fbpx
caducs

كيفية تصميم اعلان تجاري: ما هي أنواع الإعلانات الرائجة؟

تصميم اعلان تجاري

تصميم اعلان تجاري بشكل إحترافي يعتبر من أهم الخطوات الاحترافية التي تساعدك على التسويق الإلكتروني من خلال عرض المنتجات والخدمات التي تقوم بتقديمها بشكل إبداعي مختلف.

ومن خلال هذا التطور الرقمي الذي أثر بشكل مباشر على التسويق الإلكتروني والمواقع الإلكترونية المختلفة، أصبحت عملية تصميم إعلان تجاري احترافي من أهم الخطوات التي يجب القيام بإنشائها بأفكار مختلفة.

ولذلك تم جمع أهم المعلومات والتفاصيل التي تساعدك على تصميم اعلان تجاري وأهم العناصر التي تحتاج إليها من أجل نجاح هذا الإعلان، وهذا ما تم توفيره من خلال هذا المقال.

ما هو الإعلان التجاري؟ 

الإعلان التجاري هي أحد الطرق الدعائية التي تساعد على إنتشار العلامة التجارية الخاصة بك وذلك من أجل التسويق الإلكتروني لخدمة ما أو منتج معين، وهذه الإعلانات يكون الهدف منها القيام بنشرها من خلال المواقع الإلكترونية المختلفة ، مواقع التواصل الإجتماعي وكذلك على مختلف القنوات التلفزيونية والراديو.

والإعلان التجاري عادًة يكون إعلان قصير يمدد بين 30 ثانية ولا يتجاوز الـ دقيقتين، ويتم إستخدام شخصيات جذابة أو مشهورة من أجل تنفيذ الإعلان أو من خلال إستخدام الرسوم المتحركة.

وفي العادة يكون الإعلان التجاري عبارة عن بعض العبارات والأقوال المشهورة والتي تجذب انتباه العملاء، ولذلك يجب إجراء الإعلانات بإبداع وابتكار حتى تستطيع التسويق الجيد للعلامة التجارية.

أنواع الإعلانات التجارية

هناك العديد من أنواع الإعلانات التي تتواجد والتي يمكنك أن تقوم بالاختيار من بينها تبعًا لنوع النشاط التجاري الخاص بك، ومن أهم أنواع الإعلانات التجارية هي:

  • الإعلان من خلال محركات البحث: حيث يمكنك أن تقوم بتصميم إعلانات إحترافية تقوم بنشرها من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بك وكذلك من خلال محركات البحث المختلفة.

وهناك العديد من أنواع الإعلانات التجارية التي تتناسب مع مختلف المشاريع التجارية والعلامات التجارية المختلفة التي يتم نشرها من خلال محركات البحث.

  • الإعلان من خلال مواقع التواصل الإجتماعي: بسبب أهمية مواقع التواصل الإجتماعي لكافة الفئات العمرية في هذا الوقت الحالي، أصبحت عملية الإعلان من خلال مواقع التواصل الإجتماعي من أهم الطرق الإعلانية التي يلجأ إليها كافة أصحاب العلامات التجارية الضخمة وكذلك أصحاب المشاريع الصغيرة. 
  • إعلانات البريد الإلكتروني: الإعلان من خلال البريد الإلكتروني يعتبر من أهم الطرق الإعلانية التي تحقق نتائج مذهلة ورائعة للغاية، حيث تعتبر هذه الحملة الإعلانية من أهم الحملات التي تتسم بمميزات لا توجد في أي طريقة إعلانية أخرى.
  • إعلانات اليوتيوب: اليوتيوب من أهم التطبيقات التي يتم إستخدامه من أجل نشر الإعلانات بشكل مستمر، وذلك لأن اليوتيوب يقوم بتوفير العديد من أنواع الإعلانات المختلفة التي يكون بعضها الإعلانات الغير قابلة للتخطي، والبعض الأخر يكون من الإعلانات القابلة للتخطي.

شاهد أيضًا:  أفضل طرق تصميم بروشور مفتوح psd: استراتيجيات ومزايا لجودة عالية

أهم العناصر الأساسية التي تساعدك على تصميم اعلان تجاري

يجب أن يكون الإعلان الذي تقوم به إعلان بسيط وواضح بشكل كافي وذلك حتى تتمكن من إيصال الفكرة الخاصة بك إلى العملاء، ومن أجل تحقيق ذلك يجب الإهتمام بالعناصر الأساسية التي يحتاج إليها موقعك الإلكتروني.

ومن أهم العناصر الأساسية التي تساعدك على تصميم اعلان تجاري مميز:

عنوان الإعلان التجاري

يجب أن يكون الإعلان الخاص بك يكون ذو عنوان جذاب إحترافي يتم توضيح الفكرة الأساسية الخاصة بالعلامة التجارية وكذلك الشعار التجاري الخاص بالعلامة التجارية من خلاله.

وتأكد إن العنوان الخاص بالعلامة التجارية عنوان جذاب شامل لكافة جوانب الإعلان الذي تقوم به من عرض الحلول والخصائص التي تقوم علامتك التجارية بتوفيرها، وذلك حتى تتمكن من جذب أكبر عدد ممكن من العملاء الجدد.

جسم أو أساس الإعلان

جسم أو متن الإعلان هو الجزء الأساسي في الإعلان والذي يحدد مدى نجاح الإعلان، فـ هو يجب أن يكون يناقش إحتياجات العميل أو يجذب إنتباهه لمشكلة لديه ثم يتم نشر الإشارة إلى الحل.

ويجب أن يكون هذا الجزء من الإعلان يخاطب الجانب العاطفي لدى العملاء حتى يتم تشجيعهم على تجربة العلامة التجارية الخاصة بك، ولذلك يجب القيام بإختيار تصميم عصري ومبتكر يساعدك على زيادة معدل انتشار علامتك التجارية.

إضافة طرق طلب الخدمة أو المنتج

يجب أن يتم إضافة كافة طرق طلب الخدمات والمنتجات التي تقوم بعرضها من خلال علامتك التجاري من أجل تسهيل عملية الشراء والطلب، كما يجب أن تشجع وتحث العميل على طلب الخدمة بشكل فوري ومباشر بعد الإطلاع على الإعلان.

كيفية تصميم اعلان تجاري احترافي؟ 

من أجل تصميم إعلان تجاري إحترافي فيجب الإنتباه أن يكون التصميم واللغة المستخدمة تخاطب وتناسب مستوى معرفة وذوق الجمهور المستهدف لك.

 على الرغم من إختلاف الإعلانات من شركة إلى أخرى إلا إن هناك خطوات أساسية ينصح أن يتم إتباعها من أجل الحصول على نتيجة ناجحة ومرضية بنسبة كبيرة، ومن أهم خطوات تصميم إعلان تجاري إحترافي:

  1. القيام بتحليل العلامة التجارية والمنتجات التي تقوم بتوفيرها، وذلك من أجل فهم طبيعة العلامة التجارية وفهم سوق العمل والجمهور المستهدف الذي يتم التسويق له.
  2. القيام بتحليل المنافسين الذي يتواجدون في السوق من أجل معرفة إحتياجات السوق وكذلك معرفة نقاط الضعف الخاصة بالمنافسين.
  3. القيام بتحديد الهدف الأساسي وراء تصميم اعلان تجاري لـ علامتك التجارية، حيث إن هناك العديد من الأهداف والتي يكون من أشهرها:
    • زيادة  معدل الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك.
    • معرفة المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها.
    • زيادة نسبة المبيعات.
    • الاحتفاظ بالعملاء القدامى.
    • زيادة معدل العملاء الجدد.
    • تعزيز التواجد في السوق.
  4. يجب أن تقوم بتحديد القناة التسويقية التي تفضل القيام بنشر المحتوى الإعلاني الخاص بك من خلالها، وهذه الخطوة يتم تحديدها بناءًا على العملاء المستهدفين لـ علامتك التجارية.
  5. تحديد الشكل الأساسي والتصميم الخاص بالإعلان الخاص بك، حيث يجب أن يكون تصميم الإعلان متناسب مع النشاط التجاري الخاص بالعلامة التجارية وكذلك مستوى الخدمات التي يتم تقديمه.
  6. صياغة المحتوى النصي الخاص بالإعلان، حيث يجب أن يكون المحتوى النصي محتوى يجذب العملاء لدرجة كبيرة ويقوم بوصف كافة التفاصيل الخاصة بالخدمات التي يتم تقديمها من خلال شركتك التجارية.
  7. وهنا تأتي الخطوة الأخيرة وهي خطوة النشر وتقييم نتائج الإعلان، حيث إن بعد إتمام كافة الخطوات السابقة يصبح الإعلان الخاص بك جاهزًا للنشر من خلال جمهورك.

وبعد عرض الإعلان على الجمهور تأتي خطوة تحليل النتائج الواردة عن الإعلان أو الحملة الإعلانية، وذلك من خلال تحديد حجم تفاعل الجمهور مع الإعلان، أو حجم زيادة المبيعات بعد الإعلان، أو زيادة معدل الزيارات للموقع الإلكتروني أو الرسائل.

ما هي أفضل شركة تقدم خدمة تصميم اعلان تجاري محترف؟ 

على الرغم من وجود العديد من الشركات التي تقوم بتقديم خدمات مميزة من أجل تصميم إعلان تجاري ناجح، إلا إن ليس بالكثير الذي يقوم بتقديم عمل إحترافي.

ولذلك تعتبر شركة caducs هي الأفضل على الإطلاق بسبب حجم ومقدار الخدمات المميزة التي تقوم بتقديمها من أجل نجاح علامتك التجارية وكذلك موقعك الإلكتروني.

ويمكنك أن تقوم بالتواصل مع الشركة بشكل فوري من خلال الإيميل أو الموقع الإلكتروني الخاص بهم والذي يمكنك من التواصل مع فريق الدعم والمساعدة الذي يمكنك من الحصول على إجابات لـ كافة إستفساراتك.

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare