fbpx
caducs

تصميم موقع الكتروني ووردبريس احترافي وفقًا لأهم 5 معايير

تصميم موقع الكتروني

لا يمكنك أن تبني علامة تجارية قوية أو تقوم ببناء نشاط تجاري في هذا العالم الذي أصبح يعتمد على التكنولوجيا في كل شيء دون تصميم موقع الكتروني متميز من الناحية التقنية والأمنية، ويوفر تجربة فريدة من نوعها للمستخدم من حيث سهولة الاستخدام والوصول إلى العناصر والصفحات المختلفة، ولكن كيف يمكنك تصميم موقع انترنت إذا لم يكن لديك الخبرة والمعرفة الكافية بتصميم وتطوير المواقع؟ الإجابة في شركة كادوكس CADUCS التي سوف توفر لك تصميم موقع ووردبريس احترافي أو برمجة موقع من صفر من قبل أفضل الخبراء والمبرمجين. 

ما الفرق بين تصميم موقع الكتروني وبرمجة المواقع؟ 

الكثير من الأشخاص يخلطون بين تصميم موقع ويب وتطوير المواقع الالكترونية، وفي الحقيقة أن هناك فرق كبير بينهم حيث أن تصميم موقع الكتروني هي أول مرحلة من بناء مواقع الويب ويركز التصميم على الشكل الجمالي للموقع من ألوان وخطوط والمظهر الذي يظهر للمستخدم بشكل عام. 

أما تطوير المواقع فهو كل ما يتعلق بتجهيز الموقع تقنيًا باستخدام لغات البرمجة المختلفة عن طريق اتخاذ بعض الإجراءات التي تحول الموقع ديناميكيًا وحتى يسهل إضافته على شبكات الويب، ويمكن هنا تشبيه المطور بالمهندس المعماري، والمصمم بمهندس الديكور الذي يحول الأفكار إلى تصميم جذاب. 

تصميم موقع الكتروني
تصميم موقع الكتروني

شاهد أيضًا: مشروع موقع الكتروني تجاري.. كيف تبني متجر الكتروني ناجح؟ 

ما مدى أهمية تصميم موقع انترنت؟ 

بعض أصحاب المشاريع الذي لا يمتلكون الخبرة قد يرغبون في تجاوز مرحلة التصميم والاهتمام بتطوير الموقع فقط، وهذا خطأ كبير وغير ممكن حيث أن تصميم موقع الكتروني يوفر لك العديد من المزايا والفوائد لموقعك ومشروعك، شركة كادوكس CADUCS توضح لك لماذا لا يجب إهمال خطوة التصميم: 

  • تقليل الأخطاء: يتم تحديد التصميم قبل البدء في التطوير ويتم الاتفاق عليه من جميع الجهات المسؤولة عن الموقع قبل الدخول في مرحلة التطوير، وهذا يقلل من نسب حدوث الأخطاء بمعدل كبير، لأن جميع المطورين سوف يلتزمون بالتصميم الأولى عند إضافة الأكواد. 
  • تقليل التكاليف: انخفاض التكاليف نتيجة حتمية نتيجة عدم وقوع الأخطاء وجود توافق بين جميع الأطراف المسؤولة عن تصميم الموقع وتطويره، وبالتالي يقل الوقت والجهد المبذول كذلك، ويتم الانتهاء من تصميم موقع الكتروني بشكل مثالي. 
  • تلبية احتياجات العملاء: يتم اختبار الموقع الإلكتروني في المراحل الأولى من التصميم للتأكد من تجربة المستخدم، وبناء عليه يتم تطوير الموقع بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات العملاء، وبهذه الطريقة أنت تضمن انك تبني علامة تجارية سوف يحبها المستخدم وتنال رضاه. 

شاهد أيضًا: كادوكس لعمل مشاريع أون لاين ناجحة وبناء علامة تجارية مميزة 

ما هي معايير تصميم موقع ويب؟ 

هذه أهم المعايير التي يمكنها أن تحدد ما إذا كان تصميم موقع ووردبريس احترافي أم لا، وهذه المعايير متوفرة في جميع المواقع التي تصممها شركة كادوكس CADUCS، والتي تشمل ما يلي: 

سهولة الاستخدام

نحرص على اتباع الإرشادات العالمية المتعارف عليها في توفير تجربة مستخدم مميزة في تصميم موقع الكتروني، حيث نسعى لأن يكون الموقع سهل الاستخدام ويمكن لجميع الفئات استخدامه دون أي خطوات معقدة، على سبيل المثال خطوة بسيطة في التصميم مثل النصوص البديلة قد لا تجعل الموقع الخاص بك مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية، وهذا بجانب أنه قد يكلفك خسارة بعض الفئات المستهدفة إلا أن هناك بعض البلاد تضع عقوبات للمواقع التي لا توفر تجربة مستخدم مناسبة للجميع. 

أن جعل تصميم موقع ويب مناسب لجميع الفئات أمر صعب للغاية وخاصة مع وجود فئات متعددة من المستخدمين ومختلفة عن بعضها البعض، وتجدر الإشارة أن قابلية الاستخدام لا تعني فقط الاهتمام بالمحتوى الذي يتم إضافته على الموقع بل يجب أيضًا أن تكون تجربة التنقل بين الصفحات سلسلة وبسيطة لأن الهدف النهائى من تصميم موقع الكتروني هو إعطاء الفرصة للمستخدم لاتخاذ إجراءات مختلفة بكل سهولة. 

توزيع العناصر في الموقع

من الأمور المهمة أيضًا عند تصميم موقع ووردبريس احترافي هو الاهتمام بوجود تناسق بين حجم الشاشة وحجم العناصر والأيقونات المضافة، فقد يكون إضافة الأيقونات الصغيرة خيار مناسب في تصميم موقع الكتروني ولكن ماذا عن شاشات الهواتف الصغيرة، حيث يصعب على المستخدم اتخاذ إجراء بهذه الأيقونات الصغيرة باستخدام شاشة صغيرة أيضًا، والحل هنا هو جعل التصميم متجاوب على جميع الشاشات وتغير الحجم ليصبح مناسب لحجم الشاشة. 

يفضل الخبراء دائمًا في كادوكس CADUCS أن يجمع التصميم بين الجاذبية والبساطة، حيث يجب ألا يحتوي الموقع على الكثير من العناصر الغير ضرورية والتي لا تقدم شيء إلا أن تشتت انتباه المستخدم، كما يجب مراعاة وجود تناسق في حجم الخطوط والنصوص المستخدمة بالإضافة إلى الصور والعناصر الأخرى على الموقع، وقبل كل شيء يجب أن تحدد هدفك وتنفذ التصميم بناء عليه.

شاهد أيضًا: كيف تنشئ مشروع موقع الكتروني كامل؟ دليلك الشامل 

تناسق الألوان 

سعر تصميم موقع الكتروني يختلف بناء على العديد من العوامل، واستخدام الألوان وشكل التصميم هو أحد هذه العوامل، حيث أثبتت الدراسات أن استخدام الألوان بطريقة صحيحة يشكل عامل جذب وابهار كبير للعملاء، ولكن هي سلاح ذو حدين يجب استخدامه بحذر ففي حال الإفراط في استخدام الألوان في تصميم موقع ويب أو استخدامها بطريقة خاطئة سوف تصبح عامل تشتيت للمستخدم، حيث يجب أن تعبر عن نشاط الموقع وأن تلتزم بمعايير الانسجام. 

تناسق التصميم مع الهوية

عندما تقرر بناء العلامة التجارية الخاصة بك على الانترنت يجب أن تكون جميع عناصر العلامة التجارية متناسقة، ومن أهم هذه العناصر تصميم موقع انترنت وهوية الشركة، حيث يجب أن يعبر التصميم بشكل متناسق وتقترب من التعبير عن هذه العلامة بأفضل طريقة ممكنة، فهذا له دور كبير في كسب ثقة وولاء العملاء، وزيادة المبيعات وهذا أثبتته الدراسات أن عدم التناسق بين العناصر التجارية يسبب خسارة أكثر من 20٪ من حجم الايرادات. 

سرعة الموقع

أن أكثر ميزة يجب أن تتميز بها المواقع الإلكترونية هي السرعة، حيث يوصي الخبراء ألا تزيد مدة تحميل صفحة الموقع الالكتروني عن 4 ثواني فقط، لأن أي مدة أكثر من هذا لن يقبلها العميل، وهذا يحتاج إلى تناسق بين مطور الموقع الالكتروني والمصمم، فقد يختار المصمم حذف بعض العناصر الغير مهمة مثل بعض الصور والفيديوهات من أجل توفير سرعة أكبر للموقع، لأن كثرة العناصر تبطىء من سرعة تصميم موقع الكتروني. 

شاهد أيضًا: طريقة عمل مشروع تجاري ناجح أون لاين يُدر أرباحًا طائلة 

مزايا شركة كادوكس لتصميم موقع الكتروني

  • خبرة متخصصة: كادوكس تتمتع بفريق من المحترفين ذوي الخبرة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية، حيث يمتلك فريق العمل المهارات اللازمة لتطوير مواقع عالية الجودة تلبي احتياجات العملاء.
  • تصميم مخصص: تقدم خدمات تصميم مخصصة تأخذ في الاعتبار احتياجات كل عميل بشكل فردي، ويتم تصميم المواقع الإلكترونية بناءً على متطلبات وأهداف العميل لضمان تحقيق النجاح.
  • تجربة المستخدم متميزة: يتم التركيز على تصميم مواقع لتوفير تجربة مستخدم استثنائية، ويضمن ذلك تصفحًا سهلاً ومريحًا للمستخدمين على الموقع.
  • تقنيات متقدمة: تستخدم كادكس أحدث التقنيات والأدوات في تطوير وتصميم المواقع الإلكترونية، وهذا يشمل تصميم استجابي لجميع الأجهزة وتحسين محركات البحث (SEO).
  • سرعة وأمان: يتم تصميم المواقع بطريقة تضمن سرعة التحميل والأمان القوي، وذلك يساهم في تحسين تجربة المستخدم وحماية المعلومات.
  • دعم متواصل: تقدم خدمة دعم العملاء على مدار الساعة للإجابة على استفسارات العملاء وحل المشكلات بفعالية.
  • أسعار تنافسية: تقدم كادوكس أسعارًا تنافسية ومعقولة تجعل خدمات تصميم المواقع الإلكترونية متاحة لمجموعة متنوعة من العملاء.
  • استشارات مجانية: تقدم استشارات مجانية للعملاء المحتملين لمساعدتهم في تحديد احتياجاتهم وأهدافهم.

أفضل شركة تصميم موقع ووردبريس احترافي

شركة كادوكس CADUCS تدرك جيدًا مدى أهمية أن يكون تصميم موقع الكتروني متجاوب على جميع الشاشات والأجهزة ودور التصميم في جذب العملاء وبناء علامة تجارية مميزة والتعبير عن هويتها بشكل احترافي يساعد في جذب المزيد من العملاء. 

كما أن سعر تصميم موقع الكتروني مع شركة كادوكس CADUCS هو الأفضل حيث نسعي لأن نوفر قائمة أسعار تناسب جميع الشركات الناشئة والكبيرة وتتوافق مع حجم متطلبات الموقع و شكل تصميم موقع ويب، خدمتنا متميزة بشهادة جميع من تعامل معنا ونسعى لأن نطور من خدماتنا بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات عملائنا، يمكنك تواصل (هاتفيًا أو واتس آب): 00201555234299

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare