caducs

كتابة مشروع التخرج بطريقة إحترافية وبأفضل جودة

كتابة مشروع التخرج

كتابة مشروع التخرج من أهم التجارب لدى الطلاب لما لها من تأثير في نجاحهم خلال مسيرتهم الأكاديمية ويتفق الجميع على أن كتابة مشروع تخرج بالنسبة للطالب فرصة مميزة لإظهار كل مهاراته وإبداعاته التي  اكتسبها خلال سنين التعلم. وتختلف نظرة الطلاب حول كتابة مشروع التخرج منهم من له نظرة سلبية فرغم ما مر به من تجارب و مشاريع البحث إلا أنه يتخوف من صعوبات بحث التخرج بسبب حجمه ومحدودية الوقت لاسيما إذا كان مشروع التخرج الخاص بالباحث يتطلب كل وقته وجهده في الجانب التطبيقي هنا يكون أفضل حل هو الاستعانة بمتخصصين في المجال لمساعدته على المشروع، من بين جميع الشركات الرائدة في كتابة مشروع التخرج اخترنا أكثر وجهة للباحثين وهي شركة Caducs، لنتعلم كيفية كتابة مذكرة التخرج بنجاح ومعرفة مميزات والخصائص التي تتيحها هذه المؤسسة فإن كنت هذا العام ستخوض تجربة التخرج تابع النصائح التي بالتأكيد ستفيدك.

أسس إختيار شركة مناسبة لكتابة مشروع التخرج

كتابة مشروع التخرج هو من المهام الأساسية التي تطلبها جميع الكليات من الطلاب أو بالأحرى تحددها كل الجامعات في الأعوام النهائية للجامعة من مرحلة الماجستير والدكتوراه أو حتى البكالوريوس. هدفها أن يقوم الطالب بعمل وكتابة مشروع التخرج، على غرار المراحل السابقة حيث قام الطالب بكتابة العديد من مشاريع البحث المتنوعة إلا أن له خصوصية منها في حجم عمل ومنها كيفية كتابة بحث تخرج دقيقة وتؤثر بشكل كبير على النجاح. 
لذا لا بد من التأكد أنك وفق الشروط الصحيحة فلا يرغب أي أحد في خسارة مجهوده بسبب أخطاء لغوية أو أخطاء في توثيق المراجع مثلاً، لذا تجد الطلاب يغتنمون الفرصة ويبحثون عن أفضل الشركات التي تقدم خدمة عمل مشاريع التخرج الموافق لشروط ﻛﺘﺎﺑﺔ المشاريع البحثية لكن كيف نحسن الاختيار؟

لنأخذ مثال وهي شركة Caducs السبب في كونها الوجهة الأولى والأمثل للطلاب من كافة التخصصات ومن كل بلدان الوطن العربي، يرجع أساساً لمجموعة من المميزات والخصائص التي تمتلكها وهي:
– تقدم شركة Caducs خطط مشاريع تخرج كما أنها متخصصة ولها خبرة كبيرة في مجَال عمل و كتابة بحث التخرج لمختلف المراحل العلمية والأدبية وكل التخصصات.
– كتابة مشروع و بحث التخرج وفق المعايير والشروط  التي يعمل بها في البحوث العلمية واتباع المنهج المعتمد من طرف الكلية أو المعهد أو المؤسسة التي ينتمي لها الطلبة.
– اللغة الصحيحة من ناحية الدقة والمفردات والأهم تدقيق لغوي ونحوي من طرف متخصصين لكل من اللغتين الإنجليزية و العربية مع صحة الترقيم والترتيب المنطقي لكل جزء من المشروع.
– العمل وفق الخط الزمني المتفق عليه لأن أهم عوامل نجاح البحث هو الإلتزام بتسليمه في موعده وكل تفاصيل خطة الشغل مع المدة اللازمة لها يتم مناقشتها مع الطلبة ليكونوا على دراية بكل التفاصيل.
– في أحيان كثيرة تغير بعض الكليات من شروط إعداد مشروع تخرج وغالبا ما يكون في عدد الصفحات أو كيفية ترتيب بعض الأجزاء وممكن في تنسيق كتابة البحث أو حتى بعد تصحيح الدكتور المشرف. هذا يجعل الطالب قلق من هذه التغييرات المفاجئة لهذا أن تجد شركة تتيح لك التعديلات بعد تقديمك المشروع وإكمال كتابة مشروع تخرج فهذا عنصر جيد، وهي ميزة تختص بها شركة Caducs فهي تقدم التعديلات المجانية وفق مستجدات جامعاتهم.
– كتابة خطط للمشاريع دقيقة وفق مناهج بحثية صحيحة وتكون مدروسة ومناسبة لطبيعة مشروع و بحث تخرج الطلاب يرجع ذلك لعدد التجارب والخبرات بالتعامل مع مختلف الباحثين من أغلب بلدان والتخصصات المتنوعة العلمية الطبية و الهندسة والإنسانية مع الاستجابة السريعة ومساعدتهم في فهم كل جزئيات كيفية كتابة المشروع.
– شركة Caducs تضم فريق من نخبة الأساتذة والباحثين المختصين في أغلب الأبحاث ومشاريع التخرج بحيث لهم إستراتيجيات خاصة لجمع المادة العلمية الموثوقة و كيفية كتابةمشروع تخرج بأسلوب سليم سواء في رسائل الدكتوراه أو كتابة مشاريع التخرج في مراحل اخرى.
– خدمات عديدة متنوعة تقدمها مؤسسة Caducs لمشروع تخرج ناجح مع عروض وأسعار منافسة وملائمة مقارنة بالشركات الأخرى التي تقدم خدمات كتابة مشروع تخرج مشابهة لذا احرص على اختيار الجودة أولا في كتابة مشروع جيد وبالطبع السعر المناسب.
– تطور أدوات وطرق والبرامج المستخدمة في الشركة المقدمة لخدمات كتابة مشروع التخرج عنصر مهم لتضمن أفضل نتائج ممكنة.

صعوبات كتابة مشروع التخرج وحلولها

كتابة مشروع التخرج للبكالوريوس أو مشاريع التخرج تعتمد على اختبار الطلبة في عدة نواحي بحيث يكون متاح لهم انتقاء مجَال بحث التخرج والعنوان والخطة تتضمن عناصر و أهداف الدراسة وحتى الدكتور المشرف. لكن من ناحية أخرى يتسبب لهم ببعض الصعوبات بمشروع مثل خطوة كيفية بحث عن المادة العلمية المناسبة لصياغة و كتابة جيدة للمشروع وغيرها.
في الخطوات التالية نعرض على طلاب المقبلون على كتابة مشروع البحث نصائح وحلول في كتابة الموضوع بحيث يحتوي على قواعد مهمة و تخص المرحلة النهائية الجامعية و التخرج، من شركة Caducs لمساعدتهم في تذليل صعوبات مرحلة البدء في المشروع و دراسته بشكل علمي.

1- من الصعوبات التي تواجه الطلبة هي تحديد خطة البدء، هنا عليك معرفة ما هي عناصر خطط بحث التخرج الأساسية التي تضمن لك تحقيق تقدم صحيح والوصول لكل أهداف المشروع المقترح، فالخطة لا بد أن تتضمن على الفائدة المرجوة من البحث و خطوات الشغل قد تتغير لاحقا لكن بالعموم مهم أن يكون للطالب تصور واضح عنها عندما يقوم بعمل مشروع التخرج.
2- صعوبة انتقاء العنوان المناسب للمشروع بحيث يتم قبوله من طرف لجنة المناقشة، العنوان الواضح متخصص بمجالك متناسق مع مفردات تصف المحتوى كله سيكون خيار ملائم بمشروع التخرج.
3- عملية البحث عن مادة علمية موثوقة ومناسبة للبحث من الأمور التي تؤرق الباحثين للوقت والمجهود الذي يبذلونه فيها، وهنا شركة Caducs تنصح بالبحث وفق الخطة وبشكل متعمل مثلا تعريف لمرض معين تركز فقط على هذه النقطة وعند توفر ما يكفي تنتقل لما بعدها كما تنوه لضرورة التأكد من موثوقية المصدر قبل كل شيء.
4- قبل الشروع في كتابة مشروع التخرج يمكنك الاطلاع على أكثر من نماذج سابقة لتكوّن فكرة عن كيفية عمل البحث أو يمكنك مباشرة الاطلاع على متطلبات و معايير وقواعد مشاريع التخرج المتبعة من طرف كليتك.
5- اتبع هذه النصائح خصوصا الاطلاع على المعايير المعمول بها في جامعتك وإن واجهتك أي صعوبات يمكنك التواصل مع شركة Caducs.

ما هي شروط كتابة موضوع التخرج؟

تتعدد متطلبات كتابة مشروع التخرج، ومن أجل تحقيق بحث تخرج ممتاز يضمن أفضل تحصيل على الطلبة أن يتبع خطوات كتابة مشاريع التخرج ويقوم بالاطلاع كل معايير البحث العلمي وفهمها بشكل جيد.
– أهم ما يلتزم به الباحث هو انتقاء مجَال فريد ومميز في بحث التخرج ويمكنك طلب المساعدة من شركة متخصصة لكي تتجنب الوقوع في خطأ التكرار عند كتابة بحث تخرج الخَاص بك. لا بد أن يكون المشروع بعيد تماما عن مشاريع تخرج القديمة والتي تم القيام بها من قبل. لأنها بطبيعة الحال تفقد بحث التخرج قيمته ولا تضيف أي جديد في البحوث والعلوم.
– أن تكون الكتابة في مجَال يمس الواقع والمنطقة التي يعيش فيها الطالب، شرط مهم و منه يجعل المشروع له فائدة، مثال على ذلك: عمل project بحث لبرهنة إحدى النظريات ويسقطها على الواقع. بالإضافة إلى ضرورة أن يكون ﻣﺸﺮوع دراسته قابل للإثبات عن طريق مناهج علمية ومصادر لها وزن في الأوساط المعرفية وفي هذه المرحلة تصلح لتكون أدلة لصحة المعلومات التي ضمنتها في كتابة مشروع التخرج.
– بحث التخرج غني بالمعارف المفيدة هدف كل الطلاب في مراحل الدراسة لاسيما  التخرج وكيفية تحقيق ذلك يعيدنا لنقطة انتقاء مصادر موثوقة غنية بالمعلومات المتعمقة في المشروع. لكن هنا احرص على معرفة أين وبأي لغة فمثلا إن كنت في صدد كتابة مشروع تخرج أدبي أو مشروع تخرج تاريخي أو عن بيئتك لا تعتمد على مجموعة مصادر من لغة أجنبية مهما كانت موثوقيتها فهي بدون فائدة لأن طبيعة موضوع التخرج و  البحث لا تتلاءم مع ذلك.
– في بعض الحالات حصولك على موضُوع تخرج جديد لن يكون أمرا مناسب قد لا تجد على عند كتابة مشروع التخرج هذا معلومات كافية تخوّلك لجعله مشروع بحث كامل.
– اعتماد الطلاب على شركة Caducs التي تتخصص في كتابة مشروع التخرج و كتابة مشروع البحث، يعود لأنها تمتلك فرق لديهم الخبرة علىتوفير كل ما ذكرناه من كيفية كتابة مشروع جيد إلى كيفية نجاح الطلبة.  وإضافة على ذلك يختارون للطلاب نوعية المناهج المناسبة لهم في كتابة مشروع صحيح، ولا يدخرون جهدا في توجيه الباحث لأفضل الخيارات المتاحة له وذلك وفق تخصصه الجامعي وطبعا بما يتلائم مع كتابة مشروع البحث العلمي.

لماذا اختيار عنوان بحث التخرج من الأساسيات

عند كتابة مشروع التخرج الشيء الأساسي الأول الذي يتطلب انتقاؤه ويلزمه تركيز كبير هو العنوان في مشروع التخرج. لكن لماذا في كتابة مشروع التخرج العنوان مهم؟ فريق شركة Caducs يركزون على أن تكون هذه الخطوة في كتابة مشروع ناجحة لأسباب وهي في ما يلي:
 أنها ستحدد الطريق والمجال الذي على الطالب التعمق فيه خلال الشهور التالية من سنة التخرج و يتمحور حوله كتابة مشروع، ويجب أن يكون ضمن حدود مهاراته وقدراته ومجال محبب لنفسه يستطيع كتابة مشروع مبدع فيه، كما هناك عدة متطلبات تساهم في معرفة كيفية كتابة مشاريع التخرج وما يتطلبه الوصول لعنوان بحث تخرج مناسب: 
– لا بد من الحرص على أن يكون العنوان في البحث مميز.
– إدراك الباحث ومعرفته أن أول ما سيطلع عليه الأستاذ المشرف ولجنة المناقشة هو عنوان بحث التخرج لذلك يستحسن أخذ الوقت الكافي للتفكير في إقتراحات واختيار ما يلفت الانتباه أكثر وما يعبر بشكل كافي وواضح عن المشروع.
– من القواعد التي عليها تحدد مدى ملائمة العنوان في بحثك هو أن يتراوح طول العنوان بين 5 كلمات إلى 15 كلمة دون زيادة على ذلك.
– نوعية الكلمات والمفردات المستخدمة لصياغة العنوان في بحث التخرج لا بد أن تكون واضحة وتخلو من أي معاني ثانية أو غموض، كما من المفضل أن لا تحمل لبس مما يطرح التساؤلات عن ماذا تعني هذه الكلمات.
– أسلوب صياغة العنوان في مشروع الموضوع يتطلب أن يكون محكم ويدل على محتوى مشروع التخرج الذي يعمل عليه الباحث.
– عند كتابة بحث أو مشروع التخرج تنصح شركة Caducs، أن يتأكد الباحث من خلو لغة البحث من الأخطاء اللغوية أو الإملائية وأيضاً النحوية، تدقيق بحث أمر مهم ويجب أن يكون بشكل دقيق، كما أن فكرة عرضها على مختصين في التدقيق مناسبة وذلك لكيلا تتسبب الأخطاء في التقليل من مستوى مشروع التخرج وتتسبب في ضرر تقليل درجات الطلبة.
– بالإضافة إلى هذا التأكد من كيفية كتابة مشروع التخرج وتطبيق كافة الشروط اللازمة والتأكد من أن تكون المعارف موثوقة وصادقة في الوسط العلمي، بالإضافة إلى ذلك طريقة التوثيق احرص على أن تكون وفق نموذج علمي وكذلك لا بد أن تكون متبعة من طرف دليل كتابة مشروع التخرج لدى جامعة الطلبة ووفق قواعد الجامعية.

كيف يمكن الحصول على مشروع تخرج ناجح

تنصح شركة Caducs المتخصصة في كتابة مشروع التخرج لجميع مراحل الأكاديمية وكافة تخصصات مشروع البحث باتباع هذه الخطوات للوصول إلى تحقيق مبتغاك والتخرج بأفضل مشروع بحث. 
خذ وقتك للتخطيط جيدا 
في الطبيعي يتم منح الطلبة الوقت الكافي لاختيار مشاريع التخرج التي تناسبهم، وهي فرصة مهمة لا بد من استغلالها على أكمل وجه، حيث تعتبر خطوة انتقاء العنوان في بحث مشروع التخرج هي التي تحدد مشوارك خلال تلك السنة، لا بد من أن تتأنى فيها وتقوم بما يلي:
– معرفتك أن بيدك فرصة ثمينة فعند حسن اختيارك تسهل عليك لاحقا كيفية كتابة البحث و المشروع بأكمله.
– تأكد أن الوضع يصبح مثالي عند انتقاء مشروع تخرج ضمن تخصص مفضل عندك، لأنك ستواجه كل التحديات وتكون مستمتع بالعمل وكتابة مشروع التخرج خصوصا إذا كانت عندك النية في الشغل وفق هذا التخصص بعد الجامعة. هنا يضمن لك أمرين:
 – الأول اهتمام الطلبة بتفاصيل المشروع. 
– والثاني أمر يكون الطالب مرتاح لأنه في حدود معرفته وقدراته بل وميوله المهني في ما بعد.
– عليك البحث جيدا على عناوين مشاريع التخرج التي تشد انتباهك كما يفضل أخذ وقتك بالتعرف على المعلومات المتاحة في هذا المشروع ابحث عنها من خلال الإنترنت.
– استشارة متخصصين سواء أساتذة أو من لهم الخبرة في المجال يفتح لك مدركات عن كيفية انتقاء ما يلائمك أو يمكنك الاستماع لآراء الطلبة من حولك وغيرهم عن أهمية هذا النوع من مشاريع التخرج بشكل عام. كما تتيح لكم شركة Caducs الاستفسار في أي وقت فمع فريق من المختصين جاهزين للإصغاء لك وتوجيهك لما يضمن لك أقصى فائدة لا تتردد في الاستفسار عن أي مشروع.

اختر فريق مناسب

هنا عليك أن تدرك أن الاختيار المناسب ليس بالضرورة أن يكون مع الأصدقاء أو مع أشخاص تتعامل معهم كثيرا هو الأفضل دائما ويحقق كتابة مشروع و بحث مميز. هناك بعض الأمور التي من خلالها يمكنك تحديد إذا كان الطالب الذي تختاره ملائم أم لا وهي:
مراعاة أن يتكون الفريق من طلبة متكاملين في المهارات لتكوين فريق عمل جيد ومتكامل قادر على اخراج المشروع أو البحث بنجاح، بحيث كل شخص له معارف ومهارات بجزء معين ويكون قادر على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.
مثال: أثناء كتابة بحث تخرج، يلزم أن يحتوي الفريق على طلاب لهم مجموعة مهارات متنوعة كالتالي طالب لديك مهارة البحث بحيث بسهولة يحصل على أفضل المصادر و المراجع المناسبة لما له من اطلاع في هذا الجانب، و أحد اخر تتلخص مهاراته في كيفية التعامل مع النتائج ببرامج متعددة، واخر خبير بالصياغة وكتابة البحثية متوافة لشروط  كتابة بحثية في الجامعة وله معارف عميقة لإخراج محتوى مشروع التخرج بأفضل ﻛﺘﺎﺑﺔ لغوية احترافية وهكذا. 
أما في حال كان العمل فردي  على التخرج أو يتطلب مهارات يفتقدها أفراد فريقك فلا تقلق هناك حلول كثيرة منها التوجه لشركة متخصصة في كتابة مشروع التخرج ومن بينها شركة Caducs فهي تسعى دائما لحل مشاكل طلبة تخرج وتقديم لهم يد العون ليحققوا أفضل النتائج.

التحضير المبكر مهم جدا في كتابة مشروع التخرج

في أثناء كتابة مشروع التخرج أكثر ما يزعج الطلبة هو أنه حتى في بعض أنواع مشروع التخرج المهمة تلقى للأسف تقديرات سلبية وعدم اهتمام. ليس بسبب كون طرق كتابة مشروع التخرج غير صحيحة بل بسبب عدم قدرة الطالب وفريقه من إلقائها بشكل ملائم للموضوع وطريقة تناسب أهمية مشروع تخرج.
أما عن السبب فغالبا ما يكون أن الطلبة لم يمتلكوا الوقت الكافي ولم يبدؤوا بالتحضير لخطوة المناقشة،
لذلك في شركة Caducs نذكر الطلبة دائما بضرورة بدأ التحضير للمناقشة والعناية بفهم كل صغيرة وكبيرة في مشروع التخرج حتى يحصلون على أفضل ظهور وأفضل تقييم من لجنة المناقشة.
كما نزودهم بأحدث الطرق في كتابة البحث لأنه ومن المعروف أن الأساتذة المشرفين قد مر عليهم كم كبير من المشاريع لذا يتوجب على الطالب التجديد في طرق الشرح والإلقاء بشكل مميز ليكون لديهم نظرة عن احترافية عمله.

اختر المشرف بذكاء

أغلب الطلبة لا يدركون أن انتقاء المشرف المناسب له دور كبير في كتابة مشروع التخرج بنجاح، لأنه وللأسف نجد أن هناك من المشرفين من لا يملكون فعالية التوجيه الصحيح للطلاب بحيث يقلل ذلك من فرصهم على تحقيق الأفضل في مشروع التخرج. لذا على الطالب التفكير مليا عند انتقاء الشرف على مشروعك وكعادة شركة Caducs تقترح عليك توجيهات عملية الاختيار بدقة.
فعالية دور المُشرف في مشروع التخرج، فللأسف هناك بعض المشرفين الأكاديميين الذين لا يقدمون اعلم أن معرفتك الشخصية لأستاذ ما قد لا تكون بالضرورة سببا كافيا للاختيار.
 عليك أن تحدد إن كان المشرف له أساليب مميزة ونصح كثير لطلابه وهذا تعرفه من سؤال الطلبة السابقين إن كان ممكن.
ويمكنك أيضا من مناقشة مشروعك والعنوان الذي اخترته لتعرف إن كان لدى المشرف القدرة على توجيهك لأفكار ممتازة وإبداعية في مجال مشروع تخرج الذي اخترته، بعد الجلوس مع عدة مشرفين اختر بحكمة من يلائمك التعامل معه أكثر وله القدرة على اضافة أفكار مميزة لمشروع التخرج الخاص بك.

كن مبتكراً في بيئتك

من أفضل مشاريع التخرج هي التي يتعلق مجالها في حل مشكل محلي، فقدرة الطلبة على ابتكار و كتابة نماذج حلول يمكن تنفيذها و القيام بها مباشرة أمر ممتاز ويلاقي استحسان وتشجيع و تقييم جيد أثناء مناقشة البحث المقترح كما يفتح للباحثين آفاق وفرص كثيرة لاكمال هذا المشروع.

وفي الأخير، اعلم أن في كتابة مشروع التخرج أهم عوامل نجاح الطالب هو التخطيط والبدء في وقت مبكر ليكسب وقت إضافي يمكنه من البحث عن كيفية تحقيق كل متطلبات بحث و كتابة المشروع. ويكون له الأسبقية في انتقاء العنوان في بحث تخرج يلائمه ويلائم مهاراته. ونحن في شركة نعرف مدى تأثير هذه النصائح على انجاح مشروع التخرج لما نملكه من خبرة في مجال هذا المشروع. كما أننا نسعى لمساندة ومساعدة الباحثين من مختلف التخصصات على رحلة سعيهم والحصول على أفضل مشاريع التخرج ونضمن لهم كتابة مشروع التخرج يعزز من فرصهم على الحصول على أفضل المراتب، إن كان لديك أي استفسار عن خدماتنا بادر بالتواصل معنا فنحن على اتم الجاهزية لمساعدة الطالب ليحقق طموحاته.

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775