fbpx
caducs

كيفية عمل شعار احترافي في 7 خطوات؟

عمل شعار احترافي 

‏ يعتبر الشعار عنصر أساسي لأي شركة أو منتج فهو عنصر الهوية البصرية الذي يكوّن الإنطباع الأول للعلامة التجارية، ويعكس مفهومها للمستخدمين مما يسهل التعرف عليها وتكوين رؤية واضحة عن ما تقدمه من خدمات؛ لذلك فإن التفكير في عمل شعار احترافي ‏يتضمن رمز أو نص معين مهمة ليست بالسهلة ‏فهي إستراتيجية تسويقية تهدف إلى الإبداع في تقديم شعار فريد يوضح ما هي الشركة أو المؤسسة والعلامة التجارية المطلوب تمثيلها في هذا الشعار.

 ‏أهمية عمل شعار احترافي

‏من أجل بناء هوية قوية لأي علامة تجارية أو مؤسسة فإن عمل شعار احترافي له أهمية كبيرة فهو الخطوة الأولى لجذب إنتباه الجمهور ‏ومن ثم تحقيق نجاح مستمر وترسيخ أسس أي شركة في سوق العمل، وتبرز أهمية تصميم الشعار بطريقة إحترافية فيما يلي:

الإنطباع الأول

‏إن أول ما يراه المستخدم أو العميل لأي علامة تجارية في أي مؤسسة هو الشعار الذي يعبر عن نشاط الشركة وما تقدمه من خدمات للجمهور؛ فإذا كان الشعار احترافياً بشكل مميز يعطي إنطباع جيد بكبر الشركة وإحترافية ما تقدمه من خدمات.

تمييز الشركة

‏يساعد عمل شعار احترافي على تمييز الشركة عن الشركات الأخرى المنافسة بتصميم شعار مميز برموز ونصوص وألوان فريدة مناسبة ومعبرة عن رؤية وإستراتيجية الشركة بشكل مثالي سهل تذكره وتفريقه عن الشركات الأخرى المشابهة في السوق.

الدعاية والتسويق

‏تعتبر الوسائط البصرية من أهم عوامل جذب الجمهور وبذلك يصبح تصميم الشعار بطريقة إحترافية من أهم الأدوات الفعالة في نجاح حملات ‏الدعاية والتسويق لإعلانات العلامة التجارية؛ حيث يتم إستخدام الشعار بعدة أشكال مثل المواقع الإلكترونية على الإنترنت بالإضافة إلى البطاقات التجارية بتنوع تصميماتها.

 ‏تعزيز مصداقية الشركة

ويعكس الشعار المصمم بطريقة إحترافية ‏صورة عن النظام والجدية في العمل في الشركة أو المؤسسة مما يزيد ‏من ثقة العملاء في الخدمات التي تقدمها؛ فكلما زادت إحترافية التصميم ظهرت الشركة بشكل أفضل لجذب عملاء جدد.

شاهد أيضًا:  كيفية إنشاء تطبيق جوال احترافي في ٨ خطوات؟

‏كيف تصنع شعار احترافي؟

‏إن عملية تصميم شعار إحترافي لها عدة متطلبات من وقت وجهد وتفكير؛ بالإضافة إلى الكثير من الإبداع الفني مع الخبرة لذلك نحتاج في عمل شعار احترافي إلى اللجوء للمتخصصين في عمل التصميمات باحترافية ،مثل التعاون مع شركة ذات الريادة في هذا المجال مثل  شركة caducs الرائدة في السوق الإلكتروني منذ عدة سنوات وتضم فريق عمل من التقنيين على مستوى عالي من الخبرة والإبداع.

‏خطوات عمل شعار احترافي

‏بعد أن تعرفنا على أهمية عمل شعار احترافي والذي يعد واجهة بصرية للشركة وداعم أساسي لتقدم ونجاح العلامات التجارية وترويجها بشكل سريع وسهل؛ هيا الآن نتعرف على بعض الخطوات الأساسية لعمل تصميم شعار احترافي :

  • ‏تحديد رؤية وهدف الشركة

‏يجب التركيزعند إنشاء الشعار على الرسالة التي تريد الشركة توضيحها، وأن يكون الشعار مناسباً لرؤية الشركة ‏ويوضح ويعبر عن ما تقدمه من خدمات.

  • ‏تحديد الهدف من الشعار

‏كما يجب تحديد الجمهور المستهدف الذي يتم توجيه الشعار له؛ فإذا كانت العلامة التجارية خاصة بمنتجات للشباب فيتم تصميم شكل الشعار بنمط وألوان عصرية، ويختلف شكل التصميم بحسب إختلاف المجالات المطروحة في السوق؛ مثلا مجال الأثاث المنزلي يختلف عن الأثاث المكتبي، كذلك المجال الإلكتروني أو الخدمات المقدمة للأطفال فلكل فئة منهم اشكال وألوان تميزها عن غيرها يجب مراعاتها عند التصميم.

  • البحث وتحليل المنافسين

‏من الخطوات الهامة عند عمل شعار احترافي هي البحث وجمع الأفكار ‏فيمكن متابعة الشركات الأخرى في نفس المجال لمعرفة الخطوط الأساسية لإنشاء شعار بشكل احترافي يناسب مجالك ‏بالإضافة إلى معرفة النقاط التي يمكن تطويرها لإنشاء شعار مختلف وفريد عن شعارات الشركات المنافسة.

  • ‏عمل تصور مبدئي للشعار

‏ويتم ذلك من خلال إختيار نوع الشعار فإن كان يعتمد على النص فقط  فهو الشعار النصي، ‏أما الشعار الذي يتكون من رمز فقط يسمى رمزي أو أيقوني؛ والنوع الثالث وهو الشعار الذي  يتضمن الرمز والنص معا وهو الشعار المزدوج أو المزيج.

  • اختيار الألوان المفضلة والمناسبة

يجب إختيار الألوان بما يناسب مجال العلامة التجارية أو الشركة؛ على أن تكون ألوان جذابة للنظر محددة بخطوط بسيطة سهلة القراءة إذا احتوت على نص.

  • ‏رسم الأفكار

لإختيار أفضل تصميم لعمل الشعار نقوم بعمل عدد من النسخ الأولية بإستخدام أفكار مختلفة ثم عرضها على ‏بعض الأشخاص ذوي المعرفة للمقارنة بينهما وتقييمهم والحصول على آراء وملاحظات مختلفة تساعد على تطوير نموذج التصميم حتى الوصول في النهاية إلى الشعار الأمثل ‏والذي يتميز بالبساطة والسهولة ‏وتتوفر فيه عوامل الجذب للمستخدمين ‏خاصة على المواقع الإلكترونية.

  • الرجوع للمتخصصين في التصميمات

عند الرغبة في تصميم شعار احترافي لعلامتك التجارية يفضل التواصل مع المتخصصين في تصميم الشعارات الإبداعية والعلامات التجارية؛ مثل شركات التقنيات الحديثة المهتمة بالتطور التكنولوجي في المجالات التسويقية والدعائية وعمل شعارات احترافية تنافس في سوق العمل مثل شركة caducs.

شاهد أيضًا:  كيف تختار مصمم مواقع إنترنت: ماذا يفعل، وماذا يقدم؟

لماذا تعد ‏شركة caducs أفضل إختيار عند التفكير في عمل شعار احترافي ؟

تعتبر شركة caducs إختيار مثالي إذا أتخذت قرار بتصميم شعار احترافي خاص بعلامتك التجارية، وذلك لأنها شركة متخصصة في مجالات التقنيات الحديثة والتسويق الرقمي، ‏ولديها خبرة كبيرة بمتطلبات السوق والتحديثات المستمرة في الطرق والوسائل الدعاية المرئية بكافة أنواعها؛ كما تضم مجموعة كبيرة من الخبراء المختصين بمجالات التصميم الإبداعي المختلفة من أجل تقديم خدمة مميزة تلبي احتياجات العملاء بمختلف فئاتهم ومتطلباتهم.

‏بالإضافة إلى أنها تقدم عدد من الخدمات المختلفة نذكر بعضاً منها فيما يلي:

  • تقدم شركة caducs خدمات البرمجة المختلفة

‏لدى الشركة فريق متكامل من المختصين لبرمجة جميع أنظمة الأجهزة الإلكترونية مثل ios و android فيقوموا بعمل تطبيقات أجهزة  Apple مثل الآيفون والآيباد ، كما يصممون تطبيقات تتكامل مع أنظمة أجهزة الأندرويد والعمل على تطويرها، وتحسينها مع رفعها على المتجر الإلكتروني الخاص بكل نظام ومتابعة تحديثاتها المستمرة ويتم ذلك وفقا لمتطلبات واحتياجات العميل بدقة واحترافية عالية.

  • ‏إنشاء المواقع الإلكترونية والمدونات

‏تقدم الشركة خدمات تصميم المواقع الإلكترونية مع توفير الأدوات التي تضمن استمراريتها وتحسين عملية البحث في الموقع لتصدر نتائج البحث ‫على الإنترنت؛ بالإضافة إلى تصميم تنسيقات جذابة للجمهور المستهدف؛ مما ينعكس على سرعة انتشار الموقع واتساع الفئة المستهدفة من المستخدمين والزائرين، وبالتالي زيادة العملاء وزيادة الإعلانات على الموقع وتحقيق المزيد من الأرباح .

  • خدمات التسويق الرقمي

وضع خطط التسويق من خلال المنصات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عبر الإعلانات التي  تستهدف فئات مختلفة من العملاء الجدد لزيادة انتشار الموقع والترويج له والاهتمام بتحسين نتائج البحث فيه ليتصدر الصفحات الأولى للبحث.

  • تقديم الاستشارات للعملاء

ويتم ذلك من خلال فريق من اصحاب الكفاءة والخبرة بكل ما هو جديد في السوق الالكتروني والتقني فيتم التواصل مع العملاء وتقديم مقترحات لتطوير الخدمات المطلوبة وتحديثها ووضع استراتيجيات تنفيذية مناسبة.

  • ‏تقديم خدمات الفوتوشوب وتصميم الشعارات

توفر الشركة خدمة تصميمات الشعارات بأنواعها وعمل الهوية التجارية للشركات وعمل شعار احترافي ينافس في السوق ويترك ‏علامة كبيرة بين ‏الشركات المنافسة، وذلك بواسطة متخصصين بارعين ومبدعين.

عمل شعار احترافي يتطلب فريق من المتخصصين في المجال الإلكتروني وذلك ما تسعى دائماً لتحقيقه  شركة caducs وهو توفير فريق من أصحاب الخبرة لتلبية جميع احتياجات العميل على أكمل وجه.

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare