caducs

خطوات عمل مشروع تطبيق توصيل طلبات مطاعم للمنازل (بالتفصيل)

مشروع تطبيق الكتروني

مع تطور التجارة الالكترونية وخدمات التوصيل للمنزل جاءت فكرة مشروع تطبيق توصيل ليشمل جميع نواحي الحياة من توصيل المنتجات، وتوصيل الطعام، وخدمات التوصيل إلى أي مكان تريده، عمل مشروع تطبيق توصيل فكرة ناجحة ولكن إذا تم تصميم التطبيق جيدًا ووضع دراسة جدوى احترافية سوف تحقق نجاح خلال مدة قصيرة، ولتحصل على هذا عليك بطلب المساعدة من شركة كادوكس CADUCS الشركة الأولى في الخدمات الإلكترونية وعمل المشاريع والتطبيقات الناجحة من الصفر.

ما هو مشروع تطبيق توصيل؟ 

بعد تفشي فيروس كورونا في 2020 انتشر هذا النوع من التطبيقات بشكل كبير، حيث أصبح يوفر خدمة أكثر مرونة وسهولة للعملاء من خلال استقبال الطلبات وإرسالها في أسرع وقت، وهناك الكثير من الأنشطة والمشاريع الالكترونية التي تحتاج إلى عمل مشروع تطبيق توصيل طلبات مثل: 

مشروع تطبيق توصيل
مشروع تطبيق توصيل
  • المطاعم: من أكثر الأنشطة التي يمكنها الاستفادة من عمل مشروع توصيل طلبات مطاعم وعلى أفضل الأمثلة على ذلك تطبيق طلبات
  • التجار: إذا كنت تمتلك مشروع إلكتروني أو تقليدي وترغب في توفير خدمة توصيل وطلب أكثر سلاسة لعملائك فإن مشروع تطبيق توصيل سوف يكون ناجح بنسبه لك. 
  • تطبيقات تسليم الطرود: إذا كنت تمتلك شركة توصيل طلبات وطرود من علامات تجارية مختلفة وتسليمها للعملاء لماذا لا تفكر في إنشاء تطبيق توصيل. 
  • المولات: هناك الكثير من الأمثلة الناجحة عن تطبيق توصيل خاص بالمولات التجارية تقوم باستقبال طلبات العملاء وإرسالها لهم في وقت قياسي. 

مما يتكون مشروع تطبيق توصيل طلبات؟ 

عمل مشروع تطبيق توصيل مشاوير أو أي نشاط تجاري آخر يجب أن يتكون من بعض العناصر والأقسام الأساسية التي تساعد في جعل عملية الطلب والاستلام تجربة مميزة للمستخدمين، وتشمل هذه العناصر ما يلي: 

قائمة المنتجات أو الطعام

مهما كان نشاطك التجاري سواء بيع منتجات وسلع أو وجبات طعام، فيجب أن يتم وضع هذا في قائمة منظمة وبسيطة وسهلة الاستخدام، وإذا كان التطبيق يحتوى على الكثير من العناصر فمن الأفضل أن يتم اضافتها في تصنيفات حتى يسهل على المستخدم الوصول إليها، و لتوفير تجربة مستخدم مميزة يمكنك إضافة شريط البحث في أعلى الشاشة، ولا تنسي توفير المعلومات الأساسية عن كل منتج مثل السعر، المكونات، الوصف. 

شاهد أيضًا: كيف تبدأ مشروع على النت مع شركة عمل مشاريع على الإنترنت؟

تفاصيل الطلب

هذه الواجهة هي التي ينتقل إليها العميل بعد الانتهاء من تحديد الطلب الذي يريده ليتم إضافة البيانات المطلوبة من اسم وعنوان ورقم هاتف وغيرها من البيانات التي يحتاجها مشروع تطبيق توصيل طلبات، يمكن أن تتكون هذه الواجهة من أكثر من صفحة أو أن تكون جميع البيانات المطلوبة في صفحة واحدة، كما يجب مراعاة أن يكون هناك فرصة لدى المستخدم في التعديل على البيانات بعد التأكيد مادام الطلب لم يشحن بعد. 

صفحة الدفع

هناك نسبة كبيرة من العملاء في بعض تطبيقات البيع اون لاين يتراجعون عند هذه الخطوة إذا كانت معقدة وتضم الكثير من التفاصيل الغير ضرورية أو إذا كانت تحتوى على طريقة دفع غير مناسبة، لذلك احرص على أن يكون هناك أكثر من طريقة دفع اون لاين بالإضافة إلى إمكانية الدفع الكاش عند الاستلام، كما أن حقول إضافة البيانات يجب أن تكون مختصرة قدر الإمكان، هذه العوامل تزيد من مصداقية مشروع تطبيق توصيل

تتبع الطلب

من الصفحات المهمة للغاية عند إنشاء تطبيق شركة توصيل طلبات فهو يتيح للعميل تتبع الطلب الخاص به وفي أي مرحلة يكون بداية من الشحن والتجهيز حتى الاستلام، ومن الأفضل إضافة إمكانية الوصول لخدمة العملاء أو مندوب الشحن في حال تم إجراء بعض التغييرات، ومن أهم عوامل نجاح أي مشروع تطبيق توصيل طلبات هو الوصول في موعدها بالضبط.

خدمة العملاء

لا غني عن خدمة العملاء وإضافة طرق التواصل في أي تطبيق إلكتروني مهما كان نوع الخدمة التي يقدمها، حيث تتيح للعميل إمكانية التواصل بسهولة في حال وجود أي مشكلة ومساعدته على حلها، يمكنك إضافة أي طريقة تواصل متوفرة مثل البريد الالكتروني، رقم الواتساب أو الهاتف المحمول، وإذا كنت ترغب في ميزة أكثر احترافية يمكنك أن تضيف خاصية الدردشة المباشرة. 

شاهد أيضًا: طريقة عمل مشروع تجاري ناجح أون لاين يُدر أرباحًا طائلة

لماذا قد تحتاج إلى مشروع توصيل طلبات مطاعم أو منتجات؟ 

من المعروف أن وجود تطبيق إلكتروني مرتبط بالعلامة التجارية الخاصة بك يشكل نقله نوعية وأكثر تطور لمشروعك، ويشكل فارق كبير مع عملائك، أما عن عمل مشروع تطبيق توصيل طلبات فسوف يحقق انتشار كبير بين عملائك لما يوفره لهم هذا التطبيق من مزايا مثل: 

  • توفير الوقت والجهد: خلال عدة دقائق قليلة يمكن للعميل طلب المنتج الذي يريده من متجرك أو مطعمك واستلامه خلال وقت قصير دون إضاعة أي وقت أو جهد في زيارة المكان، وهذا له دور كبير في زيادة الترابط بين العميل والمكان، وبنسبة كبيرة سوف يكرر التجربة. 
  • المنافسة في السوق: بتأكيد لديك الكثير من المنافسين في السوق ويجب أن تسعى دائمًا للتميز عنهم حتى تحافظ على عملائك، ومن خلال مشروع تطبيق توصيل من شركة كادوكس CADUCS سوف تثبت لهم أنك تستحق ثقتهم وأنك تسعى دائمًا لحل مشاكلهم وتوفير سبل الراحة.
  • المرونة في العمل: ساعدت التطبيقات بشكل كبير في زيادة الثقة بين العميل ومقدم الخدمة وهذا من خلال جعل عملية الشراء والبيع أكثر مرونة، فيستطيع مقدم الخدمة الحصول على بيانات واضحة للعميل تسهل عليه توصيل الطلبات، بالإضافة إلى قدرة العميل على تتبع طلبه والتعديل على البيانات بسهولة قبل الشحن. 
  • الاستفادة من بيانات العملاء: وهذا من خلال استخدامها في الترويج لخدماتك من خلال إرسال عروض وخصومات للعملاء وهذا بعد تحليل بياناتهم وتحديد المنتجات أو الوجبات التي يحبونها، ودراسة طبيعة كل عميل وبناء على هذا تزيد من فرصة تحقيق مبيعات أفضل، تحليل السوق خدمة لا تفوتها مع كادوكس CADUCS. 
  • زيادة العائد الاستثماري: يحقق مشروع تطبيق توصيل طلبات عائد استثماري أفضل من خلال تحقيق نسبة مبيعات أعلى من قبل حيث يتشجع العميل للطلب إذا شعر أنه يتعامل مع شركة توصيل طلبات احترافية وخدمة وجودة عالية، ولهذا أنت بحاجة إلى تطبيق توصيل احترافي من شركة كادوكس CADUCS. 

شاهد أيضًا: مشروع موقع الكتروني ناجح سهل التنفيذ

خطوات عمل مشروع تطبيق لشركة توصيل طلبات

شركة كادوكس CADUCS تحرص على أن تسير على خطوات محددة عند عمل مشروع تطبيق توصيل طلبات، حيث أن الخطوات المنظمة تساعدنا في تنفيذ جميع المراحل باحترافية، ومن أهم الخطوات المتبعة في عمل تطبيق توصيل طلبات ما يلي: 

الخطوة الأولى: دراسة السوق وتحليل المنافسين

  • نحرص في كادوكس CADUCS على عمل تحليل شامل ودراسة متكاملة لجميع المنافسين في السوق وتحديد أهم المزايا والعيوب ونقاط القوة والضعف والمشاكل التي يعاني منها عملائهم. 
  • نسعى للتميز عن المنافسين من خلال توفير قيمة إضافية تميزنا عنهم وتساعد العملاء على حل مشكلة ما يعانون منها، أو توفير تجربة مستخدم أفضل يجعلهم يطلبون خدمتنا دونًا عن الآخرين. 
  • أيضًا يمكننا الوصول إلى تطبيقات المنافسين والخوض في تجربة مستخدم متكاملة تساعدنا على فهم أكثر لخدماتهم ومحاولة التطوير منها في مشروع تطبيق توصيل احترافى من كادوكس CADUCS. 

الخطوة الثانية: دراسة العملاء 

  • نساعدك في دراسة وتحليل الفئة التي تستهدفها والعملاء المحتملين وهذا لتوفير تطبيق احترافي يتناسب مع متطلباتهم وشخصياتهم، ويوفر لهم الخصائص التي يحتاجونها. 
  • تحديد المشاكل التي يعاني منها العملاء مع التطبيقات الأخرى المنافسة، وفهم الأسباب المنطقية التي تدفع العملاء لطلب الخدمات بالطريقة التقليدية وعدم استخدام التطبيق. 
  • يجب أن نحدد إجابات منطقية لهذه التساؤلات، ويمكنك الحصول على استبيانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الشركات المتخصصة في عمل هذه الاحصائيات. 
  • الجميع تغريه الخصومات والخدمات المجانية لذلك يمكنك نشر بعض كوبونات الخصم في أماكن تواجد الفئات المستهدفة، أو توفير خدمات توصيل مجانية أو بأسعار رمزية. 

الخطوة الثالثة: وضع نموذج عمل للتطبيق

مشروع تطبيق توصل له نموذج عمل محدد يميزه عن غيره، حيث يضم العديد من التطبيقات المترابطة التي تتعاون معنا لتقديم تجربة مستخدم فريدة وتضم المستخدمين وفريق العمل، وتشمل أنواع هذه التطبيقات ما يلي: 

  • تطبيق المستهلكين: وهو التطبيق الأساسي الذي يستهدف العملاء ويتم من خلاله الطلب والاستلام. 
  • تطبيق المندوب: يوصل من خلاله عامل الدليفري إلى معلومات العملاء وتفاصيل الطلب ليقوم بعملية التوصيل. 
  • تطبيق التاجر: يتيح للتاجر جميع المزايا التي تخص إضافة المنتجات، خدمة العملاء، وتقسيم الصلاحيات للفريق والمستخدمين والكثير من المزايا. 

الخطوة الرابعة: تصميم واجهة التطبيق

  • تصميم تجربة المستخدم: يقصد بذلك كيفية إنجاز المهام داخل التطبيق والتي يجب أن تتم بسهولة وسلاسة، ويتم تصميم الواجهات بدقة وإضافة محتوياتها ووضع طريقة للتنقل بين هذه الوجهات. 
  • تصميم واجهات المستخدم: يتم خلال هذه المرحلة إضافة جميع الخصائص المرئية من الخطوط، والألوان، والتنسيق، ونحرص في كادوكس CADUCS على أن يكون تصميم احترافي مميز. 

الخطوة الخامسة: البرمجة والتطوير

من أهم مراحل عمل مشروع تطبيق توصيل احترافي من شركة كادوكس CADUCS حيث يتم تجهيز التطبيق وتطويره للعميل على الهواتف الذكية، ويتم وضع برمجة خاصة لكل نظام هاتف سواء هواتف الأندرويد أو الأيفون، وتنقسم مراحل البرمجة إلى ثلاث مراحل أساسية: برمجة واجهات المستخدم، برمجة واجهات التطبيق ولوحة التحكم، برمجة الواجهات الخلفية. 

برمجة التطبيقات وتطويرها مهارة خاصة تحتاج إلى الاستعانة بمبرمج متمرس ذو خبرة وكفاءة في هذا المجال، لهذا نحرص في كادوكس CADUCS على الاعتماد على أفضل المبرمجين الماهرين لضمان توفير خدمة ذات جودة عالية تليق بسمعة شركتنا ومكانة عملائنا. 

شاهد أيضًا: فكرة مشروع موقع الكتروني ناجحة وسهلة التنفيذ

ما هي تكلفة إنشاء تطبيق توصيل طلبات؟ 

شركة كادوكس تحرص على توفير خدمة عمل مشروع تطبيق توصيل احترافي يتناسب مع مشروعك التجاري والخدمات التي تقدمها الفئة التي تستهدفها، وهذا لا يتم بشكل عشوائى بل يعتمد على دراسة وتحليل واحصائيات موثوقة، ويتم تصميم التطبيقات بشكل احترافي من قبل أفضل فريق عمل ذو خبرة وكفاءة لسنوات طويلة. 

وفي المقابل نوفر لك هذه الخدمات بأسعار رمزية مخفضة تنافسية، ولكن هناك بعض العوامل التي قد تؤثر على السعر مثل: 

  • نظام الهاتف المحمول إذا كان أندرويد أو ايفون أو تطوير تطبيق للنظامين. 
  • نوع النشاط التجاري فإذا كنت تمتلك سلسلة من المطاعم تكون التكلفة أكبر من تطبيق لمطعم واحد. 
  • المزايا والخصائص المضافة في مشروع تطبيق توصل لها دور في تحديد السعر. 

شاهد أيضًا: دراسة جدوى مشروع تطبيق الكتروني الأكثر ربحا

تواصل مع كادوكس CADUCS لمساعدتك في عمل مشروع

كادوكس CADUCS هي الشركة الأولى عربيًا بلا منازع في تطوير التطبيقات والمشاريع الإلكترونية بشكل عام، ولديها تاريخ طويل من الخبرة والمشاريع الناجحة، لذلك لا تفكر كثيرًا قبل طلب خدمتنا ولا تضيع الكثير من البحث عن شركات فلن تجد من يوفر لك المزايا المتوفرة لدينا، فقط تحتاج للتواصل معنا من خلال: 

رقم الهاتف

00201090475775

البريد الالكتروني

[email protected]

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775