caducs

ما هي تكلفة المشروع الإلكتروني؟ وكيفية بناء المشاريع الإلكترونية

تكلفة المشروع

تكلفة المشروع الإلكتروني يمكن معرفتها من خلال دراسة جميع جوانب المشروع جيدًا وتحديد جميع البنود التي تحتاج إلى مال من أجل تنفيذها، قبل هذا يجب أن تبحث جيدًا في الشركات الموجودة في الساحة وتتأكد من أن الشركة التي تختارها لا تبالغ في الأسعار التي تقدمها مقابل تنفيذ المشروع، وإذا كنت تبحث عن شركة احترافية ذات سمعة طيبة وعمل متقن مثالي وفي الوقت نفسة أسعارها معقولة وأقل من جودة الخدمة التي تقدمها فالإجابة بكل تأكيد هي شركة كادوكس CADUCS التي تعتبر الأفضل بلا منازع في بناء المشاريع الالكترونية من الصفر حتى النجاح بأقل تكلفة مقابل جودة عالية. 

عوامل تؤثر على تكلفة المشروع الالكتروني

أي مشروع الكتروني يتكون من مجموعة من العناصر والمكونات التي تؤثر على السعر النهائي والتكلفة الإجمالية، وخلال هذه السطور سوف نذكر لكم أهم هذه العوامل، والتي تشمل مايلي: 

حجم النشاط التجاري

الشركات الصغيرة الناشئة لا تحتاج إلى الكثير من الخصائص والإضافات فيمكنها على سبيل المثال إنشاء متجر أو موقع الكتروني بسيط لا يحتوى على الكثير من الخصائص أو الصفحات، على عكس الشركات الكبيرة التي تحتاج إلى موقع ضخم يستطيع أن ينافس بقوة في سوق العملاقة لذلك فإنها بحاجة إلى بنود وخصائص ومقومات ومزايا أعلى، وهذا لأن العميل يحكم في المقام الأول على مدى جودة تصميم الموقع أو المتجر الخاص بك حتى وإن كانت خدماتك مميزة، لأنه هو الانطباع الأول الذي يصل إلى العميل عن مدى احترافيتك. 

تكلفة المشروع
تكلفة المشروع

شاهد أيضًا: كيف تنشئ مشروع موقع الكتروني كامل؟ دليلك الشامل 

  • التجارة الصغيرة

المشاريع الإلكترونية الصغيرة يمكنها الاعتماد على مواقع الويب الضخمة التي تتيح فرصة لبيع المنتجات عليها أو مواقع العمل الحر لتقديم الخدمات التي تتميز بها، ولكن هذه المواقع على الرغم من أنها تساعد على اكتساب جمهور وعملاء بمعدل كبير إلا أنه لا يمكنك التفاعل معهم. 

لهذا من الجيد كمبتدأ في مجال عمل مشاريع على الانترنت أن تمتلك متجر أو موقع أو تطبيق الكتروني بمزايا بسيطة دون الكثير من المكونات والخصائص، يمكنك الاستعانة بشركة كادوكس CADUCS لتوفر لك موقع إلكتروني أو تطبيق و تكلفة المشروع لن تتعدى الميزانية التي تحددها، وبمزايا تتناسب مع مجالك كمبتدأ ومع الخدمات التي تقدمها. 

  • المشاريع الإلكترونية المتوسطة

عندما تتجاوز مرحلة المبتدأين ويبدأ عملائك في التزايد ويبدأ مشروعك في النمو بمعدل ثابت، في هذه الحالة موقع الويب الأساسي أو التطبيق البسيط لم يعد خيار مناسب لك، أنت تحتاج إلى تطوير جميع الأدوات والقنوات التسويقية التي تعتمد عليها بالإضافة إلى إضافة خصائص ومكونات جديدة، حاول أن تضيف مزايا إضافية عن المنافسين لتكون مميز عنهم وتجذب المزيد من العملاء.

عند هذه المرحلة أنت بحاجة إلى من يفهم متطلباتك في هذا الوقت وما هي الخصائص التي يجب أن تضيفها، بالإضافة إلى تطوير هذه الخصائص في المستقبل عند الحاجة إليها، فبالتأكيد عندما يزدهر المشروع الخاص بك لن تترك أدواتك القديمة مثل المواقع والمتاجر الإلكترونية وتبدأ مشروع على النت من الصفر هذا لن يكون في صالحك، شركة كادوكس CADUCS تفهم جيدًا متطلبات كل مرحلة لكل نشاط تجاري وما هي الأدوات التي يجب أن تتوفر من أجل التطوير والنمو.

شاهد أيضًا: كيف تبدأ مشروع على النت مع شركة عمل مشاريع على الإنترنت؟ 

  • أعمال المؤسسات والشركات الضخمة

إذا كنت تمتلك شركة كبيرة ولديها جمهور وعملاء بأعداد كبير فيجب ألا تهتم كثيرًا بما يخص تكلفة المشروع بالقدر الذي تركز فيه بشكل كبير على مدى الجودة التي تقدمها، لذلك حاول أن تضيف خصائص ومزايا احترافية، ولكن في الوقت نفسه ليس الجميع يحتاج إلى تقنيات حديثة متطورة على مواقع الويب.

بدلًا من ذلك حاول التركيز على جعل تجربة المستخدم والواجهه مصممين بشكل احترافي ومثالي بناء على تفضيلات العملاء لديك، فليس من المهم أن يكون لديك الكثير من المزايا الإبداعية بالقدر الذي يكون به الموقع متجاوب مع الأجهزة ويوفر تجربة مستخدم سلسة وبسيطة للعميل مع السرعة في تحميل الصفحات، إذا كنت تحتاج إلى هذه المزايا في مشروع موقع الكتروني مع أن تكون تكلفة المشروع الالكتروني متوافقة مع الميزانية تواصل مع كادوكس CADUCS.

مرحلة بناء موقع الكتروني

الاهتمام بالموقع الإلكتروني أو المتجر أمر لا نقاش فيه إذا كنت تريد مشروع على النت ناجح، تكلفة المشروع لتطوير خدمات الويب يختلف بناء على العديد من العوامل أيضًا، حيث أن الموقع يحتاج إلى العديد من العناصر والمكونات التي تجعل منه موقع مثالي مناسب لخدماتك، ومن أهم العوامل التي تؤثر على تكلفة المشروع اون لاين في مرحلة تصميم المتجر أو الموقع ما يلي: 

تكلفة التصميم

ولأن الجميع يدرك جيدًا مدى أهمية تصميم مواقع الويب بالنسبة للمشاريع الإلكترونية الكبيرة والصغيرة فلا تتغاضى أي شركة عن فكرة امتلاك مشروع الكتروني، ولكن الاهتمام بالتصميم عامل كبير في جذب العملاء حيث أن التصميم الغير جيد والغير ملائم لا يجذب العملاء حتى وإن كان المنتج داخل الموقع أو الخدمات المقدمة احترافية، وذلك لأن المتجر هو الانطباع الأول الذي يصل إلى العميل عن مدى احترافيتك. 

لا تهتم بالتصميم على حساب سهولة الاستخدام والبساطة وفي الوقت نفسة لا تجعل التصميم البسيط هو الشائع فلا بأس بأن تضيف بعض عوامل الجاذبية لمشروعك، قد تظن أن تكلفة المشروع بهذه المواصفات ضخمة في الحقيقة إنك لا تحتاج إلى دفع الكثير من المال في تصميم المواقع الالكترونية الناجحة، فقط تحتاج للتعاقد مع شركة كادوكس CADUCS وطلب خدماتها في التصميم وعمل مشاريع اون لاين

شاهد أيضًا: خطوات وقواعد عمل مشروع الكتروني أون لاين مربح جداً 

تكلفة وظائف الموقع

وظائف الموقع هي التي تحدد الطريقة التي سوف يعمل بها الموقع والمزايا التي سوف يتم إضافتها، متطلبات الشركة والمشروع هي التي تحدد كمية الوظائف والخصائص التي يتم إضافتها في الموقع أو المتجر الإلكتروني، لا يمكن تحديد رقم معين يتم تطبيقه على جميع المشاريع الالكترونية حيث أن هذا الرقم متغير بناء على الحاجة فقط، يمكنك التوفير في تكلفة المشروع في هذا البند ولكن إذا استطعت أن تخلق توازن بين المزايا المتقدمة والخصائص الأساسية. 

خطأ تقع فيه الكثير من الشركات هي إضافة الكثير من المزايا دون تحديد وفي النهاية تجد الموقع يحتوي على الكثير من الوظائف التي تجعل تجربة المستخدم صعبة وفي الوقت نفسه لا تعود بأي فائدة على المشروع، وهذا يكون نتيجة عدم الدراسة الكافية قبل البدء في إعداد مشروع موقع الكتروني، فيجب أن تعلم جيدًا المزايا التي يستخدمها عملائك والتي سوف تفيدك عن طريقة دراسة سلوك العملاء والمنافسين، ودراسة السوق جيدًا. 

تكلفة التسويق

تكلفة التسويق تشمل كلًا من تهيئة الموقع لمحركات البحث والتسويق على مواقع السوشيال ميديا واستراتيجيات التسويق الرقمي الأخرى، وتكمن أهمية هذا النشاط أن مشروعك لن يكون له أي فائدة إذا لم يعرف عملائك إنك موجود، تهتم الشركات المتقدمة كثيرًا بالتسويق عن طريق تهيئة محركات البحث للحصول على ترتيب متقدم في الصفحات الأولى لجذب الزوار وإلا لن يكون له أي فائدة. 

يجب أن تعلم أن كل مبلغ سوف تنفقه على التسويق سوف يعود على الشركة بالنفع الكبير والأرباح الضخمة ولكن في حال الاعتماد على استراتيجيات قوية نتيجة دراسة وتحليل، وشركة كادوكس CADUCS تساعدك على وضع خطط تسويق تعزز من ظهور موقعك في محركات البحث وعلى السوشيال ميديا وتزيد من وعي العملاء بنشاطك التجاري. 

شاهد أيضًا: عمل مشروع تطبيق الكتروني اندرويد أو IOS | فكرة مشروع تطبيق جوال 

تكلفة استضافة الموقع

عندما تنتهي من تصميم الموقع الإلكتروني ويصبح جاهزًا لعرضه للعملاء تأتي مرحلة شراء الاستضافة والتي تعتبر بمثابة مبنى يحمل متجرك الإلكتروني في هذا الفضاء الافتراضي الضخم ويقوم بتخزين جميع البيانات والمعلومات من أكواد، صور، محتوى مرئي أو مكتوب أو مسموع وغيرها من البيانات، ولكن يجب أن تبحث جيدًا عن أفضل مواقع الاستضافة وأفضل الخطط قبل أن تقرر الشراء، واعلم جيدًا أنك سوف تقوم بدفع تكاليف الاستضافة بشكل دورى على حسب اختيارك إما كل عام أو كل شهر.

تكاليف الصيانة

صيانة مواقع الويب ليس أمر اختيار بل هو جزء أساسي من تكلفة المشروع، حيث أن الصيانة الدورية تحميك من العديد من المشاكل التي قد تكلفك خسائر كبيرة مثل عمليات الهجوم على الموقع من قبل المنافسين، أو حدوث أعطال بشكل مفاجئ تسبب تعطل الموقع لفترة من الوقت الأمر الذي يكلفك خسارة الكثير من العملاء، حاول أن ترضي عملائك طوال الوقت من خلال جعل الموقع جاهز لاستقبالهم في أي وقت دون أي مشاكل واعلم أن كل مبلغ تقوم بإنفاقه هو استثمار لك.

تكاليف توظيف المطورين

بتأكيد سوف تحتاج إلى مطور برامج الويب والمشاريع الالكترونية للقيام بجميع المهام التي ذكرناها سابقًا، ولكن تكاليف المطور تختلف باختلاف الخبرة ومن مكان إلى أخرى ومدى احترافيته، وقد يكون من الصعب عليك التأكد من مدى احترافية هذا المطور وقد تتعرض لعمليات النصب إذا كنت تتعامل مع أفراد.

لذلك ننصحك أن تطلب المساعدة في تصميم متجر الكتروني من شركة موثوقة مثل شركة كادوكس CADUCS التي تعتبر الأكثر خبرة وكفاءة، ولديها تاريخ حافل من النجاحات وأراء العملاء الإيجابية، بالإضافة إلى أنها توفر لك أفضل مطوري المواقع الإلكترونية التى تتناسب مع تكلفة المشروع والميزانية التي تحددها لأن أسعارنا معقولة ومناسبة للجميع.

مزايا شركة كادوكس لتطوير المشاريع الالكترونية

تتمتع الشركة بالعديد من المزايا الاحترافية التي تشمل مايلي:

  • اسعارنا معقولة مخفضة وفي متناول الجميع وهي الأفضل مقارنة بجميع المنافسين، وهذا ليس على حساب الجودة حيث نقدم أفضل خدمة بشهادة جميع من تعامل معنا.
  • لدينا افضل المطورين وخبراء التسويق وفريق عمل متكامل يمتلك جميع المهارات التي تحتاجها في عمل مشروع على النت ناجح.
  • نعتمد على استراتيجيات تسويق فعالة وناجحة من المرة الأولى، كما نمتلك خبرة كبيرة في قواعد السيو تساهم في تصدر موقعك محركات البحث خلال مدة قصيرة.
  • نقوم بتنفيذ جميع الأدوات التي تحتاجها من أجل نجاح مشروعات على النت مثل التطبيقات الإلكترونية، المواقع والمتاجر الإلكترونية ونساعدك على تحديد ما تحتاجه بالضبط.
  • خدمة عملاء متوفرة طوال 24 ساعة تتميز بلباقة واحترام العملاء ورغباتهم وحل مشاكلهم في أسرع وقت.
  • تتميز بالإبداع والابتكار ونبتعد تمامًا عن التقليد وهذا يساعدك على الحصول على موقع أو تطبيق فريد من نوعه من حيث المزايا والخصائص والتصميم.

شاهد أيضًا: كيف تبدأ مشروع اون لاين مربح على الإنترنت في 2022؟ 

تواصل مع كادوكس CADUCS لمساعدتك في عمل مشروع

إذا كنت تجد صعوبة في تحديد تكلفة المشروع أو تنفيذه فنحن هنا لمساعدتك من الصفر وأيضًا نقدم خدمات التطوير والصيانة بشكل احترافي، باختصار مهما كانت المشكلة التي تواجهك في عمل مشروع الكتروني نحن هنا في خدمتك في أي وقت وفي أسرع مما تتخيل، فقط تواصل معنا من خلال:

رقم الهاتف

00201090475775

البريد الالكتروني

caduc [email protected]

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775