caducs

دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني من الفكرة حتى الربح

مشروع تطبيق الكتروني

ما هو مشروع تطبيق الكتروني ؟ هو مشروع لإنشاء تطبيق الكتروني يوفر الوقت على المستخدمين، للحصول على الخدمات التي يقدمها مشروع تطبيق ،  فما هي جدوى هذا المشروع،  وكيفية نجاح مشروع تطبيق الكتروني، هذا ما ستقدمه إليكم  حول  مشروع تطبيق الكتروني فكونوا معنا…….

مشروع تطبيق الكتروني

تختلف أنواع مشروع تطبيق الكتروني؛ فهناك مشروع تطبيق الكتروني لزيادة المبيعات، بالإضافة إلى  مشروع تطبيق الكتروني لحل مشكلة تقابل المستخدم ويختلف الـ تطبيق طبقا للهدف من إنشائه، والخدمة التي يقدمها، ويعتبر مشروع تطبيق الكتروني اسهل طريق للوصول الواسع إلى العملاء، فهل فكرنا يوماً في مدى فاعلية هذه التطبيقات؟ ومن منطلق اتجاه كل وسائل التجارة والتي هي أساس الأعمال، إلى الإنترنت فقد تزايدت الحاجة إلى إنشاء مثل هذه التطبيقات ، ودائما هناك الجديد.

أنواع مشروع تطبيق الكتروني

يختلف مشروع تطبيق إلكتروني حسب الهدف من إنشائه ولذلك تختلف وتتنوع التطبيقات، والذي ادعت الحاجة إليها بسبب زيادة استخدامِ التليفون حيث أصبح من الضروري إيجاد وسيلة ناجحة ومميزة تحقق أهداف التطبيق ، وهناك الكثير من الأسباب التي جعلت من تصميم مشروع تطبيق الكتروني فكرة ضرورية لزيادة الأعمال، ومن أنواع مشروع تطبيق الكتروني:مشروع تطبيق خدمي.مشروع تطبيق متجر.مشروع تطبيق العاب.مشروع تطبيق اخباري.

ولكل من هذه التطبيقات اهداف، واستخدامات مختلفة، بالإضافة إلى عميل مختلف له تعامل واحتياجات خاصة به، وهذا يعتبر دور مصمم التطبيق، ولنجاح  مشروع تطبيق الكتروني هناك مقومات ولكن أولا 

لماذا فكرة مشروع تطبيق الكتروني؟

سنذكر تاليا الأسباب وراء أهمية إنشاء تطبيق لزيادة اعمالك:

يعتبر مشروع تطبيق الكتروني موقعا بحد ذاته 

الكثير يعتقد بأنه لا يوجد اختلاف بين مشروع تطبيق الكتروني والموقع، ولكن هذا مبدأ مخالف للواقع حيث يعتبر الأول موفرا إليك الكثير من المرونة مع العملاء في أكثر من اتجاه، فعلى صعيد المقالات والتعريف بالمنتج أو الخدمة فأنت تستطيع الاحتفاظ بالموضوع لحين قراءته، ويوفر أيضا مشاركة المقال مع السوشيال، بالإضافة إلى الاستفادة من التواصل والمحادثات الموجودة بالتطبيق بسبب تشابه مجتمع المحادثة لنفس الاهتمامات.

 وبالمقارنة بين جدوى الموقع و مشروع تطبيق الكتروني فإن يُعرض المحتوى على تطبيقك بتحميل سريع وتصفح أسهل عن الموقع، وهي ميزة رائعة للمشروع وهنا الاعتماد في تحقيقها على الشركة الرائدة في مجال تصميم تطبيق الكتروني؛ شركة caducs حيث لديها الخبرة والكفاءة وتقدم أقل عروض جدوى تكلفة مشروع تطبيق الكتروني.

انشاء مشروع تطبيق الكتروني هو انشاء قناة بيع مباشرة

ما معنى أن يكون مشروع تطبيق الكتروني نفسه بمثابة قناة بيع؟؛ أن يكون متجر أي به إمكانية البيع من خلاله والتواصل الجيد والسريع بينك وبين العملاء وهو من مظاهر نجاح الـ تطبيقات الإلكترونية وهو ما تضمنه لك caducs عند إنشائه لك ، فيمكنك عرض خدمتك أو منتجك ، ووجود إمكانية طلب هذه الخدمة أو تلك المنتج بواسطة العميل من خلال تطبيق الكتروني.

 أي أن تحقق مبدأ المتجر دائم العمل، ليس هناك اجازات ولا عطلات، ولا انتظار فقط عرض منتجك أو خدمتك ضمن خطة تسويق بطريقة سهلة من خلال أدوات توسيع نساج متخصص محترف، والتواصل الجيد و يمكنك تقديم كل الدعم للعميل وتوفير تجربة مستخدم ممتازة؛ وتطبيق خطة بيع للوصول لأفضل نموذج لسبب بسيط وهو قضاء معظم وقت العميل في تطبيقات من خلال التصفح المستمر لـ الويب من خلال الهاتف. 

اعتبار مشروع تطبيق الكتروني وسيلة ترويج

سوف تعرف أنه لكي يمكنك تحقيق الجدوى الـ ناجحة لتطبيق جديد معرفة  الأهداف الأساسية لأي نشاط في مجال التجارة الإلكترونية وأساس المشاريع خدمة الترويج الإلكتروني الناجح للمنتجات من خلال تصميم التطبيق، ففكرة عرض المنتج بطريقة احترافية وسهولة الوصول إلى ما يرغب به العميل والمعلومات المتاحة حوله تعد من أهم مميزات مساهمته الكبيرة في الترويج لمنتجك أو خدمتك. علاوة على ذلك العبقرية من المصمم caducs لـ مشروع تطبيق الكتروني بخلق إمكانية الوصول إلى العملاء من خلال جدوى تجميع البيانات حول العميل وإرسال التنبيهات بوجود منتج معين كانت محل اهتمام له ، وتعتبر بمثابة تذكير بالمنتج الذي يرغب باقتنائه.

 وهنا نذكر اختلافا واضحا بين وسائل التواصل في الترويج و نموذج التطبيقُ، وهو سهولة الوصول حيث ببساطة يعتبر تحميل العميل لمتجرك هو بمثابة اتفاق ضمني بينك وبين المستخدم بإمكانية إرسال الرسائل والتواصل معه، حيث تستطيع من خلال مشروع تطبيق الكتروني إرسال التنبيهات التي تريد وعرضها عليه . ولاحظ أنه هو من قام بتحميل تطبيق الكتروني على هاتفه فهو يتوقع منك التواصل ولا يعتبره بمثابة إزعاج،  وهو ما يراعيه المصمم الجيد أثناء وضع خطوات دراسة الجدوى المشروع والإمكانيات اللازمة لمبدأ الترويج عن طريق منصة وتطبيق في محتويات الهواتف، وهو ما يميز الأفكار في التصميم مع دراسة مشروع،  و طرق تصميم ثم تنفيذ تطبيقات اندرويد مع مراعاة تفاصيل الجدوى لنجاح تطبيق إلكتروني. 

جعل مشروع التطبيق الإلكتروني وسيلة تواصل 

مما لا شك فيه تتمثل اهمية مساهمة وسائل التواصل في عملية الاتصال الـ ناجح بين العميل وصاحب المنتج أو الصفحة، مع كيفية الحصول على دعم أصحاب التطبيقات، أو الـ متجر الإلكتروني، ولكن هل يعتبر هذا كافيا لمبدأ التسوق والتجارة، حيث تعد هدف برمجة التطبيقات في التخطيط الجيد لعملية التواصل، حيث تختلف كثيرا عن تواصل السوشيال؛ من خلال كيفية التواصل وسرعته، وكفاءة وفاعلية عملية التواصل من خلال تمكين المنصة لمشروعك في عمل دراسة وافية حتى تعرف عميلك، وتتمكن من التفاعل معه بقدر أكبر من الخصوصية.

وبالنسبة لطبيعة الدعم الفني لتطبيق ما وكيف يعمل فهناك فارق كبير حيث تتقدم سهولة وسرعة رد دعمه وخاصة الجيد، حيث يأتي مبدأ أولوية الرد على العميل والتواصل معه وحل مشكلاته في مقدمة أهداف المبرمجين وخاصة caducs، حيث توفر لك وسيلة اتصال فاعلة مع عملائك والوصول إلى إرضائهم بسهولة عن طريق إتاحة واجهة عبارة عن توصيل شكوى أو صورة بها تفاصيل المشكلة للحصول على الحل السريع.

تحقيق الميزة التنافسية من خلال تطبيق مشروع تطبيق إلكتروني

 تطبيق إلكتروني لعملك هو الاحترافية في حد ذاتها، فهي تجعلك احترافيا ومتميزا على منافسيك، وتملك مزايا التسوق والتجارة، عن طريق نقل عملك من المستوى العادي التقليدي الشائع، إلى مستوى المتميزين أصحاب المستوى المتقدم تواصلا وتحقيقا لأهدافك وتستطيع توسيع نساج عملك لبيع منتج على منصة  أفقيا ورأسيا من خلال زيادة منتجات من نفس طبيعة المنتجات أو الخدمات المقدمة حاليا، أو إضافة منتجات مختلفة عن منتجك الحالي بسهولة ، بشكل بسيط من خلال أدوات بسيطة خاصة بتنفيذ المشروع، وهو ما يتناسب ويواكب التطور السريع الحالي عن باقي المنافسين.

مشروع تطبيق الكتروني يدعم تعزيز لعلامتك التجارية

إن توصيل العلامة التجارية لـ الشركات من خلال بناء تطبيق الكتروني هو قمة نجاحه ونجاح مصممه؛ حيث إن تأثير العلامة التجارية مميزة على المستهلك والترويج والتسويق تأثير قوي جدا، وهنا نقول التطبيقُ الالكتروني الذي يساعد العميل في تذكر المنتج أو الخدمة فهو شهادة نجاح مبرمجه، وهو ما نهتم به في مؤسسة caducs عند البدء في مشروع تطبيق الكتروني جيد هو أدوات إبراز علامة المنتج التجارية وتعزيزها من خلال المنصة التي أنشأتها لتكون بوابة عملك ومنتجك، وجعلها سهلة التذكر للعميل ووسيلة للترويج له.

مشروع تطبيق الكتروني هو المشروع نفسه

تعتبر  جدوى انشاء منصة إلكترونية لمنتج معين أو تعزيز موقع مع التسويق الإلكتروني لها، ولكن هل تعلم بوجود تطبيق كأحد المشروعات الرائجة والمميزة والتي تحقق أرباحا  وانتشارا واسعا جدا!؟

 نعم هذه حقيقة وتم تنفيذها من قبل مثل تطبيق اوبر؛ حيث تعتمد فكرته على طلب الخدمة وبيعها، وتحقيق الربح من ذلك فعندما يكون هناك تطبيق لحجز تذاكر رحلة معينة أو حجز غرفة في فندق فهو في حد ذاته طريقة تحقيق الربح فبمجرد حجز  التاكسي في مشروع اوبر فأنت قمت بالبيع، وتحقيق ربح.

يمكنك الربح من الإعلانات لهذا المشروع  التي تعرض من خلال التطبيق فبمجرد عرض الإعلانات أو النقر عليها يوفر ربح من الشركات المعلنة، والتي تطور الأمر في هذا المجال إلى وجود نسبة عمولة يمكنك أن تستفيد بها عند الشراء من خلالك.

طرق انشاء مشروع تطبيق الكتروني

تختلف طُرق  تصميم تطبيق الكتروني جديد لمشروع بناء على نوعية المصمم فهناك الكثير من أنواع التصميم وهي كالتالي:

كن أنت المصمم

 أفكار التطبيق هنا تعتمد عليك بالأساس فحقيقةً أنت أقدر شخص على تحقيق ما تريده من التطبيق، ولكن إطلاق مشروعاً إلكترونياً من تطبيق أو موقع ما يتطلب معرفتك بالبرمجة، فإن لم يكن عندك معرفة برمجية بتنفيذ تطبيق فيمكنك الاستعانة بطريقة أخرى.

استخدم خدمات البرامج الآلية لعمل التطبيق 

يأتي وجود مواقع جاهزة  من خلالها يمكن انشاء مشاريع متجر أو تطبيق إلكتروني لبيع منتجاتك أو لهدف آخر، من خلال قوالب جاهزة، ولكن يعاب عليها محدودية الإمكانات، وزيادة الإعلانات بها، ولن تكون صاحب الأكواد الأساسية للتطبيق لاستخدامها في حال أردت التحديث، أو التجديد.

مصمم محترف مثل شركة caducs

لكل وظيفة متخصص هو أعلم  وأقدر على أدائها أفضل من غيره، ويتيح لك المبرمج المحترف تنفيذُ مشروع  تطبيق الكتروني رائد في مجاله وتتعدد التطبيقاتُ وتختلف ولكل تطبيق وسائل نجاح وتميز، وتعمل caducs على تقديم خدمة تصميم مميز وتحقيق أهداف انشاء منصة مميزه وتنعم بـ مزايا التطبيق  التي قدمناها إليك سابقا، وتوفر إليك الشركة المبرمج المحترف، والذي يتفهم متطلباتك، وينفذها في الوقت المحدد بالدقة والكفاءة المطلوبة مع مراعاة مقومات التطبيق الفعال حتى تحقق الهدف من إنشائه.

وتستطيع في أي وقت التواصل مع مبرمجي الشركة لتعمل التحديثات التي ترغب ، والأخذ بعين الاعتبار توصياتك وملاحظاتك عند عمل دراسة جدوى المشروع الإلكتروني.

مراحل  دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني

لتنفيذ مشروع تطبيق الكتروني هادف يحقق أهدافك في التوسع وتحقيق النجاح فلابد من اعتماد دراسة جدوى عملية تعتمد على الخطوات العملية، والحقائق والبيانات التي يتم جمعها لفهم طبيعة نموذج  المشروع وتعتبر مشاريع تطبيقات أو منصةً ضمن أسس مع تنفيذِ خطة لمشروع وتطبيق ما من أهداف دراسة الجدوى الناجحة، والتي من مراحل عملها التالي:  

تحديد فكرة التطبيق

هي الهدف  لأحد المشاريع الناجحة وضمان نجاح دراسة جدوى المشروع تكمن في معرفة الفكرة الأساسية للتطبيق الإلكتروني، ويعتبر  تحقيق الربح من الإعلانات فقط ، أو من المنتجات المعروضة، أو تقديم الخدمات المختلفة ، أو توفير وقت وجهد المستخدم هي البوابة الأولى لنجاح دراسة جدوى المشروع ، وهنا نستطيع القول بإمكانية تحديد أحد تلك الافكار السابقة الذكر ويمكنك تحقيق اكثر من هدف لنفس المشروع فكثيرا توجد تطبيقات مثل متجر إلكتروني، أو  انشاء موقع إلكتروني كـ نموذج من تطبيقات المشاريع الناجحة .

التخطيط الجيد لـ مشروع تطبيق الكتروني

من الخطوات الأولى لعمل دراسة جدوى انشاء مشروع الكتروني مهما كانت طبيعة المشروع (متجر ، تصميم موقع ،انشاء نموذج مشاريع خدمة مثل حجز ميعاد لعيادة أو مكتب – خطة تسويق لمشروع – تطبيقات ألعاب- تطبيقات تعليمية – متجر تطبيقات مختلفة )هي تخطيط بأسس مدروسة وتحليل كافة البيانات لعمل تخطيط فعال، يمكنك باستخدام بعض الأقلام رسم وتحديد ما هو المشروع، من خلال الإجابة على بعض الأسئلة مثل:

ما هي مميزات المشروع؟ما هي نقاط القوة لـلمشروع الإلكتروني؟هل يمكن تحقيق الربح من الـ موقع الإلكتروني؟هل تمتلك أدوات تجعلك تفوز بالمنافسة؟ مدي إمكانية تحقيق فكرتك؟ هل هي أفكار قابلة للتحقيق؟

وبعد الإجابة على هذه الأسئلة ستصبح على دراية بكل خيوط نجاح الفكرة، وهنا ننصح ” خذ الوقت الكافي في التخطيطً لفكرتك ودراستها، وستوفر الكثير عليك في  خطوات دراسة جدوى التطبيق التالية”

تقديم أبحاث للسوق ودراسة المنافسين

ستساعدك هذه دراسة جدوى فهم المنافسة كثيرا في اختبار امكانية نجاح فكرتك، وتجاوز منافسيك ، ولابد من الاهتمام هنا بالمعلومات حول المنافسين وامكانياتهم، وايضا العوائق أمامهم لتكون نقاط قوتك، وبالنسبة للعميل لابد من الإجابة الوافية حول” ماذا يرغب العميل من تطبيقي؟ وما هي رغباته ؟ ومدى جاهزية العميل الدفع لي؟ وما هي اسهل طريقة لإرضائه؟” عدد العملاء المحتملين، للاختيار  مقاييس استضافة مناسبة لمنصتك ،فكل تلك المعلومات تقدم إليك فرص النجاح  وتجنب العقبات والأخطاء المختلفة، التي تسبب إليك الخسارة.

الحصول على ترخيص الـ تطبيق

مرحلة جديدة لـ دراسة جدوى المشاريع نعم؛  لتستطيع تحقيق الأرباح وضمان عدم توقف منصتك أو تقييدها وأيضا ضمان عدم حدوث مشكلات لـ موقع إلكتروني، أو متجر كأحد المشاريع الإلكترونيه ، من خلال تقديم مختص الأعمال القانونية بالحصول على ترخيص تمنحك  حفظ حقوق النشر وأيضا حصولك على ثقة المعلنين .

إجراء تصميم الجرافيك الخاص بالتطبيق

من أهم مراحل دراسة جدوى التطبيق الإلكتروني؛ إطلاق خطة مشروعك الجديد ضمن دراسة الـ جدوى وتحديد تكلفة فكرة منصة وتصميم تطبيق مشروع الكتروني تجاري ناجح، حيث يعتمد على دراسة كل نواحي التطبيق العملية والنظرية، وقد قدمنا سابقا النواحي النظرية لعمل موقعك أو متجر، أو انشاء تطبيق جيد على الهواتف .

وبما أنك تسعى لفكرة  الاحترافية والنجاح والتميز لمثل هذه الأعمال فهذه الخطوة تتمثل بها قمة الابداع والموهبة فإذا كنت لا تمتلكها عزيزي ولست صاحب خبرة فلا جدوى من تضييع وقتك واستعن بمصمم جرافيك ماهر ومحترف، وهذه خدمة من خدماتنا الـ إلكترونية ونعتبر الأشخاص المناسبين  ايضا حيث نمتلك افضل فريق خبرات للتصميم والجرافيك على الويب ،أو اندرويد في مؤسسة caducs ونقدم انجاز خدماتنا بأسعار تنافسية مع مراعاة كافة أرائك ورغباتك لإنشاء تصميم جرافيك لتطبيقك بأسلوب عصري بشكل يناسب نوع المنتج الخاص به أو الـ خدمة المقدمة من خلاله وجعله نموذج معبرا عن الأفكار الموضوعة.

 برمجة مشروع تطبيق الكترونى

  • حانت لحظة الحقيقة ورؤية الهدف واضحا ملموسا حيث وصلنا في دراسة جدوى على الإنترنت لتنفيذ لفكرة لـ مشروع في شكل منتج ، وإذا كنت المصمم فتستطيع تحرير الاكواد المختلفة لواجهة التطبيقات وصناعة أفضل وأبسط واجهة للتنقل بين الصفحات وسهولة الوصول، وخاصة اهمية انجاز صفحات العملاء وآرائهم وبناء قنوات اتصال سهلة.
  •  مع إمكانية رفع وتحميل إحدى الوسائط لتفسير وتوضيح مشكلة العميل من خلال تحميل سكرين أو صورة لنوع المشكلة التي يقابلها العميل من خلال  تطبيق أو متجر الكتروني لسهولة الوصول وحل المشكلة وتحقيق رضاء العملاء، والذي بدوره يعتبر تغذية عكسية وترويج لـ مشروع تطبيق الكتروني.
  • أيضا الاهتمام ببناء منصة قوية مميزة بها كافة عوامل النجاح التي تضمن بقاءك وقدرتك على المنافسة من  دراسة  تحليل سلوكهم.
  • وإذا كنت لا تتقن البرمجة فنحن كـ فريق نعتبر الأشخاص المناسبين في انتظار تقديم خدمة تساعدك في تنفيذ التطبيق يحقق لك كافة المميزات، ولدينا الإمكانيات التي تجعل لديك متجر إلكتروني مميز بعد تقديم دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني يحقق الفكرة التي تحلم بها.
  • بالإضافة إلى أهمية  دراسة العملاء، يتم وضع  دراسة  جدوى السوقُ، وهي عبارة عن وتقديم دراسة وافية عن المنافسين، وتقديم دراسة جدوى جيدة لضمان وضع مشروع تطبيق أو متجر الالكتروني من أفضل تطبيقات تحقق المعادلة الصعبة وهى تحقيق الربح إلكترونيا ، ورضاء العميل، والصمود في وجه المنافسة الشرسة.

تشغيل التطبيقات الإلكترونية

بعد إتمام الخطوات السابقة وعمل دراسة جدوى للمشروع فأنت تمتلك نموذجا لأحد مشاريع التطبيقات وأصبح لديك مشروع تطبيق الكتروني ويجب عليك البدء في تشغيله ومراقبته وتسجيل كافة ملاحظاتك عليه.

الترويج لـ تطبيق الكتروني

سواء كان متجراً، أو موقع فسوف يساعدك الترويج لمشروعك الإلكتروني بـ انشاء قاعدة عريضة من العملاء، وعمل دراسة تسويقية للتطبيق لمنتج معين ، أو تصميم موقع كأحد مشاريع  الربح والوصول إلى جدوى  أحد المشاريع التي ترغب بتحقيق الربح منها، ولعمل دراسة جدوى التسويق الالكتروني تسعى أن تعلم تفاصيل إجابة الاسئلة التالية:

  • ما هي المعضلة التي يزيلها التطبيق؟
  • دراسة جدوى تصميم المشروع  لمن؟
  • كيف أستطيع الوصول لهؤلاء العملاء ؟

 وهناك أساليب أخرى من خلال:

  • اكتب عن المشروع .
  • انشر بوستات على السوشيال تعرض  تفاصيل مميزات التطبيق.
  •  للتسويق لـ مشروعك اعمل حملة إعلانية  .

نصائح مؤسسة caducs لنجاح مشروع تطبيق الكتروني

  • وضع دراسة الجدوى وذلك عن طريق دراسة السوق.
  • الاهتمام أكثر خدمات الترويج لـ موقعك ،أو لاي مشروع إلكتروني تجاري.
  • تقديم دراسة متابعة منتظمة اسلوب جيد للحفاظ على قوة أي موقع إلكتروني.
  • دراسة التحديثات الإلكترونية والاضافات ومدى ملائمتها لـ عدد صفحات التطبيق.
  • التصميمات العصرية والأساليب المتطورة في التعامل مع التطبيق الإلكتروني سوف يعتبر نموذج من الاهتمام المستمر وبقاء تطبيقك في المقدمة.

استخدام دراسة جدوى انشاء   أحد المشاريع الإلكترونية تعتبر خدمة يمتهنها متخصصون بدراسة وعلم، وذلك نظرا لأهمية تطبيق دراسة جدوى أي مشروع ، وحتى في الواقع الافتراضي والتعامل من خلال الهاتف طوال الوقت فقد فرض علينا الواقع  مشروع تطبيق كأحد بدائل العمل الحالي.

 ومرونة استخدام تطبيق  أو موقع الإلكتروني كأحد التطبيقات الإلكترونية التي تساعدك في زيادة أعمالك والبدء بعمل مشاريع مثل تصميم متجر، أو خطة فكرة لمشروع عن طريق الاستعانة بأحد متخصصي البرمجة وتلك الـ خدمات تعتبر ضمن خدمات caducs ، والتي تقدمها بتكلفة تعتبر تنافسية وتقدم خدمات مابعد البيع.

ختاما قدمنا إليكم اليوم بعض المعلومات حول مشروع تطبيق الكتروني حيث تكون ملماً بكافة تفاصيل لمشروع وتطبيق إلكترونياً ضمن افكار كثيرة تطرح نفسها على السوق الالكتروني، في ظل التطور الراهن.

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775