caducs

عمل مشروع تطبيق الكتروني اندرويد أو IOS | فكرة مشروع تطبيق جوال

مشروع تطبيق

إذا كنت رائد اعمال أو تمتلك مشروع خاص بك فأنت بحاجة إلى الاعتماد أكثر على التطورات التكنولوجية لذلك يعد عمل مشروع تطبيق الكتروني نقلة كبيرة لمشروعك أو يمكنك صنع تطبيق يكون لك بمثابة مشروع مربح من البيت المهم فقط أن تكون لديك الفكرة الجيدة التي تساعدك على الانطلاق، مهما كان هدفك من عمل مشروع تطبيق جوال نحن في كادوكس CADUCS نقدم لك خدمة عمل التطبيقات الالكترونية باحترافية وأقل تكلفة. 

ما هي مزايا عمل مشروع تطبيق الكتروني؟ 

التطبيقات الإلكترونية ساهمت في جعل حياة الناس أفضل، ودائمًا الأفكار الجديدة المفيدة تلقى رواج كبير خلال مدة قصيرة والفكرة تسوق لنفسه، أما إذا كنت من أصحاب المشاريع الصغيرة فقد يكون التطبيق بمثابة أداة دعم قوية لدعم علامتك التجارية، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تشمل ما يلي:

مشروع تطبيق
مشروع تطبيق

دعم العلامة التجارية

الكثير من المشاريع الالكترونية والعلامات التجارية تهمل عملية التطوير ومواكبة التطور التقني، وهذا قد يعطي انطباع لدى العميل عن إهمال الشركة وعدم اهتمامها بتطوير خدماتها، لذلك من خلال مشروع ابلكيشن تستطيع أن تروج أكثر لعلامتك التجارية، وخاصًة إذا كان تطبيق مميز تم تنفيذه بيد خبيرة مثل شركة كادوكس CADUCS. 

زيادة عدد الزوار للموقع أو المتجر الإلكتروني

هناك ملايين العملاء يقومون بزيارة متجر التطبيقات سواء مشروع تطبيق اندرويد أو ios، لذلك هناك فرصة كبيرة في زيادة عدد الزوار لموقعك أو متجرك عندما يقوم العملاء بتحميل تطبيقك، وهذا قد يساعد في زيادة المبيعات لخدماتك أو منتجاتك ويحسن من ظهورها في محركات البحث، لذلك أهتم جيدًا بالترويج لتطبيقك، ويمكنك الاستعانة بشركة متميزة في إنشاء التطبيقات الالكترونية والترويج له مثل شركة كادوكس CADUCS. 

شاهد أيضًا: مشروع موقع الكتروني ناجح سهل التنفيذ

مصدر جديد لتحقيق الربح

كما ذكرنا يمكن أن يشكل مشروع تطبيق جوال مصدر دخل مستقل بعيد عن ربطه بأي مشروع أون لاين آخر، وعلى الرغم من ذلك يمكنك الاستفادة منه كمصدر دخل جانبي بجانب مشروعك الأساسي الذي تقوم بربطه به سواء متجر أو موقع الكتروني، وذلك من خلال الإعلانات، أو إضافة بعض المزايا الخاصة على التطبيق بمقابل مادى أو اشتراك شهري لمن يريد ذلك وغيرها من الطرق المختلفة. 

التواصل مع العملاء بشكل أفضل

مهما كان المشروع الخاص بك فإن مشروع تطبيق إلكتروني يساعدك على تعزيز وتقوية التواصل بينك وبين عملائك، فهو يسهل من التواصل ووجود إمكانية المراسلة المباشرة تزيد من رضى العملاء عن جودة خدماتك، كما يمكنك إضافة خاصية التقيم على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها لتقييم مدى رضا عملائك. 

التواجد مع عملائك

أهم شيء يجب أن يشغلنا هو العملاء لذلك يجب أن تكن حريص على التواجد في المكان الذي يتواجدون به، والهواتف الذكية هي أكثر شيء يستخدمه الناس بشكل يومي وتشكل التطبيقات جزء مهم من استخدامنا اليومي لذلك أنت من خلال مشروع تطبيق مربح تبقي قريب منهم، أيضًا سوف تجد سهولة للترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي. 

شاهد أيضًا: قائمة أفضل مشاريع اون لاين يمكن تنفيذها

كيف ابدا مشروع تطبيق جوال؟ 

عمل مشروع تطبيق اندرويد أو ios مع كادوكس CADUCS لا يحدث بشكل عشوائى، بل نحرص على تحديد المراحل والخطوات حتى تحصل على تطبيق مميز يساعدك في الربح أو دعم علامتك التجارية، ومن أهم الخطوات التي لا يجب التغاضي عنها عند عمل مشروع ابلكيشن ما يلي: 

مرحلة التخطيط

يجب أن تحدد أولًا ماذا تريد أن تفعل، وتقوم بوضع خطة مدروسة تساعدك في جميع المراحل التالية: 

  • حدد الهدف: قبل أن تصمم تطبيق عليك أن تحدد الهدف منه وما هي الخدمة أو المنتج أو المشكلة التي تحلها لعملائك، هذا هو الأساس الذي سوف تبني عليه في جميع المراحل القادمة. 
  • قم بوضع خطة: تشكل هذه المرحلة وضع خارطة الطريق لمشروع تطبيق جوال، عليك أن تقوم بتجميع أفكارك ووضع نموذج عمل، وتحديد القيمة التي تقدمها للمستهلك، ومزايا التطبيق. 
  • فهم السوق: قم بدراسة السوق جيدًا، وتقيم التطبيقات المنافسة التي تحمل نفس فكرتك، وما هي الشكاوى من هذه التطبيقات وحاول تفاديه في التطبيق الخاص بك وإضافة مزايا غير متوفرة لدى منافسيك. 

تصميم التطبيق

أهم المراحل في إنشاء تطبيق الكتروني بل تعتبر المرحلة الأساسية فمن خلاله تستطيع تصميم واجهة التطبيق ومراحل العمل داخله، واحرص على إنهاء جميع التعديلات لعدم تحمل تكاليف إضافية عند مرحلة التطوير.

نحن في كادوكس CADUCS نحرص على جعل التصميم فريد وننهي التصميم بشكل عام قبل إضافة أكواد البرمجة وإنهاء العمل على التطبيق، ومن أهم خطوات التصميم ما يلي: 

  • المخططات الهيكلية: في هذه المرحلة يتم توضيح الهيكل المعماري للتطبيق من خلال تحويل الأهداف والمخططات الأولية إلى تصميم بالاعتماد على بعض الأدوات التقنية ولكن دون إضافة أي صور أو إضافات جمالية، فقط الصفحات التي سوف تستخدمها وطريقة عمل التطبيق. 
  • الواجهات الأمامية: في هذه المرحلة سوف تقوم بإضافة التصميم الجمالي وإضافة المظهر الحسن للتطبيق الخاص بك ولكن احرص على أن يكون بسيط لا يحتوي على الكثير من التفاصيل المشتتة للعميل، وكون مدرك إنك تتعامل مع شاشة هاتف صغيرة الحجم تستوعب قدر معين من المعلومات في الصفحة الواحدة. 

اختبار مشروع ابلكيشن

تأتي مرحلة الاختبار بعد الانتهاء من التصميم وبرمجة التطبيق، وفي هذه المرحلة يمكنك معرفة ما إذا كان التطبيق يعمل بشكل صحيح وكما تريد أم لا، وتشكل هذه المرحلة أهمية كبيرة لذلك لدينا فريق من المختصين بهذه المهام في كادوكس CADUCS يطلق عليهم مهندسو ضمان الجودة، يساعدونك على تحديد أي خطأ وحله قبل إصدار التطبيق للعملاء. 

مرحلة إطلاق التطبيق

بعد فحص التطبيق جيدًا من قبل أفضل المختصين في شركة كادوكس CADUCS والتأكد من عدم وجود أخطاء في التصميم أو البرمجة، تأتي مرحلة طرح مشروع تطبيق مربح في السوق وإتاحتها للمستخدمين، وهذا يتم على مرحلتين هما: 

  • النسخة التجريبية: يتم توفيره لفئة معينة من المستخدمين وعلى نطاق محدود للغاية لاختبار التطبيق والتأكد من طريقة عمله على أرض الواقع، ولكن تأكد من أن المستخدمين سوف يقومون بإبداء أرائهم وتقديم تعليقات تساعدك في تطوير التطبيق وتحسين المشاكل التي واجهتهم. 
  • إطلاق النسخة الرسمية: قبل النشر عليك أن تتأكد من القواعد التي وضعتها منصات التطبيقات، قم بنشر التطبيق على منصات الأندرويد والأيفون أيضًا، وغالبًا ما يحتاج جوجل بلاي لثلاث أيام حتى يقبل تطبيقك، بينما نظام الأيفون يستغرق مدة أطول من هذا بكثير.

شاهد أيضًا: فكرة مشروع موقع الكتروني ناجحة وسهلة التنفيذ 

نصائح مهمة لعمل مشروع تطبيق اندرويد وios

  • لا تبدأ عمل مشروع تطبيق الكتروني دون أن تقوم بدراسة السوق جيد! ا والمنافسين ووضع خطة عمل وخارطة طريق تساعدك في جميع المراحل. 
  • لا تنسي أن تقضي وقت طويل دون ملل في شرح فكرتك وأهدافك ورؤيتك من التطبيق لفريق العمل حتى يوفرو لك تصميم يلبي هذه الأهداف والأفكار. 
  • تحديد الفئة المستهدفة من العملاء سوف يساعدك في إضافة بعض المزايا والخصائص التي تناسب هذه الفئة دون عن غيره وتجعلهم يستخدمون هذا التطبيق. 
  • شركات مثل جوجل وأبل توفر لك بعض التوصيات والنصائح عن أهم الممارسات التي تساعدك في تصميم واجهة تطبيق احترافية. 
  • يجب أن يكون هناك جدول زمني محدد وعدم ترك الأمر دون تحديد وقم بعرض هذا الجدول على فريق العمل من أجل إنجازه في الموعد المحدد وعدم المماطلة. 
  • إذا كان لديك فكرة تصميم محددة تشغل تفكيرك أو مزايا وأنماط معينة فلا تتردد في عرضها على فريق العمل لتوفير الوقت في التعديلات المتكررة بعد ذلك. 
  • عليك أن لا تخاف أبدا من عمل أي تعديلات في مرحلة تطوير التطبيق سوف ترغب في إضافة بعض التحسينات أو أن فريق العمل نسى إضافة تفصيلة معينة. 
  • بعض المستخدمين لا يفضل استخدام الإنترنت بشكل دائم أو أنه لا يقدر على الإتصال في بعض الأوقات لذلك احرص على إضافة مزايا العمل دون إنترنت. 
  • لا تهتم كثيرًا بالتصميم والاهتمام بالشكل الإبداعي على حساب سهولة استخدام التطبيق وقابلية الاستخدام لأن هذا سوف ينفر المستخدمين. 
  • اهتم بتناسق الألوان والخطوط وتوافقه مع التصميم، ويمكنك أن تضيف بعض المعاني الخفية في التصميم توصل من خلالها بعض الأفكار. 
  • تأكد من مدى أمان التطبيق الخاص بك على المستخدمين والجوالات وعدم وجود أي مخاطر من سرقة بيانات أو معلومات العملاء. 

شاهد أيضًا: افكار مشاريع على الانترنت ناجحة يمكنك بدأها في الحال

عوامل تساعد على نجاح مشروع تطبيق مربح

هذه بعض العوامل التي تساعد على نجاح مشروع تطبيق مهما كان نوعه والمجال الذي يستهدفه، وتشمل هذه العوامل ما يلي: 

  • يجب أن تتميز الفكرة بالواقعية وقابلية التنفيذ على أرض الواقع وتتناسب مع الإمكانيات الخاصة بصاحب الفكرة. 
  • هل هناك حاجة ملحة في المجتمع لتطبيق هذه الفكرة والاستفادة منها، كما يجب أن تكون متوافقة مع طبيعة وثقافة المجتمع. 
  • دراسة وتحليل السوق جيدًا بداية من المنافسين حتى العملاء المستهدفين ومحاولة التطوير من التطبيق بناء على هذه المعلومات. 
  • توفير أكثر من طريقة دفع الكترونية على التطبيق تناسب الجمهور المستهدف، ولا تنسى طلب التعاون مع هذه الشركات. 
  • لن ينجح التطبيق دون الترويج له لذلك تأكد من أن تكون خطة التسويق مميزة تساعد على نشر التطبيق بشكل سريع خلال مدة صغيرة. 

أسعار عمل مشروع تطبيق الكتروني

تختلف أسعار عمل مشروع تطبيق ناجح بناء على العديد من العوامل مثل: 

  • حجم التطبيق. 
  • شكل التصميم. 
  • نوع البرمجة واللغات المستخدمة. 
  • نوع التطبيق. 
  • نشاط التطبيق التجاري. 
  • مدة التنفيذ. 
  • اللغات المستخدمة داخل التطبيق. 

وغيرها من العوامل الأخرى ولكن مهما كان نوع التطبيق الخاص بك نحن في كادوكس CADUCS نضمن لك أنك سوف تحصل على أسعار مخفضة تنافسية لا توفرها لك أي شركة أخرى، مع توفير خيارات كثير من طرق الدفع الالكتروني، فقط تواصل معنا واستفسر عن السعر. 

لماذا تختار شركة كادوكس؟ 

  • خبرة تمتد لأكثر من 8 سنوات في تصميم وبرمجة التطبيقات الالكترونية بجميع أنواعها. 
  • نوفر لك أفضل التصاميم المبتكرة الإبداعية التي تجعل تطبيقك مميز عن غيره من المنافسين. 
  • لدينا أفضل فريق عمل من المبرمجين المحترفين يمتلكون خبرة طويلة في صناعة التطبيقات. 
  • أسعار مخفضة تمتاز بها شركة كادوكس عن غيرها من الشركات الأخرى حيث تعتبر أرخص شركة. 
  • إمكانية التعديل والتطوير على التطبيق حتى يتناسب مع فكرة العميل دون تكاليف إضافية. 

تواصل مع كادوكس لمساعدتك في عمل مشروع

عمل مشروع تطبيق الكتروني مهم للغاية فمهما كان مجالك أنت بحاجة إلى ما يعزز تواصلك مع العملاء أكثر، لذلك كادكس CADUCS تقدم لك خدمة تصميم وبرمجة التطبيقات بجميع أنواعها بواسطة أفضل الخبراء الماهرين، فقط تواصل معنا لمزيد من التفاصيل: 

البريد الالكتروني

[email protected]

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775