caducs

عمل ابحاث الماجستير | إعداد وتنسيق بحث ماجستير جاهز

عمل ابحاث الماجستير

عمل ابحاث الماجستير مطلوب في كل التخصصات ومهما كانت الجامعة، لأن عمل رسائل الماجستير يحدد مستوى الطالب. وهذا ما يجعل الطلبة يحرصون على كتابة و عمل ابحاث الماجستير ويتطلعون لنتائج تساعدهم على تحصيل أعلى الدرجات.
لكن العمل على بحوث ماجستير والدكتوراه ليس بالأمر الهين، فهو يتطلب جهد مضاعف من العمل مقارنة بما قام به الطلبة خلال السنوات الدراسية السابقة من ناحية حجم أبحاث ماجستير ومن ناحية متطلبات كتابة الماجستير والشروط الكثيرة مع محدودية الوقت المتاح لتقديم ابحاث الماجستير. ربما تتعدد الأسباب التي تدفع الطلبة للبحث عن مؤسسات تساعدهم في إنجاز و عمل ابحاث الماجستير لكن الأكيد ضرورة توجههم لشركة مختصة قادرة على تلبية احتياجاتهم بإحترافية. ومن هذه الشركات شركة Caducs المتخصصة في عمل الابحاث ورسائل الماجستير، وفي هذا المقال تشاركنا كل أسرار إتقان كتابة بحث تخرج ماجستير ممتاز.

عمل ابحاث الماجستير

ابحاث الماجستير من من الأبحاث المطلوبة في المرحلة النهائية لطلبة الجامعة، في جميع التخصصات والمجالات العلمية أو الأدبية أو التقنية وغيرها. وهي بمثابة بحث أو نشرة عليمية تكون وفق منهج معتمد ووفق شروط محددة مسبقا وعلى اثرها يأتيتقييم بحوث ماجستير سواء من طرف الدكتور المشرف أو لجنة المناقشة. 
ما يعطي كتابة رسائل الماجيستير هذه الجلبة هو لأنها التجربة الأولى للطلاب وحجم العمل الكبير بالإضافة لتأثير العمل على نجاح أو رسوب الطالب ويحدد كفاءته وفرصه المهنية. بالطبع يسعى كل باحث على الحصول على أفضل المستويات ليحضى بنهاية مشرفة وأخذه لشهادة الماجستير. لكن الطريق محفوف ببعض الصعوبات أولها الشروط في مقترح و دليل الجامعة، فإن كنت من الطلاب الذين هم على وشك البدء في رحلة عمل بحوث ماجستير تابع هذه النصائح والخطوات العملية المقدمة من مركز Caducs.

تنوع مصادر المعلومة ضروري في كتابة رسالة الماجستير

– في عمل ابحاث الماجستير يعتمد الطلاب غالبا على مصدر واحد فقط للمعلومات وهذا أمر قد يقلل من موثوقية العمل. لذا ينصح خبراء في كتابة بحوث الماجستير بتنويع مصادر والاستفادة من مكتبة الجامعة وبنوك المعرفة الموثوقة على الإنترنت. فهما يعدان قاعدة قوية في العمل على أبحاث علمية وكون المكتبات غنية وتضم ملايين من المصادر البحثية والدراسات السابقة أمر في غاية الأهمية.
– في إعداد بحث ماجستير من غير المعقول أن تركز فقط على كتاب أو اثنين، عليك الإستفادة من هذه الكنوز لتنتج أبحاث غزيرة المعرفة.
– من الأخطاء الشائعة بين الطلاب هو اعتمادهم في كتابة أبحاث علمية على مرجع واحد ربما بسبب ضيق الوقت وعدم القدرة على التعمق في مشاريع  الأبحاث، لكن هذا له ضرر كبير على النتيجة النهائية في العمل.
 – الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه الكثير من الطلاب عندما يتعلق الأمر بكتابة الأوراق الأكاديمية الخاصة بهم هو الاعتماد طالب التخرج على مورد واحد فقط، وإغفال الموارد الأخرى. إن كنت ترغب في الحصول  على عمل بحث متقن عليك التنويع بين المصدر العلمي وآخر للمعلومات، وضع هذه النقطة في الاعتبار.

استخدم المنهج الصحيح واتبع الإرشادات

– لتستخدم المنهج المناسب في عمل ابحاث الماجستير لا بد من أن تكون لديك اطلاع على النوع الملائم لطبيعة موضوع الدراسة التي أنت بصدد  العمل عليه. 
– كما أن معرفتك للارشادات الخاصة بكل نوع من بحوث الجامعة يسهل عليك الكثير.
– حيث نجد اختلاف كبير في طريقة وأسلوب عمل و كتابة كل بحث حسب نوعه وحسب المتغير المختار فيه، بل هذا الاختلاف موجود بين ابحاث من نفس التخصص.
– إذا كنت قليل الخبرة في انتقاء ما المناسب لك لا تقلق هذا أمر طبيعي لأنها التجربة الأولى، عليه استشارة من لديهم الخبرة الأفضل في ذلك.
 – أو الاستعانة بشركة Caducs  الصعب عليك اكتشاف الأسلوب المناسب لكتابة بحثك، فمن الجيد الاستعانة بشركة Caducs فهي أفضل شركة رائدة في عمل بحوث في السعودية و مصر والإمارات وغيرها من البلدان. 
– مهما كان تخصصك ومجال رسائل الماجستير والدكتوراه التي أنت تعمل على إعدادها في العلوم أو القانون باللغة العربيّة أو الانجليزية جاهزون لتقديم أكبر وأفضل الخدمات و الاستشارات التعليمية.

الاقتباس مهم لكن بشروط

– من الأخطاء الشائعة عند عمل ابحاث الماجستير وللأسف يرتكبها عدد ليس بقليل من الطلاب في الجامعات، هي التقليل من الاستشهاد بمصادر المادة العلمية أو الاستخدام الغير صحيح للاقتباس.
 – بطبيعة الحال قلة موارد المواد العلمية يدل على عدم قوة الابحاث وكذا الاقتباس الغير لائق يفسد ويضعف الابحاث.
– ومطالب تمر بمرحلة حاسمة من المؤكد أنك لست في وضع يسمح لك بالمخاطرة في كتابة أبحاث الماجستير، وانجاز عمل ضعيف مقارنة بما بذلته من جهد.
 – أول خطوة لتجنب ذلك هو معرفة كيفية الاقتباس بشكل ملائم وبالتالي تضمن صحة رسائل ماجستير ودقة أوراق ابحاث الماستر الأكاديمية.


– خبراء Caducs في كتابة بحوث ماجستير لمساعدة طلبة الجامعات في شركة Caducs الرائدة من المدرسين والأكاديميين قالوا  أنه من المهم انتقاء الاقتباس بحيث يكون له صلة كبيرة بمشروع الابحاث وأيضا يلزم ربطه بالمحتوى، إن تم القيام بذلك تنتج عمل بحث له مصداقية ومدعوم بمصادر وأوراق قوية.
– أما عن الفائدة المرجوة من عمل الاستشهاد بالمراجع الدقيقة فهو لإثراء موضوع كتابة أبحاث وتتيح العثور على المصدر الأساسي المقتبس منه وبالتالي أي  قارئ له رغبة في التعمق في تلك الجزئية يستطيع ذلك.
– علاوة على ذلك، إظهار أنك قمت باستخدام  أفكار لمؤلفين آخرين، ومنه مناقشة المعلومة من عدة جوانب وهذا يجعل القراء يحصلون على مزيد من الفائدة ويجعل بحث الماجستير الخاص بك أكثر تخصصا وعمقاً في تناول هذه الإشكالية.
– من ناحية أخرى قبل الشروع في العمل و كتابة  بحث ماجستير عليك معرفة نوع وطرق الاستشهاد الملائمة في عمل هذا النوع من البحوث، هنا ستجد التفاصيل في المقترح للمعهد أو الجامعة التي تنتمي إليها، وبالتأكيد متاح لك الاستفسار أو الاستشارات في موقع أو واتس اب شركة Caducs.

تنظيم بحث رسائل الماجستير

صحيح أنه في كتابة و عمل ابحاث الماجستير انتقاء موضوع الابحاث قوي ومهم أمر يجعل الابحاث ممتازة. لكن هذا لا ينقص من قيمة تنظيم الابحاث حسب 
المنهج المتبع من طرف جامعتك لأنه عنصر به ثم تقييم كتابتك والتنسيق يزيد من جاذبية الابحاث.
إذا كنت بصدد كتابة رسالة ماجستير أو الدكتوراة، لابد من وضع التنسيق الأكاديمي ضمن أولوياتك.
 تنظيم بحث الماجستير بشكل جيد سواء في خط الكتابة والتباعد بين الأسطر أو في الهوامش والصفحات وحتى في نمط التوثيق، اهتم بكل هذا لضمان نجاح بحثك من كافة النواحي.

تجنب النسخ والانتحال

يجب تجنب تجاوز نسب النسخ المسموحة  في عمل ابحاث الماجستير. لأنه معضلة كبيرة والانتحال يؤدي لالغاء ورفض مشاريع الابحاث كليا، كما أن نسبة الاقتباس الغير موثقة والنسخ لمجموعة من الفقرات والنصوص دون الإشارة لصاحبها أمر ضد الأمانة العلمية والفكرية ويؤدي إلى إعتبار البحث فاشل وبدون قيمة لأنه سرعة لأعمال الغير ونسبها للشخص دون أن يبذل أي موجود بذكر صاحب العمل سواء كان عن جهل أو علم لا يسمح بذلك لأنه يوجد طرق كثيرة للتأكد.
– عواقب الانتحال والنسخ سيئة وتضر بالبحث و مشروع  وبالتالي تؤثر  على الباحث في حالات كثيرة تصل إلى الرفض التام للعمل وخسارة نيل شهادة الماجستير أو الدبلوم، كما يحدث اتهام الطّالب بالجامعة لانتهاكها لحقوق الملكية.
– بداية عليك منذ البداية تجنب الانتحال والنسخ قدر الإمكان وتأكد من عمل فحص عند الانتهاء من كتابة الابحاث. لكي لا يعيق هدفك لنيل درجات جيدة وأعلى المراتب العلمية، لا تجعل إحصائيات النسخ يؤثر على درجاته وهدفك.
– هل تحتاج لمساعدة بغية إتقان كيفية كتابة ابحاث الماجستير؟ تواصل مع شركة Caducs للحصول على المزيد من الخدمات الاحترافية واستشارة ترشدك في كتابة رسائل الماجستير في كل التخصصات. 

مميزات خدمة كتابة رسائل الماجستير في شركة Caducs

ما يجعل شركة Caducs وجهة أولى للباحثين من أجل خدمة عمل ابحاث الماجستير هي الميزات و المساعدة التي نقدمها لجميع الطلاب من مختلف كليات و التخصصات والبلدان المختلفة. نذكر لكم ما يميزنا عن غيرنا في النقاط التالية:
– عملنا في اعداد وكتابة أبحاث الماجستير يتميز بكونه دقيق كما نراعي التوافق مع كافة الشروط والمتطلبات وفق الجامعات العالمية، ولأن الهدف الأول لدينا هو حصولك على رسائل ماجستير خالية من الأخطاء وكاملة العناصر نضمن كذلك كونها متوافقة مع دليل العمل للبحوث العلمية.
– للحصول على موضوع جديد فريد من نوعه أمر متاح مع شركة Caducs بفضل خبرتنا واطلاعنا على أغلب الرسائل العلمية و بحوث الماجستير لدينا المهارة في انتقاء مواضيع رسائل ماجستير قوية جديدة كليا. وكل هذا لضمان حصولك على أهم الخيارات في رسائل ماجيستير  ولكي تتأكد من أول مشروع بحث ماجستير الخاص بك حديث و المزيد من الخصائص مثل النشر والترقية.
– فريقنا للخدمات مختار على أساس الخبرة والكفاءة كما أننا على دراية بكافة أساسيات اللازم وجودها سواء اللغة العربيّة و اللغة الانجليزية.
– نجنبك التشتت والخوف من عدم انجاز بحثك وعدم كفاية الوقت ونقوم بعمل خطة عمل إعداد رسائل الماجستير ونقوم بتحديد كل مرحلة بوقت زمني ملائم لها وحل ملائم للطالب والجامعات.
– نقدم خدمات دقيقة في ابحاث و رسائل الماجستير في جميع التخصصات العلمية و الهندسية و الطب و البيزنس و حتى في ريادة الأعمال.
– فريقنا من الأساتذة والباحثين المتخصصين لديهم خبرة في مجال رسائل و بحوث الجامعة لضمان أعلى جودة البحث.
– لا تتوقف خدمتنا فقط على اكمال عمل بحث ماجستير وتقديمه، بل نتابع معك في حالة التعديلات  والعمل على ملاحظات الأستاذ المشرف أول بأول مجانا وبدون تكاليف إضافية.
– تسعى شركة Caducs لمساندة الطلبة في تذليل الصعوبات والمعيقات وكذا إتاحة الحلول الإبداعية بما يناسب مجال البحث وتخصص الباحثون. من طرف فريق من نخبة المتخصصين لديهم خبرة في مختلف المجالات وتقديم الدعم للباحث و احتياجات كل مرحلة من مراحل ونساعده في خطوات رحلته و عمل مادة بحثه وتوفير الجهد له.

طريقة ابحاث الماجستير من خلال شركة Caducs

أي طالب في سنته الأخير يبدأ بالبحث عن نظام  وكيفية عمل ابحاث الماجستير لكي يكون على دراية بما فيها من متطلبات ومراحل. لأنه يدرك تماما أن معرفة الطريقة المثلى في الابحاث تمكنه من تجاوز العقبات والحصول على أعلى النتائج و لجوائز مرغوبة، وبالتأكيد مرحلة الماجستير والدكتوراه لديها نوع من الخصوصية فهي على عكس أبحاث الطلاب في المراحل السابقة تعد أصعب من حيث الحجم والكيفية ولأنها ما يحكم على نجاح الطّالب لذا من الأولى معرفة كل أسرار كتابة بحث ماجستير ناجح، وشركة Caducs تدرك هذا جيدا وشاركتنا بالخطوات اللازمة لتحقيق ذلك:

