caducs

أفضل شركة لعمل مشروع تطبيق جوال | أنواع مشروع ابلكيشن للجوال

مشروع تطبيق جوال

مشروع تطبيق جوال يحتاج إلى الاستعانة بشركة متمكنة تمتلك جميع معايير الخبرة والكفاءة ولديهم فريق من أفضل المبرمجين ومطوري التطبيقات الإلكترونية وشركة كادوكس CADUCS هي الألى في هذا المجال بلا منازع لأنها تدرك جيدًا أهمية عمل مشروع تطبيق الكتروني احترافي في تحقيق أرباح كبيرة لصاحبه، كما يمكن استخدامه كمتداد للعلامة التجارية الخاصة بك وتوسيع نشاطك الإلكتروني. 

أهمية تطوير مشروع تطبيق جوال

وجود مشروع ابلكيشن للعلامة التجارية الخاصة بك وخاصة إذا كان مشروع إلكتروني يساهم بشكل كبير في تطويرها وخاصًة أن الجميع أصبح يستخدم الهاتف المحمول بشكل يومي ولسعات طويلة، سواء كنت تمتلك علامة تجارية أو ترغب في عمل مشروع تطبيق جوال يحقق لك أرباح شركة كادوكس تساعدك في جميع المراحل كما تقدم لك خدمات التطوير الاحترافية، وإذا لم تكن على دراية بأهمية مشروع انشاء تطبيق فإليك أهم هذه الفوائد: 

مشروع تطبيق جوال
مشروع تطبيق جوال

تقوية العلامة التجارية الخاصة بك

أنت كشركة الكترونية يجب أن تتابع التطور التكنولوجي وتحرص على توفير أفضل الخدمات التقنية لعملائك، ولسهولة استخدام التطبيق الالكتروني عن المتاجر والمواقع ينتظر منك عملائك تطوير مشروع تطبيق جوال يلبي احتياجاتهم اليومية ويسهل عليهم الوصول إلى منتجاتك أو خدماتك، لذلك لا تتردد في طلب هذه الخدمة من كادوكس التى تصمم لك تطبيق يلبي جميع احتياجاتك. 

طريقة للتواصل السريع مع العملاء

من خلال التطبيق تستطيع أن تتواصل بشكل أفضل مع العملاء والرد على اسئلتهم واستفساراتهم، كما يمكنك أن تخبرهم بما تريد من خلال إشعار بسيط يصل إليهم من خلال التطبيق، على الجانب الآخر يمكن للعميل التواصل مع خدمة العملاء بكل سلاسة وهذا ما لا توفره لك المتاجر الإلكترونية والمواقع بهذا الشكل. 

شاهد أيضًا: كيف تبدأ مشروع اون لاين مربح على الإنترنت في 2022؟

تحليل سلوك العملاء

من أهم الفوائد التي سوف تحصل عليها من عمل مشروع تطبيق جوال لمشروعك الإلكتروني، حيث يقوم التطبيق بجمع بعض المعلومات عن المستخدمين وسلوكهم، ومن خلال تحليل هذه البيانات مع شركة كادوكس CADUCS نستطيع أن نحدد شخصية العميل وميوله وتحديد مدى رضاه عن الخدمة المقدمة وهذا يساعدك في تطوير الخدمات والمنتجات بما يتناسب مع شخصية المستخدم. 

تحقيق الأرباح

يمكنك استخدام التطبيق كمشروع أساسي تحقق أرباح كبيرة فقط حدد فكرة مميزة تحل مشكلة ما وابدأ، ولكن إذا كنت تمتلك مشروع الكتروني أو علامة تجارية يمكنك استخدام التطبيق في استقطاب الكثير من العملاء والمحافظة على العملاء الحاليين من خلال العروض والخصومات، وإرسال إشعارات بأهم التصفيات التي تشجعهم على الشراء وهذا يترتب عليه زيادة العائد المادي. 

شاد أيضًا: طريقة عمل مشروع تجاري ناجح أون لاين يُدر أرباحًا طائلة

خطوات تطوير مشروع تطبيق الكتروني مع كادوكس

شركة كادوكس CADUCS تحرص على أن تكون الخدمات التي تقدمها ذات جودة عالية تنال رضى العملاء وتحقق نجاح كبير خلال وقت قياسي، لهذا نحرص على أن تكون هناك استراتيجيات محددة مدروسة جيدًا نعتمد عليه أثناء تطوير مشاريع تطبيقات جوال، وتشمل هذه الخطوات ما يلي: 

تحديد المفاهيم الأساسية

نتعاون مع العميل ونتحدث معه عن طبيعة الاستراتيجيات الأولية لإنشاء مشروع تطبيق اندرويد أو ios، وهذه الاستراتيجيات تشمل العوامل التي تؤثر على طبيعة التطبيق وخصائصه، مثل تحديد نوع التطبيق، الجمهور الذي تستهدفه، المنصة التي سوف تنشر عليها التطبيق وغيرها من المعلومات الأساسية التي تجعل المراحل القادمة واضحة. 

التخطيط والتحليل

التخطيط يشمل التعمق بشكل كبير في التفاصيل الدقيقة التي تخص مشروع تطبيق جوال مثل الإسم، ما هي المدة الزمنية المحددة للانتهاء من البرمجة، خصائصه، وما هي المهارات التي يجب أن تتواجد في مطوري هذا التطبيق وفريق العمل، وهو أمر أساسي يجب أن نتناقش مع العميل فيه بشكل واضح حتى نقدم له النسخة التي في ذهنه. 

أما عن التحليل فنحن نقوم به بشكل احترافي بالاعتماد على أفضل الأدوات والخبراء، فيتم تحليل ودراسة الفئة المستهدفة جيدًا وما هي المتطلبات والاحتياجات التي ينتظرونها منك، بالإضافة إلى دراسة وتحليل السوق جيدًا وتحديد ما إذا كان هذا التطبيق سوف يلقى رواجًا، بالإضافة إلى فهم المنافسين جيدًا وتحليل مشارعهم لتنفيذ ما هو أفضل منهم. 

تصميم التطبيق الالكتروني

كادوكس توفر لك أفضل التصاميم الاحترافية التي تجعل استخدام التطبيق أكثر سهولة وتقدم تجربة مستخدم سلسة ومريحة، خلال هذه المرحلة يتم تحديد الشكل النهائي الذي سوف يكون بين يد المستخدم، وهذا يتم على مرحلتين أساسيتين هما: 

  • تصميم تجربة المستخدم: خلال هذه المرحلة نحرص على أن نضع أنفسنا مكان المستخدم ونوفر له تجربة مميزة من خلال ترتيب العناصر داخل الوجهات وطريقة التفاعل، وتكوين روابط بين هذه الوجهات وبعضها. 
  • تصميم واجهة المستخدم: خلال هذا الجزء سوف يتم تصميم الشكل الخارجي للتطبيق الذي سوف يراه العميل عند استخدام التطبيق، يشمل صور وأيقونات التفاعل، بالإضافة إلى النصوص والحقول النصية. 

شاهد أيضًا: قائمة أفضل مشاريع اون لاين يمكن تنفيذها

برمجة التطبيق للجوال

وهنا نأتي إلى المرحلة الأساسية والأهم في عمل مشروع تطبيق جوال وهي مرحلة البرمجة حيث يتم تجهيز التطبيق ليصبح متاح للاستخدام والتفاعل، حيث يتم إدخال الأكواد البرمجية بناء على اللغة المختارة في برمجة التطبيق، وهذه الخطوة تتم على ثلاث مراحل هم: 

  • برمجة الواجهات الأمامية: يتم استخدام الملفات الخاصة بتصميم الواجهات وتحويلها صفحات تفاعلية تظهر على الشاشة، مع الأخذ بالاعتبار تصميم تجربة المستخدم وربط جميع الوجهات معًا، ولا ننسى القيام بتنظيم آلية التنقل بين صفحات التطبيق. 
  • واجهة برمجة التطبيقات: من خلال هذه التقنية نقوم بربط التطبيق الخاص بك مع قاعدة البيانات الخاصة بالمشروع أو العلامة التجارية على شبكة الإنترنت، وفي حالة وجود موقع أو متجر إلكتروني فإن قاعدة البيانات تكون واحدة. 
  • برمجة الواجهات الخلفية: يتم الاعتماد في هذه المرحلة على لغة البرمجة المحددة حيث يتم استخدامها في وضع خصائص مشروع تطبيق جوال مميزة له، بالإضافة إلى الجوانب الحيوية وآلية العمل في التطبيق، فور الانتهاء من هذه المرحلة يمكنك القيام بتنفيذ الخدمات والتفاعل على التطبيق بسهولة. 

اختبار ونشر التطبيق

بعد الانتهاء من برمجة مشروع ابلكيشن لا يمكنك نشر التطبيق مباشرة دون اختباره والتأكد من عدم وجود مشاكل تقنية أو أخطاء قد تجعلك تظهر بشكل غير احترافي أمام عملائك، لذلك يجب فحص التطبيق من حيث جودة تجربة المستخدم واختبار الأمان والحماية، بالإضافة إلى اختبار الأداء والاختبار الوظيفي. 

كادوكس تساعدك في اختبار التطبيق ونشره على المنصات سواء منصة جوجل بلاي، أو منصة أبل استور ولا ننسى إضافة جميع البيانات من الوصف وصور داخلية توضح طبيعة التطبيق بالإضافة إلى الملف الخاص بالتنزيل. 

أنواع مشروع ابلكيشن للجوال

هناك ثلاث أنواع مختلفة من تطبيقات الويب يمكنك الإختيار بينها بناء على متطلبات مشروعك، حيث أن تحديد نوع مشروع تطبيق جوال يساعدك على توفير الاستثمار ويجنبك الأخطاء والتعديلات وعمليات الصيانة والتطوير الدورية التي لن تفيدك في تطوير مشروعك، لأن لكل نوع استخدامته الخاصة به لذلك نوضح لك أهم الأنواع و نساعدك على اختيار النوع المناسب: 

تطبيقات الويب

ليست هي ذلك الشكل التقليدي من التطبيقات الالكترونية المتعارف عليها، بل هي مواقع إلكترونية وصفحات على الإنترنت له طريقة برمجة خاصة تضيف للمستخدم تجربة استخدام سهلة، بالإضافة إلى الكثير من مزايا التطبيقات التقليدية مثل سهولة التفاعل، وما يميز هذا النوع من التطبيقات عن غيرها أنه سهل التصميم لا يحتاج إلى الكثير من الأكواد البرمجية كل ما تحتاجه هو متصفح داخلي كود واحد فقط وسوف يعمل التطبيق على جميع الأنظمة والمنصات. 

كما أن هذا النوع يوفر عليك الكثير من خطوات التحديث والتطوير حيث أن قاعدة البيانات مرتبطة بالموقع الأصلي لمشروعك، لذلك يمكنك تحديث وإجراء الصيانة بكل سهولة، وعلى الرغم من هذا له بعض الجوانب السلبية أهمها هو أنه لا يثبت على الهاتف المحمول بالتالى لا يمكنك الحصول على المزايا التي توفرها لك الهواتف الذكية، كما أن استخدامه مرتبط باستخدام الإنترنت، لهذا فكر جيدًا بما تريده قبل أن تكرر. 

شاهد أيضًا: فكرة مشروع موقع الكتروني تجاري ناجح

التطبيقات الأصلية

من أكثر أنواع التطبيقات استخدامًا في عمل مشروع تطبيق جوال حيث أنها تجمع بين مزايا تطبيقات الويب وإمكانية الاستفادة من مزايا الهواتف المحمولة الذكية، ولأنه يجب أن يتم تنصيبها على الهاتف المحمول فإن البيانات الخاصة بهذا التطبيق يتم تخزينها في وحدة التخزين الخاصة بالحاسوب لذا هي أسهل في الاستخدام ولن تحتاج إلى شبكة الإنترنت لكي تستخدمه. 

ولكن من عيوب التطبيقات الأصلية أنك تحتاج إلى وضع شفرة أو كود برمجة لكل نظام تشغيل على سبيل المثال كود البرمجة الخاصة بتطبيقات الاندرويد يختلف عن الكود الخاص بتطبيقات ios، لهذا سوف تكون تكلفة الإنشاء مضاعفة بالإضافة إلى تكاليف الصيانة والتطوير، ولكن توفر لك سهولة التواصل مع العملاء من خلال ارسال الاشعارات والرسائل، وإمكانية الاستفادة من مزايا الهواتف المحمولة مثل الكاميرا والميكروفون وغيرها. 

التطبيقات الهجينة

هو خليط من التطبيقات الأصلية وتطبيقات الويب فهو يجمع بين الخصائص الواسعة والاستفادة من مزايا الهواتف المحمولة، وفي الوقت نفسه يتم استخدام كود برمجة واحد يعمل على جميع الأنظمة وهذا يجعل من السهل تطوير وإجراء عمليات الصيانة، ولكن لم يرتقي هذا النوع من التطبيقات إلى مستوى التطبيقات الأصلية من حيث سهولة الاستخدام والتواصل والاستفادة من جميع مزايا الهواتف الذكية، ولكن في الوقت نفسه هو أفضل بكثير من تطبيقات الويب. 

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني الأكثر ربحا

لماذا شركة كادوكس CADUCS هي الأفضل؟ 

عندما تكرر عمل مشروع تطبيق جوال يجب أن تستعين بأفضل الخبراء المتخصصين الذي تضمن معهم الحصول أفضل خدمة وأقل سعر، شركة كادوكس توفر لك هذه المزايا وأكثر مثل: 

  • لدينا أفضل فريق من المتخصصين في برمجة التطبيقات ومحترفين في جميع لغات البرمجة، يساعدونك في اختيار ما يناسب مشروعك وميزانيتك. 
  • نتميز بأفضل خدمة عملاء احترافية متواجده لخدمة عملائنا طوال أيام الأسبوع وطوال اليوم، يقدم لكم المساعدة الفورية في أي مشكلة. 
  • عمل مشروع انشاء تطبيق يحتاج إلى الخبرة الطويلة في مجال برمجة التطبيقات وشركة كادوكس لديها خبرة تمتد لأكثر من 8 سنوات من العمل الجاد والتطور. 
  • نقدم أيضًا خدمات صيانة وتطوير مشاريع تطبيقات جوال وجعلها أكثر ملائمة للواقع كما يتم إضافة مزايا إضافية تجعل منه تطبيق احترافي. 
  • نلتزم بشكل دقيق بالموعد الذي يتم تحديده للعميل حيث ندرك جيدًا أهمية الالتزام بالوقت المحدد للمشاريع الالكترونية وأصحاب الأعمال. 
  • أفضل الأسعار المخفضة، حيث تعتبر شركة كادوكس CADUCS أرخص شركات برمجة وتطوير تطبيقات الويب على الرغم من تقديم خدمة احترافية بأعلى جودة. 

تواصل مع كادوكس لمساعدتك في عمل مشروع

شركة كادوكس من أفضل الشركات العربية الرائدة في مجال المشاريع الالكترونية وبرمجة تطبيقات الجوال، تقدم لك الكثير والكثير من المزايا والخدمات الاحترافية التي تجعلك تستغني عن أي طرف خارجي قد يفسد الأمر، فمن الأفضل أن تعتمد في عمل مشروع تطبيق جوال على فريق واحد يتعاونون معًا من أجل تقديم أفضل خدمة، هيا لا تتردد وتواصل معنا من خلال: 

رقم الهاتف

00201090475775

البريد الالكتروني

caduc [email protected]

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775