشاء تطبيق إلكتروني ناجح، ويجب على فريق التطوير والمشروع العمل بجدية على تنفيذ كل هذه الخطوات بعناية لضمان تحقيق أهداف المشروع بنجاح.

ما هي تكلفة مشروع تطبيق الكتروني من كادوكس CADUCS؟ 

شركة كادوكس CADUCS تحرص على أن تكون الخدمات التي تقدمها في متناول الجميع لذلك توفر باقة من الأسعار المميزة التي تشمل جميع الخدمات التي تقدمها مما يتيح للعميل اختيار ما يتناسب مع خصائص التطبيق والميزانية التي يحددها، ولكن هناك بعض العوامل التي يعتمد عليها تكلفة مشروع تطبيق الكتروني في النهاية: 

  • مزايا التطبيق: كلما كان التطبيق يحتوي على الكثير من المزايا والخصائص كلما زاد السعر النهائى لعمل مشروع انشاء تطبيق الإلكتروني، على سبيل المثال تكلفة إنشاء تطبيق قراءة الكتب أقل بكثير من إنشاء تطبيق لبيع الكتب حيث أن الأخير سوف يحتاج لخصائص الدفع ووضع قاعدة بيانات قوية متطورة. 
  • نوع التطبيق: هناك أكثر من نوع من التطبيقات والأنظمة التي تضاف عليها هذا التطبيق ولكل منها سعره، على سبيل المثال تكلفة عمل تطبيق هجين تكون أقل بكثير من إنشاء التطبيقات الأصلية، في المقابل فإن المبرمج الذي يطور لك تطبيق لنظام ios أجرة أعلى من مطور نظام الأندرويد وهذا يعود إلى الشروط والقيود المفروضة من شركة ابل. 

نصائح لإنشاء مشروع تطبيق مربح

نقدم لك هذه النصائح نتيجة سنوات كثيرة من الخبرة والعمل المستمر على تطوير التطبيقات الإلكترونية بجميع أنواعها، حيث تعتبر كادوكس CADUCS أحد رواد صناعة التطبيقات في الشرق الأوسط، وتشمل هذه النصائح ما يلي: 

  • ننصحك بألا تبدأ في عمل مشروع انشاء تطبيق إلكتروني دون وضع خطة عمل محددة تحدد لك جميع المراحل بوضوح وتدرس الفكرة بشكل كلي. 
  • حاول أن تشرح فكرتك بكل وضوح واستمالته لفريق العمل الذي تتعاون معه ولا تمل من تكرار أفكارك وأهدافك من عمل هذا التطبيق. 
  • عليك أن تحدد الفئة المستهدفة من عمل مشروع الكتروني مربح منذ أول يوم، لأن هذا يساعدك في تحديد خصائص التطبيق والعناصر التي يجب التركيز عليها. 
  • شركة جوجل وأبل تقدم نصائح وإرشادات وبعض الاستراتيجيات التي تساعدك في بناء تطبيق نجاح ولن تجد أفضل منها في تصميم واجهات احترافية. 
  • اتفق مع فريق العمل على وضع خطة زمنية محددة بناء على ما يحتاجه التطبيق ويجب أن تكون مدة واضحه محدده بتاريخ معين يلتزم الجميع بها. 
  • من أجل أن تكون أفكارك واضحة أمام فريق العمل قم بتقديم نماذج لأعمال أخرى تشرح ما تريد تنفيذه بوضوح وحدد أنماط التصميم وخصائص التطبيق من البداية. 
  • من الجيد أن تضع في حسابك أن المستخدم قد لا يستطيع استخدام شبكة الإنترنت بشكل مستمر، فلا بأس بإضافة بعض المزايا إذا أمكن في حالة عدم توافر الشبكة. 
  • عليك أن تدرك جيدًا أن قابلية الاستخدام و توفير تجربة مستخدم فريدة للعميل أفضل بكثير من تصميم احترافي لا يساعد المستخدم في أي شىء بل يعيقه عن استخدام التطبيق. 
  • يجب أن تؤكد على ضرورة تأمين التطبيق جيدًا ضد أي فيروسات أو محاولات قرصنة، فهذه الخطوة من الأساسيات التي لا يجب التغافل عنها وقد تكلفك الكثير فيما بعد. 

شاهد أيضًا: كيف تنشئ مشروع موقع الكتروني كامل؟ دليلك الشامل

استخدام التطبيقات الإلكترونية في تعزيز علامتك التجارية

إذا كنت تمتلك مشروع تقليدي أو مشروع اون لاين فأنت بحاجة إلى انشاء تطبيق احترافي ومواكبة التطور السريع في نظام التجارة الإلكترونية التي قد تضاهي التجارة التقليدية خلال السنوات القادمة، لذلك عليك أن تحجز مكانك الآن بين المنافسين، حتى وإن كنت تمتلك متجر إلكتروني أو موقع ويب فإن الكثير من العملاء يفضلون استخدام التطبيقات الإلكترونية في عملية الشراء. 

شركة كادوكس CADUCS تعتبر من أفضل الشركات ذات السمعة الطيبة والمصداقية والأمانة والخبرة في تنفيذ مشروع انشاء تطبيق الكتروني، وخاصًة أنها تعتمد على أفضل المبرمجين والمطورين ذو الخبرة والكفاءة والذين يعملون بدوام جزئي مع الشركة مما يضمن لك الحصول على مشروعك خلال وقت قياسي والتأكد من خبرتهم وكفاءتهم. 

لماذا كادوكس CADUCS لتصميم تطبيق الكتروني مربح؟ 

  • خبرة تزيد عن ثماني سنوات من المشاريع الناجحة والتطبيقات المتنوعة المتصدرة في جميع المجالات. 
  • أفضل المبرمجين والمطورين المتواجدون طوال الوقت لخدمة العملاء وتقديم الخدمات في أسرع وقت وحل المشاكل التي تواجههم. 
  • نوفر لكم أعلى معايير الأمان والحماية التى يتم تطبيقها على التطبيقات الإلكترونية لضمان سرية معلومات المستخدمين وعدم اختراقها بسهولة. 
  • أسعار تنافسية مخفضة تناسب الجميع، بالإضافة إلى باقات من العروض والخصومات المستمرة التي تناسب الشركات الكبيرة والأفراد المبتدئين. 
  • نحن نحرص على أن يكون التصميم في النهاية فريد ومتميز وغير مقلد فلدينا دائمًا أفكار جديدة مبدعة تساعد في بناء مشروع انشاء تطبيق فريد من نوعه تنافس به بقوة. 
  • نحرص على أن يكون تصميم التطبيق مناسب المجال وطبيعة العمل، ولا يحتوى على الكثير من التفاصيل والألوان المؤذية للعين، فالهدف الأول هو تجربة المستخدم الفريدة. 

شاهد أيضًا: كيف تبدأ مشروع اون لاين مربح على الإنترنت في 2022؟

تواصل مع كادوكس CADUCS لمساعدتك في عمل مشروع

كادوكس CADUCS هى الأول بلا منازع بشهادة حميع عملائنا الذين كانوا يواجهون صعوبة ومشاكل سواء مع الأفراد أو الشركات الأخرى، حيث دائمًا لدينا الحلول لجميع مشاكلكم، نوفر عليك الوقت والجهد والتكاليف، وتحصلون على خدمة مميزة كما تريدها بالضبط، كل ما تحتاجونه هو تواصل (هاتفيًا أو واتس آب): 00201555234299

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare