caducs

عمل مشاريع عن طريق النت ناجحة ومربحة بمساعدة كادوكس

مشاريع عن طريق النت

عمل مشاريع عن طريق النت ناجحة يحتاج إلى الكثير من المقومات والصفات التي تؤهله لإدارة هذا المشروع، كما تحتاج إلى شركة متخصصة توفر لك خدمات عمل مشروع مربح على النت من الصفر وتتابع معك جميع المراحل بالإضافة إلى تقديم النصائح والاستشارات التي تحتاجها من قبل خبراء الاستثمار والاقتصاد وريادة الأعمال وهذا بالضبط ما توفره لك شركة كادوكس CADUCS الأولى بلا منازع في عمل المشاريع الإلكترونية وتطويرها لتنافس بقوة في السوق. 

معايير تصنيف منصات عمل مشاريع عن طريق النت

يتم تصنيف مشاريع مربحة على الانترنت بناء على العديد من المعايير، وتشمل هذه المعايير ما يلي: 

مشاريع عن طريق النت
مشاريع عن طريق النت
  • رخصة الإستخدام: يجب أن تلتزم بالمعايير والشروط التي يضعها صاحب المنصة المطورة لمشاريع التجارة الالكترونية، وهذه الرخصة نوعين الرخصة المغلقة والتي لا تسمح لك بالتعديل على نسختك أو بيعها، بينما الرخصة المفتوحة تتيح لك هذه المزايا. 
  • نوع المبيعات: قد تكون مشاريع عن طريق النت بحاجة إلى متجر الكتروني تقدم من خلاله خدماتك، واعتمادًا على نوع المبيعات التي تقدمها يتم تحديد نوع المتاجر الإلكترونية، فإذا كنت تبيع منتجات ملموسة سوف تحتاج إلى مكان لتخزينها، أما إذا كنت تبيع منتجات إلكترونية فسوف تحتاج إلى مكان على المتجر لتخزينها مثل الكتب، الصوتيات، والصور، والفيديوهات. 
  • أطراف عملية البيع: معظم المتاجر الإلكترونية تقدم خدماتها إلى المستهلك بشكل مباشر، ولكن هناك بعض مشاريع على النت توفر منتجات تبيعها لشركات والتي تقوم بدورها ببيعها لشركات أخرى، على سبيل المثال مشروع متجر إلكتروني لبيع الأقمشة نشاطه التجاري يعتمد على توفير الخامات لمصانع الملابس. 
  • الاستضافة: لها دور كبير في تصنيف أنواع منصات عمل مشروع على النت، حيث توفر عليك الاستضافة جميع الأمور التقنية فقط تحتاج إلى إدارة موقعك بشكل جيد أو الاستعانة بشركة متميزة مثل شركة كادوكس CADUCS في تطوير مشروعك أعمل مشروع عن طريق النت من الصفر باحترافية وخدماتها تشمل جميع الأنشطة التجارية. 

شاهد أيضًا: كادوكس لعمل مشاريع أون لاين ناجحة وبناء علامة تجارية مميزة

كيف تختار منصة مشروع مربح على الانترنت؟

عندما تقرر عمل مشروع عن طريق النت فيجب أن تعلم أن أمامك طريقين إما أن تعتمد على نظام البرمجة الخاصة الذي يبني لك متجرًا أو موقعًا من الصفر، وإما أن تختار استخدام أحد منصات بناء المتاجر والمواقع الإلكترونية ومهما كان اختيارك يجب أن تطلب مساعدة تقنية أو إدارية أو في التصميم والتطوير من شركة احترافية مثل شركة كادوكس CADUCS التي توفر لك مشاريع على النت مربحة وتساعدك فى أول خطواتك نحو التجارة الإلكترونية. 

إذا كنت تشعر بالحيرة ولا تستطيع أخذ القرار الصحيح، فنحن أيضًا نساعدك من خلال فهم متطلباتك وأهدافك وتحديد ما يناسبك، وهذه أهم معايير اختيار منصة عمل مشاريع على النت: 

المتطلبات البرمجية

هناك نوعين من منصات التجارة الإلكترونية النوع الأول هي المنصات المقدمة بصيغة خدمة وهذه لا تحتاج منك سوى بعض الخطوات البسيطة، بينما النوع الثاني وهي المنصات المستقلة تفرض عليك بناء بنية قوية لموقعك باستخدام لغات البرمجة، وفي هذه الحالة أنت لا تستطيع القيام بذلك بنفسك لهذا شركة كادوكس CADUCS توفر لك أفضل فريق من التقنيين والمبرمجين الذين يمتلكون مهارات مميزة في إدارة أنظمة التشغيل وصيانة المنصة ومراقبتها بشكل دوري بالإضافة إلى إعداد الموقع و المتجر بشكل كامل واحترافي. 

شاهد أيضًا: خطوات عمل مشروع تطبيق توصيل طلبات مطاعم للمنازل (بالتفصيل)

تجهيز الموقع لمحركات البحث

يجب أن يكون هدفك الأول في مشاريع عن طريق النت هو الوصول إلى الصفحات الأولى والمراكز المتقدمة على محركات البحث في الكلمات البحثية التي تستهدف ومجالك التجاري، واختيار المنصة وتجهيز الموقع من البداية له دور كبير في تجهيز موقع للظهور في محركات البحث، وهذه أهم العوامل التي يجب أن توفرها لك المنصات الإلكترونية وتعطيك إمكانية التعديل عليها والتحكم بها، وتشمل هذه العوامل ما يلي: 

  • مسار URL الخاص بالصفحة.
  • البيانات الوصفية. 
  • عناوين الصفحات. 
  • نص رابط  التصفح. 
  • الترويسات والوسوم. 
  • نصوص الصور البديلة. 
  • وسم rel=canonical الذي يساعد على منع تكرار المحتوى. 

التكلفة النهائية للمشروع

من أجل عمل مشروع على النت مربح يجب أن تخطط له بشكل جيد في كل ما يخص التكاليف المالية، حيث أن عدم التخطيط المالي وحساب التكاليف قد يكلف الكثير من الأموال التي تتخطى الميزانية المحددة مما قد يؤثر على الجوانب الأخرى للمشروع، وهذه من أكبر أسباب فشل مشاريع على النت، ومن أجل إعداد موقع أو متجر إلكتروني يجب أن تراعي هذه العوامل في المنصات التي تختارها والتي تشمل ما يلي: 

  • التكلفة الأولية: تشمل كلًا من شراء رخصة موقعك على المنصة بالإضافة إلى تكاليف الإعداد والعمالة التي يتم توظيفها، كما تكون هناك تكاليف إضافية إذا كنت تمتلك موقع وترغب بنقله إلى هذه المنصة. 
  • تكاليف الصيانة: وهذه تشمل جميع المصروفات الدورية على متجر أو موقع مشاريع عن طريق النت بما في ذلك الاستضافة واسم النطاق، وتكليف إصلاح الأخطاء في حال حدوثها. 
  • تكلفة الترقية: وهي جميع التكاليف التي تقع تحت بند تطوير الموقع مثل تغيير الاشتراك للحصول على مزايا إضافية، أو استخدام إصدارات جديدة من منصة التجارة الإلكترونية، أو إحداث تغييرات في واجهة الموقع. 

إذا كنت تمتلك ميزانية محددة عليك أن تستعين بشركة عمل مشاريع مربحة على الانترنت مثل شركة كادوكس CADUCS التي تعتبر الأفضل في هذا المجال من أجل توزيع الميزانية بناء على الأولويات واختيار أفضل المنصات التي تناسب ميزانيتك وخصائص متجرك ومشروعك، فنحن نمتلك أفضل فريق من المتخصصين في بناء المتاجر الإلكترونية والمواقع باحترافية. 

شاهد أيضًا: خطوات وقواعد عمل مشروع الكتروني أون لاين مربح جداً

 

أساسيات عمل مواقع الكترونية لبناء مشاريع على النت

أي موقع أو متجر إلكتروني متخصص في التجارة الإلكترونية ومجال مشاريع عن طريق النت يجب أن يحتوي على الأساسيات التالية:

1- المحتوى

أحد طرق التسويق المميزة والأكثر نجاحًا خلال السنوات الأخيرة، فمن خلال المحتوى الجيد تستطيع أن تجذب عملائك وتجعلهم يكررون الزيارة عدة مرات، احرص على إضافة معلومات مفيدة وشيقة ووصف مميز ومختصر لمنتجاتك، وإذا كنت تجد صعوبة في ذلك كادوكس CADUCS توفر لك أفضل صناع المحتوى التسويقي الذي يساعدك على تصدر نتائج البحث. 

2- الهيكل

يتكون الهيكل من الصفحات الرئيسية والفرعية والطريقة التي تربط هذه الصفحات معًا، بالإضافة إلى شعار واسم كل صفحة، في البداية يتم تصميم الصفحات الأساسية التي تحتوي على المنتجات ثم وضع صفحة فرعية لكل منتج تحتوى على جميع التفاصيل. 

3- التصميم

التصميم من أساسيات المواقع والمتاجر الإلكترونية الخاصة بجميع مشاريع عن طريق النت، فإذا لم تكن تمتلك الخبرة الكافية في تصميم المواقع عليك أن تستعين بخبير من شركة كادوكس CADUCS التي توفر لك افضل الخبراء وأصحاب المهارة والكفاءة، ونحرص على أن يكون التصميم بسيط وهناك تناسق في جميع العناصر بالإضافة أن قابلية الاستخدام و توفير تجربة استخدام مميزة للعميل. 

4- تصفح الموقع

من أجل جذب العملاء والحفاظ عليهم مدة أطول داخل الموقع أو المتجر عليك أن تجعل تصفح الموقع والتنقل بين الصفحات أمر سهل، فلا يجب أن يصل المستخدم إلى نهاية مسدودة في أحد الصفحات على سبيل المثال يجب أن يكون هناك روابط توصل المستخدم إلى الصفحة الأساسية ولكن لا يجب أن تكون أكثر من ثلاث روابط فقط. 

5- تسويق الموقع 

لا يرتبط التسويق ارتباط مباشر بتصميم وبناء مواقع مشاريع عن طريق النت، ولكن لن يكون هناك مشروع مربح على الانترنت أو موقع ناجح دون زوار، لذلك عليك أن تضع خطة تسويق قوية للتوريج لموقع وجعله يتصدر في محركات البحث، كادوكس CADUCS من أفضل الشركات التي تساعدك على عمل مشاريع على الانترنت مربحة والتسويق لها بطريقة احترافية تجعلك تحقق نتائج عالية خلال مدة قصيرة. 

6- المصداقية

يجب أن يكون هناك مصداقية بين العميل والموقع الذي يشتري منه حيث يجب أن يتوافق المنتج الذي يحصل عليه العميل مع الوصوف والصور الموجودة على المتجر، كما يجب أن تضع طرق التواصل معك مثل الهاتف، البريد الإلكتروني وتقدم كل ما يثبت أنك شركة حقيقة وليس مجرد موقع مبتدأ. 

شاهد أيضًا: طريقة عمل مشروع تجاري ناجح أون لاين يُدر أرباحًا طائلة

الصفحات الرئيسية في المتاجر الإلكترونية

من أجل توفير تجربة مستخدم مميزة وتحقيق نجاح كبير في مشاريع عن طريق النت يجب أن تهتم جيدًا تصميم متجر الكتروني ذو تصميم احترافي، ومن أهم عناصر التصميم هي الصفحات وما تحتويه من معلومات، وهذه أهم الصفحات التي يجب أن توجد في جميع المتاجر الإلكترونية مهما كان نشاطها التجاري: 

  • الصفحة الرئيسية: هي الانطباع الأول الذي يصل إلى العميل لذلك يجب أن يكون ذو تصميم مميز ويحتوى على عروض وخصومات ترويجية لمتجرك، ويقدم للعميل نظرة شاملة عن منتجاتك، كما يجب أن تحتوي هذه الصفحة على روابط تقود العميل مباشرة إلى صفحات أخرى. 
  • صفحة المنتجات: سوف تظهر هذه الصفحة للعميل عندما يبحث عن منتج ما أو عندما يختار أحد الأقسام أو التصنيفات، ومن الأفضل أن تحتوي الصفحة على خاصية فلترة المنتجات مما يضيق مجال البحث للعميل الوصول بسهولة للمنتج الذي يبحث عنه، أما عن المنتجات التي تظهر في هذه الصفحة يجب أن تحتوى على معلومات تسهل على العميل اتخاذ القرار بتصفحه أم لا. 
  • تفاصيل المنتجات: يمكن الوصول لهذه الصفحة من خلال الصفحة الأساسية أو صفحة المنتجات، ويجب أن تحتوى هذه الصفحة على محتوى يشجع العميل على اتخاذ قرار الشراء مثل الصور والفيديوهات الواضحة عن المنتج والتي توضح طريقة استخدامه، بالإضافة إلى سعر ووصف المنتج وسياسية الشحن والشراء. 
  • عربة التسوق: هذه الصفحة هي البوابة بين صفحة الدفع وصفحة المنتج، وتضم جميع المنتجات التي يختارها العميل بعد تصفح المتجر، وتضم إجمالى التكلفة وتفاصيل سعر كل منتج، بالإضافة إلى تكلفة الشحن وإجمالى التكلفة التي يجب على العميل دفعها في النهاية. 
  • صفحة الدفع: يجب أن توفر فى هذه الصفحة جميع معلومات الدفع وسياسات المتجر بالإضافة إلى التكلفة الإجمالية واحرص على إضافة أكثر من طريقة دفع لتشجيع العميل على استكمال الطلب هذا بالإضافة إلى تجنب إضافة أي عناصر ليس له قيمة أو أهمية تشتت العميل. 

شهد أيضًا: قائمة أفضل مشاريع اون لاين يمكن تنفيذها

تواصل مع كادوكس CADUCS لمساعدتك في عمل مشروع

شركة كادوكس CADUCS تحرص على مساعدة العملاء في بناء مشاريع عن طريق النت مربحة وتوسيع نشاطهم التجاري، كما أنها شركة متخصصة وماهرة في عمل المتاجر والمواقع الإلكترونية الضرورية للغاية لنجاح أي مشروع عن طريق الانترنت، حيث توفر أفضل المتخصصين في جميع المجالات التي يحتاجها العميل بأفضل الأسعار التنافسية وخدمة ذات جودة عالية لا توفرها أي شركة أخرى، يمكنك التواصل معنا والحصول على خدماتنا من خلال: 

رقم الهاتف

00201090475775

البريد الالكتروني

caduc ltd@gmail.com

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775