fbpx
caducs

خطوات تصميم هوية بصرية كاملة: سر تميز المواقع الإلكترونية

تصميم هوية بصرية كاملة

تصميم هوية بصرية كاملة تعتبر من أهم الخطوات التي ينصح أن يتم إجراءها من أجل موقع إلكتروني ناجح ومثالي، فـ الهوية البصرية تعتبر كـ مرآة للموقع الإلكتروني الخاص بك وهو الذي يشجع كافة العملاء الجدد بالدخول والتعامل مع موقعك وعلامتك التجارية.

ومن أجل تحقيق هوية بصرية ناجحة لموقعك الإلكتروني يجب أن تتعرف على معنى الهوية البصرية بشكل مفصل وكذلك مكوناتها وأنواعها وكيفية تصميمها بشكل إحترافي وذلك ما سوف تتعرف عليه من خلال موضوعنا.

ما هي الهوية البصرية الكاملة؟

الهوية البصرية هي خطوة الحصول على الجانب المرئي من الهوية التجارية التي تتكون بشكل أساسي من مجموعة من العناصر المرئية التي تميز علامتك التجارية وتزيد من معدل الوعي بها.

فـ الهوية البصرية هي عملية إبداعية يقوم بتصميمها مجموعة من المصممين والمبدعين حتى يتم الحصول على شعار مميز وتصميم خارجي وداخلي إبداعي لـ موقعك أو متجرك الإلكتروني.

وعلى الرغم من وجود إختلاف كبير بين الهوية البصرية والهوية التجارية إلا إن هناك ترابط وتداخل مميز بينهم عند الإهتمام به عند خطوة التصميم لكل منهم سوف يساعدك على النجاح والإحترافية الكبيرة لموقعك الإلكتروني.

أهمية تصميم هوية بصرية كاملة بشكل إحترافي

الهوية البصرية أصبحت من الأمور الأساسية والهامة لموقعك الإلكتروني خاصًة بعد كثرة التنافس الحادث بين العلامات التجارية والمواقع الإلكترونية، فـ الهوية البصرية تعكس هوية وقيم وأهداف العلامة التجارية ولذلك يجب التعرف على أهمية تصميم هوية بصرية كاملة بشكل إحترافي من أجل معرفة مدى أهمية هذه الخطوة.

ومن أهم الأشياء التي تقوم الهوية البصرية بتقديمها لموقعك:

  • بناء ثقة متبادلة بينك وبين عملائك

وجود هوية بصرية إحترافية خاصة بموقعك وتعبر عن أهدافك ورويتك تعتبر من أهم الخطوات التي تساعدك على بناء اسم علامة تجارية خاصة بك وبالتالي تعطي ثقة للعملاء من أجل التعامل معك.

فـ الهوية البصرية هي الخطوة التي تقوم بتوفير الإنطباع الأول للعملاء حول علامتك التجارية من خلال توفير كافة العناصر المرئية التي تجذب العملاء الجدد.

  • التمييز بين المنافسين

بسبب كثرة العلامات التجارية والاختيارات أمام العملاء يكون التميز والإختلاف هي الطريقة الأساسية من أجل نجاح موقعك الإلكتروني، وهذا التميز يمكن تحقيقه من خلال تصميم شعار متميز وهوية بصرية كاملة مختلفة ومترابطة مع علامتك التجارية.

  • النمو والتقدم

من أجل تحقيق النمو والتقدم لدرجة أكبر لـ علامتك التجارية يجب أن تقوم بالتصرف بإحترافية وذلك من خلال إتباع الإستراتيجيات الصحيحة التي تمنحك ثقة عملائك وكذلك تجذب المزيد من العملاء الجدد لموقعك وعلامتك التجارية.

  • زيادة الوعي ودرجة المعرفة بعلامتك التجارية

يمكنك زيادة معدل شهرة علامتك التجارية وزيادة درجة الوعي بها من خلال تصميم هوية بصرية كاملة يتم عرضها بشكل مستمر من خلال الإعلانات التي يتم عرضها على الجمهور المستهدف وبالتالي يزداد معدل العملاء الجدد لديك.

شاهد أيضًا:  أفضل موقع لتصميم المواقع الإلكترونية | كيف تختار أفضل موقع تصميم؟

ما هي أنواع الهوية البصرية التي يمكن الاختيار من بينها؟

هناك العديد من أنواع الهوية البصرية التي تكون متاحة والتي يمكن الاختيار من بينها على حسب نوع النشاط التجاري الخاص بـ موقعك الإلكتروني، كما تعتبر وسيلة فعالة للتواصل الناجح بينك وبين جمهورك، ومن أهم أنواع الهوية البصرية:

  • الهوية البصرية الخاصة بالشركات والمؤسسات

الهوية البصرية الخاصة بالشركات والمؤسسات الكبرى تتمثل في توفير الهوية البصرية للشركة من خلال عرض هوية الشركة في صورة إبداعية وكذلك تقديم كافة خدماتها ومنتجاتها بشكل مميز يتنافس مع الشركات الأخرى التي تقوم بتقديم نفس الخدمات.

وهذه الخطوة من أهم الخطوات التي تساعد على بناء حالة من الثقة والتقدير بينك وبين الجمهور الذي تستهدفه خلال حملتك الدعائية.

  • الهوية البصرية الشخصية

الهوية البصرية الشخصية هي الإختيار الأمثل إذا كان موقعك الإلكتروني هو عبارة عن مدونة شخصية، فهذه الهوية سوف تقوم بتقديم كافة الخدمات والمهارات التي تقوم بتقديمها من خلال مدونتك بشكل إحترافي وإبداعي يجذب الجمهور للتعامل معك.

ما هي أهم مكونات الهوية البصرية؟

من أجل تصميم هوية بصرية كاملة وإحترافية يجب أن تتعرف على مكونات الهوية البصرية بشكل مفصل، وباختصار مكونات الهوية البصرية تتكون بشكل أساسي من عناصر الموقع الإلكتروني التي تتم بشكل إحترافي وإبداعي، وأهم هذه المكونات هي:

الشعار الخاص بالعلامة التجارية

الشعار الخاص بك من أهم الخطوات التي يجب أن يتم الإهتمام بها من أجل الحصول على شعار إحترافي وبسيط يساعدك على سهولة انتشار علامتك التجارية وكذلك يساعد العملاء على سهولة التعرف على علامتك التجارية والقيام بالاحتفاظ بها في ذاكرتهم.

ولذلك يجب أن يكون شعار موقعك الإلكتروني يتناسب مع أهداف ورؤية العلامة التجارية الخاصة بك، وكذلك يتناسب مع نوع الخدمات والمنتجات الذي يتم تقديمها من خلال العلامة التجارية.

المحتوى النصي

النصوص من أهم العوامل التي تساعدك على التعبير عن معدل الوعي والمظهر العام الخاص بالعلامة التجارية الخاصة بك، وذلك يتم من خلال إختيار كافة أنواع الخطوط والألوان وكذلك المحتوى الحصري الإبداعي والإحترافي.

الصور والرسومات

المحتوى المرئي من أهم العوامل التي تساعد على توصيل الرسائل الخاصة بـ علامتك التجارية بمنتهى السهولة وكذلك تقوم بعرض علامتك بشكل إحترافي وتنافسي أكثر أمام المنافسين.

شاهد أيضًا:  كيف أسوي تطبيق ناجح خطوة بخطوة؟

كيفية تصميم هوية بصرية كاملة بالخطوات؟

عند إتخاذ قرار بـ إضافة هوية بصرية كاملة خاصة بموقعك الإلكتروني يجب أن يتم البحث عن خبراء ومحترفين في هذا المجال من أجل الحصول على النتيجة المتوقعة.

 ومن أجل تحقيق هذه الإستراتيجية التسويقية الناجحة يجب أن تقوم بإتباع هذه الخطوات المدروسة جيدًا، ومن أهم هذه الخطوات:

تحديد أسم وشعار العلامة التجارية

حيث إن الأسم والشعار يعتبر من أهم العناصر الثابتة في تاريخ العلامة التجارية وذلك لأنه يتم إستخدامه طوال فترة عمل العلامة التجارية، ولذلك يجب أن يتم اختياره بشكل  بسيط وجذاب يسهل على الأشخاص أن يقوموا بالتعرف عليه.

تصميم شعار الهوية البصرية

وهذه هي الخطوة الأكثر إبداعًا في خطوات تصميم الهوية البصرية حيث يجب قبل إجراءها أن يتم البحث بشكل مفصل عن طبيعة النشاط الخاص بالعلامة التجارية وكذلك أن يتم البحث من خلال المنافسين حتى يتم إختيار تصميم إحترافي خاص بعلامتك التجارية.

ويمكن العملاء الجدد من معرفة علامتك التجارية ولذلك يجب أن يكون التصميم الخاص بالشعار بسيط وغير معقد، كما يجب أن يتم إختيار ألوان حيادية مريحة للعين تتناسب مع علامتك التجارية.

تصميم الصور والأنماط التي تساعدك على تصميم هوية بصرية كاملة

يتم بعد ذلك تصميم الصور والأنماط والرسومات المختلفة التي يتم إستخدامها خلال العلامة التجارية الخاصة بك، وذلك حتى يتم التمكن من إنشاء مظهر إحترافي متناسق يميز علامتك التجارية ويجعل موقعك الإلكتروني جذاب أكثر للعملاء الجدد.

إضافة وتصميم المحتوى النصي

وخلال هذه الخطوة يتم من خلالها تحديد الكلمات المفتاحية المناسبة التي تناسب مجال نشاطك التجاري والتي يجب أن يكون محتوى حصري وجذاب حتى يجذب العملاء للتواجد خلال موقعك الإلكتروني لأطول وقت ممكن.

كما يجب أن يتوافر شرح مفصل للمنتجات أو الخدمات التي يقوم موقعك الإلكتروني بتوفيره حتى يزيد من معدل الثقة والتقدير بينك وبين عملائك.

القيام بالإنتهاء من الهوية البصرية والقيام بتسليمها

ومن خلال هذه الخطوة الأخيرة يتم الإنتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بتصميم الهوية البصرية الخاصة بموقعك الإلكتروني بعد أن يتم إضافة كافة التفاصيل التي يحتاج إليها الموقع.

يتم تجربة وتسليم الهوية للعميل من أجل إتخاذ الموافقة النهائية من خلال العميل أو معرفة التعديلات التي يريد الحصول عليها قبل عملية النشر والطباعة.

وبذلك يكون لدى الموقع الإلكتروني هوية بصرية خاصة به تمكنه من التنافس بشكل محترف خلال شبكات التسويق الإلكتروني المحترفة.

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
Cart

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

لنتحدث :
0020109475775
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
Click outside to hide the comparison bar
Compare