الخطوة الأولى: تحديد مشكلة بحوث الماجستير
– أول ما تبدأ به من الخطوات هو عمل الإشكالية الرئيسية، لماذا هي الخطوة الأولى؟ ببساطة لأنها تحدد عناصر البحث ككل والإجابة عنها هو مغزى عمل ودراسة رسالة الماجستير. 
– يراعى في انتقاء المشكلة كونها مختارة بدقة متناهية مع الإطلاع على كل ما يتعلق بها وهل هناك دراسة تناولتها، أيضا الحرص على وجود عدد كافي من المواد العلمية والبيانات حولها والتي تكون كافية ومناسبة عند كتابة بحث عنها.
– من الضروري على الطلبة الاطلاع على أبعاد ومدى تأثير هذه المشكلة، وكذا على سلبياتها والإيجابيات التي تنتج إذ تم حلها وأيضا العوامل المؤثرة فيها سلبا وإيجابا. بطريقة أشمل الانتقاء هنا يأتي بعد إطلاع وليس مجرد اعجابك بموضوع محدد. 
– جانب آخر له أهمية كبيرة وهو الصياغة لابد أن تتم صياغة المشكلة في قالب مناسب وتحري الوضوح وأن يكون علمي مع انتقاء  آلية العمل والمنهج الملائم في تتبعها.
الخطوة الثانية: البيانات في بحوث الماجستير
– في عمل ابحاث الماجستير نحتاج بقدر كبير من المعلومات والبيانات توضح المتغير المدروس، وهنا تتطلب هذه المرحلة مهارات جمع المعارف الملائمة و أرقام التقديرية. كلما اختلف مجال الإشكالية تختلف الأدوات المناسبة للعمل، كمصادر أولية يمكن استعمال ما يناسب من طرق بحث ميداني، والاستقصاء، و تسجيل المقابلات المختلفة و استمارات مع الشريحة التي تمسها المشكلة.
– وهناك طرق تتيح حصولك على المعلومة وهي مصادر ثانوية؛ المعارف والابحاث العلمية ومختلف المقالات والكتب وحتى الدراسات السابقة، وهنا من المهم تحري صحة وموثوقية المعارف.
الخطوة الثالثة: عنوان بحوث الماجستير
لا يخفى على الباحثين أهمية كتابَة عُنوان ملائم بل لا يقل هذا الأخير في دوره وقيمته عن انتقاء موضوع البحث وهناك من المختصين من يؤكدون على أنهما يكملان بعضهما. 
حيث عنوان بحوث ماجستير يوضح الموضوع، ومن المهم أن يكون واضح  وجديد ومختصر وجذاب لكي تضمن 
قبول من طرف لجنة مناقشة أكاديمية لطلاب الدكتوراه والماجستير.
غالبا يحدد العنوان في عمل رسائل و ابحاث ماجستير يكون حسب أمرين:
1- الأول الجانب الموضوعي في عمل رسائل و أبحاث ماجستير؛ وهو مراعاة إبراز الهدف من رسالة الماجستير والابحاث الجامعية، والإشارة للمحتوى و يقدم المضمون وكذلك المنهج العلمي المتبع.
 2- أما الثاني فهو الشكلي؛ والمقصود به توضيح العيوب والأخطاء التي لا تلائم البحث وبالتالي تصحيحها أو التخلص منها. مثال كون موضوع رسائل التخرج والماجستير  يدور حول ظاهرة السوشيال ميديا وعلاقتها بالتشتت الذهني عند إختيارك لهذا العنوان يتضح لك أن جزء فوائد السوشيال ميديا على التسويق غير مهم ولابد من حذفه.

في شركة Caducs وبحكم خبرتنا في تحديد ما يناسب موضوع بحوث الماجستير من إشكالية يمكنك طلب الاستشارة ونحن جاهزون لتقديم الخدمات والمساندة للطلاب من مختلف أنحاء العالم لإعداد الآبحاث في الحقوق و التنمية أو من المعهد العالي للعلوم أو العلوم الإسلامية أو بجامعة الهندسة.

الخطوة الرابعة: انجاز مقدمة ناجحة في عمل رسائل ماجستير
المقدّمة هي المدخل إلى أبحاث ماجستير، فيجب أن تترك انطباعا  جيدا بمدى أهمية واحترافية  عمل رسائل التخرج  المنجز شكلا ومضمونا. ونحن في شركة Caducs نقوم بتجزئة المقدمة على أربع أجزاء للتأكد من احتوائها بكافة الضروريات التي تجعلها كاملة العناصر، وهي كالتالي:

1- الجزء الأول في عمل رسائل الماجستير: وفيه يقوم الباحث بتوضيح المشكلة التي سيعالجها والسبب في اختيارها لرسالة و ابحاث الكليات، وكذا أهميتها ويذكر الأهداف المرجوة للوصول إليها.
2- الجزء الثاني في عمل رسائل الدراسات: يختص هذا الجزء البحثي بذكر المنهج العلمي المتبع في سير رسائل الباحثين، ومجموع الأدوات البحثية التي استخدمها الطّالب مثلا؛ الأدوات المستخدمة في جمع المعلومات والبيانات وما هو الوقت المحدد في هذا البحث بالجامعة.
3- الجزء الثالث في رسائل الجامعة: يتم فيه البدء بإضافة التوثيق للمصادر المتعلقة بالمعلومات التي وصل إليها الطّالب، وكيفية تحقيقها  والوصول إليها.
4- الجزء الرابع في رسائل التخرج: من المهم في هذا الجزء أن يذكر باحث التخرج كل العقبات والصعوبات التي واجهته في كتابة وإنجاز أبحاث  ماجستير وحتى بحوث الدكتوراه.

الخطوة الخامسة في رسائل ماجستير: حلول المشكلة

الخطوة الأهم والتي توضح الحلول والنتائج التي توصل لها الباحثون حول الإشكالية الموضوعة في البداية. وهي الجزء المفيد في البحث العلمي مهما كان نوعه وهنا لابد من ذكر الحلول بطرق علمية وعملية مثبتة والحرص على تقييم كل حل بدقة وإتقان.
الخطوة السادسة: اعداد الخاتمة في رسائل ماجستير
آخر مرحلة في كتابة أبحاث الماجستير وفيها تكتب النتائج الأكثر فعالية لحل مشكلة البحث مع اقتراح توصيات بشكل موجز، من الأفضل عند عمل الخاتمة أن تكون موضوعية وبشكل دقيق كما من المهم تجنب النسخ أو تكرار ماجاء بالأقسام الأخرى من رسائل ماجستير لتنتج خاتمة ملائمة.

وهكذا نكون قد شرحنا لكم الطريقة المثلى وهي بالطبع المتبعة من طرف شركة Caducs لأي سؤال لا تتردد فهدفنا نساعد ونجيب عن كل إستفساراتك و تلبية احتياجات لإعداد الآبحاث والعمل البحثي وتقديم عدة خدمات تناسب طلبة الماستر والجامعات و كافة المجالات و التخصصات التعليمية.

 تنسيق بحوث الماجستير عبر شركة Caducs

بعد كتابة عمل ابحاث الماجستير حسب الخطوات السابقة الذكر تكون بالفعل نجحت في تجاوز الشوط الأول إلا أنه يبقى عليك مرحلة تنسيق رسائل ماجستير، وبالطبع لن يكون بحوث ماجستير متكامل بدون هذه المرحلة.
لتكون لدى الطلبة فكرة كاملة عن تنظيم رسائل ماجستير  عبر شركة Caducs، لكن نشير إلى أن كل جامعة أو معهد لديهم شروط ومتطلبات يتم تحديدها لتوحيد مذكرات التخرج بل نجد غالبا أن كل كلية تقوم بوضع دليل لتنسيق مذكرة التخرج، وإليكم أهم النقاط التالية:

– اللغة: وتتم مراعاة كتابة أبحاث باللغة المتفق عليها مثل اللغة العربية أو الإنجليزية ويشترط أن تكون سليمة ولا تشوبها أي أخطاء سواء في القواعد النحويّة والصرفية وأيضا اللغويّة. بالإضافة إلى تجنب الإنشاء أو الاستطراد والإبتعاد عن استعمال ضمير المتكلم للحفاظ على موضوعية المذكرة.
– الورق: ونعني هنا تهيئة البحث العلمي مثلا لعمل على ورق مقاسه A4، والتأكد من ترك هامش بحوالي 3.5 سم على يمين الصفحة، وهامش 2.5 سم في باقي الهوامش الأخرى أو بما تحدده الجامعة.
– الخط: وفيه يحدد نوع ونمط الخط وحجمه سواء العناوين بمختلف مراحلها أو بالنسبة للنص، مثلا في اللغة العربية يفضل غالبا استعمال هذا النمط؛ خط Traditional Arabic، والتأكد من أن العناوين الرئيسية (Bold)، وحجمها 20، والعناوين الفرعية تكون (Bold) ذات الحجم 18، والنصوص العادية غالبا تكون بحجم 12.
– الفقرات في عمل رسائل ماجستير: كذلك تنظيم الفقرات مثال ترك مساحة البداية قبل أي فقرة بحوالي 1 سم، مع انتقاء طول الفقرة الملائم، وكذا لابد من تناسقها بشكل مرتب.

وفي إكمال موضوعنا حول عمل ابحاث الماجستير، نكون قد شرحنا كيف تحصل على أعلى النتائج. ونذكركم دائما بأن شركة Caducs بجانبكم نساعد كل الطلبة بالجامعة بمختلف الخدمَات وتوفير المدرسين والأكاديميين  لديهم ريادة لنضمن نيلك لشهادة دكتوراه و الماجستير بأفضل المراتب.

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775