caducs

خطوات عمل مشاريع مربحة على الانترنت من التدوين وعمل مدونة إلكترونية

مشاريع مربحة على الانترنت

المدونات والمواقع الشخصية من أكثر مشاريع مربحة على الانترنت في الوقت الحالي، وخاصًة أنه لا يجب أن تمتلك خبرة كبيرة في بناء وتصميم المدونات والمواقع الإلكترونية فكل ما تحتاجه هو أن تحدد فكرة معينة لا تمل من تكرار التحدث عنها، قد تكون تجارب شخصية، وخواطر، معلومات مفيدة في أي مجال يبحث عنه الناس، واترك مراحل الإنشاء والتصميم على شركة كادوكس CADUCS التي تصمم أفضل المواقع الالكترونية باحترافية وتساعدك على إدارتها والسير بها لتتصدر الصفحات الأولى. 

هل عمل مدونة يعد من مشاريع مربحة على الانترنت؟ 

هناك قسمين من المدونات الالكترونية، مدونات شخصية تعود لأفراد لا يملكون أي علامات تجارية، أو مدونات مرتبطة بالمتاجر الإلكترونية ومواقع الشركات و مشاريع الكترونية، المدونة الشخصية تساعدك على تقديم تجارب وخبرات للأشخاص حول العالم وفي المقابل تحقق أرباح من الإعلانات ومع الوقت والاهتمام بالتطوير قد تصبح هذه المدونة مشروع الكتروني مربح يدر عليك الكثير من المال. 

مشاريع مربحة على الانترنت
مشاريع مربحة على الانترنت

ولكن إذا كنت تمتلك العلامة التجارية الخاصة بك أو المشروع الالكتروني فأنت بحاجة إلى مدونة مرتبطة بموقع الشركة أو المتجر الإلكتروني تساعدك على الحصول على العديد من الفوائد والمزايا الإضافية، وتشمل مزايا المدونات في تعزيز المشاريع الإلكترونية ما يلي: 

  • التسويق للعلامة التجارية: التسويق بالمحتوى هي أكثر طرق التسويق الإلكتروني فعالية وخاصًة مع المتاجر الإلكترونية ومشاريع اون لاين، من خلال المدونة تستطيع أن يكون لك مكان خاص بين الكثير من المنافسين على الإنترنت، ويمكنك الوصول إلى الجمهور الذي تستهدفه من خلال إضافة محتوى متجدد مثل المقالات والفيديوهات وغيرها من أنواع المحتوى المختلف. 
  • جذب العملاء: من أجل جذب العملاء تحتاج إلى الاهتمام بعدة قواعد وتطبيقها بشكل الصحيح على جميع أجزاء المدونة، إهتم بمعايير محركات البحث واختيار كلمات مفتاحية مناسبة عليها عمليات بحث كثيرة، ولكن قد يكون هذا غير فعال للحصول على عملاء دائمين لديهم ولاء لعلامتك التجارية، قم باستخدام الدعوة CTA لجعل العملاء يتخذون إجراءات مهمة. 
  • بناء سمعة طيبة: من خلال التدوين تستطيع أن تكتسب سمعة طيبة لدى عملائك لأنك بهذه الطريقة تصبح مصدر معلومات موثوق بالنسبة لهم وهذا يعود بشكل إيجابي على زيادة الوعي بالعلامة التجارية و مشاريع مربحة على الانترنت، ولضمان حدوث هذا عليك التأكد من جودة المقالات والمعلومات التي تقدمها ويجب أن يتم تحديثها بشكل مستمر للحفاظ على ترتيبها في الصفحات الأولى. 

شاهد أيضًا: كادوكس لعمل مشاريع أون لاين ناجحة وبناء علامة تجارية مميزة

استراتيجيات اختيار موضوعات المدونة لتصبح مشروع الكتروني مربح

نساعدك في شركه كادوكس CADUCS على اختيار مواضيع المدونة بشكل احترافي حيث تعتبر هذه المواضيع هي العمود الفقري الذي من خلال تجذب العملاء وتؤثر عليهم بأفكارك، ولهذا نعتمد على ثلاث استراتيجيات أساسية لاختيار موضوعات المدونة لعملائنا وتشمل: 

تحديد الجمهور المستهدف

في البداية يقوم فريق كادوكس CADUCS بتحديد الجمهور المستهدف من عمل المدونة كأحد مشاريع مربحة على الانترنت، حيث يتم التناقش مع العميل عن الفئات التي يستهدفها من حيث العمر والجنس والاهتمامات المختلفة بالإضافة إلى أماكن تواجد هذه الفئات، وبعد ذلك يتم اختيار المواضيع بعناية بناء على ما يبحث عنه العملاء وما يشغل تفكيرهم، وهذا بعد استخدام العديد من أدوات وبرامج التحليل والاستطلاعات. 

حدد مصدر إلهامك

إذا لم يكن لديك فكرة من أين تبدأ في مشروع مواقع الكترونية أو مدونات، يمكنك أن تبحث عن أفضل المدونات في المجال الذي تستهدفه وتفحصها جيدًا وتستلهم منها الأفكار وعناوين المواضيع التي تبحث عنها، وبعد ذلك تقوم بالبحث عن الموضوع بشكل جيد في أكثر من مكان وتجميع قدر كافي من المعلومات يساعدك في إنتاج مقال مميز. 

لكن يجب أن تعلم أنك تحصل على الأفكار فقط، لأن نسخ أي محتوى من أي مكان يسبب الكثير من المشاكل مع جوجل ويؤخر تصدر المدونة، وإذا لم يكن لديك معرفة كافية بطريقة كتابة مقال احترافي، نحن في كادوكس CADUCS نوفر لك أفضل كتاب المحتوى المحترفين للكتابة في أي مجال، مقالات حصرية خالية من الأخطاء وموافقة لقواعد السيو. 

شاهد أيضًا: عمل مشاريع عن طريق النت ناجحة ومربحة بمساعدة كادوكس

أستخدم أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية

من أجل عمل مشاريع مربحة على الانترنت من خلال التدوين يجب أن تختار المواضيع بعناية من خلال البحث عن أكثر الكلمات التي يستخدمها الناس في البحث، وبهذه الطريقة تضمن الحصول على أكبر عدد من الزوار، وهذه بعض الأدوات التي تساعدك في هذا: 

  • google trends: أحد الطرق المجانية المقدمة من جوجل والتي تساعدك على تحديد المواضيع الرائجة ونسب البحث عليها، كما يمكنك من خلال هذه الأداة المقارنة بين أكثر من كلمة، بالإضافة إلى خاصية البحث في الفديوهات أو استهداف مجال بعينه، هذه الأداة لا غنى عنها عند عمل مشاريع مربحة في الانترنت
  • موقع Feedly: يمكنك من خلال هذا البرنامج المميز أن تتابع المدونات المنافسة لك أو أي مدونة في العديد من المجالات المختلفة، بالإضافة إلى ميزة الأرشفة التي يوفرها لك الموقع لسهولة الوصول إلى هذه المدونات من خلال التصنيفات. 
  • موقع BuzzSumo: لا يحتوى هذا الموقع على أي تعقيد حيث أنه مبني على فكرة بسيطة يحتاجها جميع مشاريع على النت وخاصة المواقع والمتاجر الإلكترونية والمدونات، كل ما عليك فعله هو إضافة كلمة بحثية في مربع البحث وسوف تحصل على تقرير شامل يضم أهم المواقع المتصدرة في هذه الكلمة وأفضل مقالة بالإضافة إلى عدد الزوار والمشاركات والتفاعل على هذا المقال. 

شاهد أيضًا: أساسيات عمل مشروع عن طريق النت ناجح جدا ويمكن بدأه في الحال

خطوات عمل مشروع مربح على الانترنت من التدوين

شركة كادوكس CADUCS تقدم لكم خدمة عمل مشاريع مربحة على الانترنت من خلال التدوين فقط، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا لتحصل على الموقع الإلكتروني الخاص بك الذي يفتح أمامك باب التدوين وبناء مشروع الكتروني ناجح، حيث نلتزم بجميع معايير وخطوات عمل مدونة الكترونية ونتناقش مع العميل فى كل خطوة ليكون لديه الخبرة الكافية على إدارة المدونة فيما بعد. 

وتشمل خطوات عمل مدونة لدخول في عالم مشاريع عن طريق النت ما يلي: 

إختر موضوع مميز 

عندما تقرر اختيار موضوع المدونة أو مشروع الموقع الالكتروني عليك أن تفكر جيدًا في ما إذا كان لديك شغف بهذا الموضوع أم لا، فإذا لم يكن لديك هذا الشغف فقد تصاب بالملل مع تكرار التحدث عن نفس الشىء بشكل مستمر.

كما يجب أن يكون الموضوع الذي تختاره عليه معدل بحث جيد يساعد في تحقيق عائد مادي جيد فيما بعد، حاول أن تقدم للقارىء ما يبحث عنه بالتحديد من خلال اختيار كلمات مفتاحية لموضوعك، والاعتماد على أسلوب التجارب في طرح الموضوع إذا أمكن لأن هذا أسلوب مميز للكثير من الأشخاص وخاصة في مجالات مثل التغذية، التربية، والرياضة. 

اختيار اسم الدومين

الخطوة الأولى العملية هي اختيار اسم النطاق، فإذا كنت ترغب في تخصيص مدونتك وحصر المحتوى في شيء واحد فمن الأفضل أن يعبر اسم النطاق عن هذا المحتوى، ولكن لا يجب أن يحتوي على الاسم بشكل مباشر فيمكنك استخدام كلمات أخرى معبرة عنه. 

أما في حالة قد تستهدف أكثر من مجال في المدونة الخاصة بك فمن الأفضل، أن تختار اسم عام على سبيل المثال اسمك، أو اسم العائلة والكنية، وبشكل عام شركة كادوكس CADUCS تساعدك على بدء أو خطوات تنفيذ مشاريع مربحة على الانترنت بالنسبة لك، وتقدم لك أهم النصائح التي يجب أن تراعيها أثناء اختيار اسم الدومين: 

  • يجب أن يكون اسم الدومين منطقي بالنسبة للمحتوى الذي تقدمه. 
  • يفضل أن يكون سهل الكتابة قدر الإمكان ويسهل حفظه يترسخ في أذهان الزوار. 
  • لا تحاول تقليد اسم علامة تجارية معروفة لأن هذا يضعك في مقارنة معها وبالتأكيد سوف تخسر لأنك مازلت في البداية. 

اختيار المنصة المناسبة

ننفذ في شركة كادوكس CADUCS مشاريع مواقع الكترونية ناجحة عن طريق منصة الوردبريس ومنصة بلوجر وهما أشهر المنصات وأفضلها، ونترك للعميل حرية الاختيار بناء على الخصائص التي يرغب في توافرها في مدونته، وهذه أهم مزايا كل منصة: 

  • منصة الووردبريس: هي منصة مجانية تساعدك على إطلاق مشاريع مربحة على الإنترنت مع الكثير من المزايا التي يمكنك الحصول عليها مع بعض التطويرات المدفوعة، ولكنها توفر لك الكثير من الخصائص والقوالب التي تناسب جميع المجالات، وننصح بها عملائنا الذين يهدفون إلى إضافة العديد من المزايا إلى المدونة في المستقبل. 
  • منصة بلوجر: منصة تعود ملكيتها إلى شركة جوجل مما يجعل من السهل على أي شخص يمتلك معرفة بسيطة بناء مدونة على منصة بلوجر، ولكنها توفر لك خصائص محدودة للغاية قد لا تتناسب مع المدونات الكبيرة، لذلك يفضل استخدامها في حالات المدونات الشخصية. 

ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على مزايا أكبر وإضافات وتعديلات أكثر على مشاريع مواقع الكترونية ننصحك بالاعتماد على البرمجة الخاصة من خلال لغات البرمجة المختلفة، وفي هذه الحالة أنت بحاجة إلى فريق عمل يضم أفضل المبرمجين وخبراء التقنية، وشركة كادوكس CADUCS لديها أفضل فريق احترافي يساعدك على عمل مدونة احترافية خلال مدة قصيرة للغاية.

شاهد أيضًا: مشروع الكتروني مربح جدا | عمل مشاريع مربحة على الانترنت

كتابة محتوى حصري مميز

يجب أن يكون لديك معرفة كافية بأساسيات كتابة المقالات حتى وإن لم تقم أنت بكتابة المحتوى، لذلك إليك بعض النصائح المقدمة من أفضل شركة بناء مشاريع الكترونية وكتابة محتوى حصري في جميع المجالات شركة كادوكس CADUCS: 

  • اختر المواضيع التي يبحث الناس عنها، ويمكنك الاعتماد على أدوات تحليل الكلمات المفتاحية المجانية أو المدفوعة لمعرفة عن ماذا يبحث جمهورك. 
  • احرص على أن يكون المحتوى الخاص بك ذو جودة عالية، حصري غير منقول، وأن تكون جميع المعلومات دقيقة لبناء الثقة بينك وبين العميل. 
  • اختر أساليب تساعدك على جذب العملاء ويعتبر أسلوب السرد القصصي هو أفضلهم وخاصًة إذا تم استخدامه في المدونة. 
  • قم بتنسيق المحتوى بشكل جيد بحيث يسهل على الزائر قرائته أو الوصول إلى معلومة ما، وادعم محتواك بإضافة الصور و الفيديوهات. 

التسويق للمدونة

إذا كنت تعاني من قلة الزوار فلا تشعر بالقلق، شركة كادوكس توفر لك أفضل استراتيجيات التسويق الاحترافية التي تزيد من عدد الزوار وتساعد على تصدر موقعك محركات البحث، ومن أهم هذه الاستراتيجيات ما يلي: 

  • التسويق عبر البريد الالكتروني. 
  • التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 
  • الترويج لمدونتك عبر المنتديات الإلكترونية. 
  • الترويج لموقعك على المواقع الأخرى فيما يسمى بمنشورات الضيف. 
  • الإعلان على محركات البحث. 
  • الاستمرار في نشر محتوى قوي يدعم قواعد السيو. 

شاهد أيضًا: كيف تساعدك كادوكس على إنشاء مشروع موقع الكتروني احترافي؟

تواصل مع كادوكس CADUCS لمساعدتك في عمل مشروع

من أول افكار مشاريع مربحة على الانترنت التي قد تتبادر إلى ذهنك هي المدونات بجميع أنواعها، ولكن أنت تحتاج إلى دعم كامل من أفضل شركة عمل وتصميم المشاريع الإلكترونية كادوكس CADUCS، حيث توفر لك أفضل خدمة ذات جودة عالية، أفضل التصاميم الاحترافية، خدمات دعم فني متكاملة، فريق من كتاب المحتوى لخدمتك، وغيرها الكثير من الخدمات التي تساعدك في عمل مدونة قوية بأرخص سعر في الوطن العربي، لذلك لا وقت لديك لتفكير تواصل معنا الآن من خلال: 

رقم الهاتف

00201090475775

البريد الالكتروني

caduc[email protected]

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775