caducs

تكلفة مشروع تطبيق أو متجر أو موقع إلكتروني للربح أون لاين

تكلفة مشروع

تكلفة مشروع الكتروني تختلف بناء على العديد من العوامل أهمها نوع المشروع على سبيل المثال تختلف تكلفة عمل تطبيق عن إنشاء متجر وهكذا، وهذا يجعل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في بدأ عمل مشاريع عن طريق الانترنت يشعرون بالقلق نتيجة التكلفة النهائية التي قد تتجاوز الميزانية المحددة، وأيضًا هناك بعض الشركات التي تقدم خدمات تصميم المشاريع الالكترونية تقدم أسعار مبالغ فيها تكون أعلى من طاقة المبتدئين، ولكن شركة كادوكس CADUCS حلت هذه المشكلة عن طريق توفير خدمة مثالية بأسعار معقولة، كما تساعدك على توظيف الميزانية المتاحة بما يتناسب مع أولويات المشروع.

تكلفة مشروع متجر الكتروني

من أكثر مشاريع عن النت انتشارًا هي مشاريع المتاجر الالكترونية وذلك لما يوفره من مزايا لمشروع البيع أون لاين، إذا كنت ترغب في معرفة تكلفة مشروع متجر الكتروني النهائية فإن هناك العديد من البنود التي يجب أن تحدد سعرها أولًا بجانب المزايا والخصائص التي ترغب في إضافتها لمتجرك، ومن أهم البنود والمعايير التي تؤثر على تكلفة متجر الكتروني النهائية ما يلي:

  • الاستضافة: تختلف تكلفة الاستضافة بناء على الخصائص التي تحصل عليها وهل سوف يتم دفع هذه التكاليف بشكل شهري أو سنوي، وتكمن أهمية الاستضافة في أنها تعتبر مخزن الكتروني يضم جميع بيانات المتجر من صور، أكواد ومعلومات.
  • الدومين: هو اسم النطاق أو العنوان الخاص بالمتجر الالكتروني، وتكلفة الدومين تكون بسيطة ويتم دفعها بشكل سنوي أو لعدة سنوات معًا في حال الرغبة في ذلك.
  • شهادة SSL: هي الشهادة المسؤولة عن تشفير بيانات الموقع أو المتجر الخاص بك عن العملاء والمستخدمين، ويتم دفع التكلفة لهذه الشهادة كل سنة.
  • تكلفة انشاء المتجر: ويشمل ذلك كلًا من تصميم المتجر، شراء القالب، والإضافات التي يحتاجها كل متجر الكتروني، وتكاليف المبرمجين الذين يقومون بإنشاء المتجر.
  • المنتجات: هذا يشمل جميع المنتجات التي تقوم ببيعها والمواد الخام الخاصة بالتغليف، بالإضافة إلى تكاليف التوصيل والتخزين.
  • الصيانة: سوف يحتاج المتجر الإلكتروني إلى عمليات صيانة دورية وذلك لضمان استمراره بنفس الكفاءة، أو بهدف التطوير من المزايا والخدمات المقدمة.
  • التسويق: ويشمل جميع خطط التسويق التي يتم اعتمادها للترويج للمتجر مثل تكاليف الإعلانات، أو إدارة الصفحات الخاصة على مواقع السوشيال ميديا.
تكلفة مشروع
تكلفة مشروع

شاهد أيضًا: مشروع مربح على الانترنت: 10 عوامل مهمة لنجاح مشاريع النت المربحة 

كيف تدير المتجر بشكل صحيح لزيادة الربح وتقليل التكلفة؟

الإدارة الجيدة للمتجر الإلكتروني يساعد على زيادة الأرباح واستعادة الأموال التي تقوم بإنفاقه خلال مدة قصيرة وأيضًا يساعد على تقليل التكلفة، لأنك أنت من تديرة بنفسك أو تتبع استراتيجيات صحيحة تساعد على التقليل من الأخطاء التي قد تكلفك الكثير، وهذه أهم النصائح لإدارة المتاجر والتقليل من تكلفة مشروع متجر:

  • احرص على أن تقدم السلع ذات الجودة العالية ولا تقلل من السعر على حساب الجودة لأن هذا سوف يخسرك عملائك.
  • التصوير الجيد للمنتجات بجودة عالية ومحاولة التحديث من الصورة المضافة إذا كان هناك إصدار جديد من المنتج.
  • احرص على أن تقوم بحل المشاكل التي يواجهها العملاء بشكل مستمر، وتأكد من كفاءة شركة التوصيل التي تتعامل معها.
  • تابع العملاء بشكل مستمر وأرسل لهم اشعارات ورسائل عبر البريد الإلكتروني تخبرهم بآخر المنتجات والعروض وتشجعهم على الشراء.
  • يجب أن تراعي جيدًا جودة خدمة الشحن والتوصيل وأن المنتج يصل للعميل دون أي مشاكل، أيضًا اهتم بأن تكون تكاليف الشحن منخفضة ومناسبة للعملاء.

تكلفة مشروع تطبيق الكتروني

التطبيقات الإلكترونية أصبحت مسيطرة على الحياة اليومية بشكل كبير لذلك فإن امتلاك تطبيق الكتروني أصبح فكرة مميزة للبدء في مجال مشاريع على النت، أو يمكنك استخدام التطبيق كقناة أخرى للمشروع الخاص بك للوصول إلى شريحة إضافية من العملاء و التميز عن المنافسين، ولكن يجب أن تعلم ماهي تكلفة مشروع ابلكيشن وأهم العوامل التي تؤثر على السعر النهائى:

درجة تعقيد التطبيق

تؤثر درجة تعقيد التطبيق على تكلفة المشروع حيث تتراوح التكلفة بناء على المزايا والخصائص التي ترغب في إضافتها، وهذا يشمل كلا من:

  • تطبيق بسيط: تكلفة هذا التطبيق منخفضة للغاية ويعتبر أرخص التطبيقات من حيث التكلفة فأنت لا تحتاج إلى أي مزايا أو إضافات خاصة أو أنظمة معينة، فقط يتم إنشاء تطبيق بسيط بالمزايا الأساسية ومن الأمثلة عن ذلك التطبيقات الخاصة بالتقويم.
  • متوسط التعقيد: يحتوى هذا النوع على مزايا وإضافات متقدمة حيث يحتاج إلى تكامل وجهات التطبيق الأساسية والمزيد من الصفحات والاعتماد على برامج الذكاء الصناعي ومن الأمثلة على ذلك التطبيقات الخاصة بالشركات.
  • التطبيق المعقد: وهو أكثر أنواع التطبيقات تكلفة حيث يحتاج إلى مزامنة فعلية ومستمرة ومن الأمثلة على هذا النوع من التطبيقات هي تطبيقات المحادثة، وتطبيقات تشغيل الفيديوهات، ولكن أيضًا درجة التعقيد داخل هذا النوع تختلف فيوجد التعقيد البسيط، التعقيد الأساسي، و درجة عالية من التعقيد.

شاهد أيضًا: أفضل شركة تساعدك لعمل مشاريع على النت بخطوات أساسية مجربة 

تصميم التطبيق

من الأمور التي تؤثر أيضًا على تكلفة مشروع تطبيق جوال مربح هي التصميم وهي أكثر المراحل أهمية وتأثير في برمجة التطبيقات الإلكترونية، ويرفع التصميم من تكلفة التطبيق بناء على المزايا والخصائص المضافة، لذلك يجب أن تراعي جيدًا هذه العوامل قبل البدأ في التصميم للحصول على تكلفة نهائية تتناسب مع الميزانية المحددة:

  • تجربة المستخدم: واجهة المستخدم هي التي تقوم بتحديد جودة تجربة المستخدم على أنظمة الأندرويد، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة مستخدم أفضل يمكنك الاعتماد على رسم التصميم على الورق أو برامج التصميم الالكترونية، يجب أن تضع أمامك عينك أهمية سلاسة وسهولة استخدام التطبيق للمستخدم وأن يلبي جميع متطلبات المستخدمين.
  • واجهة المستخدم: تشكل جميع الأمور المرئية في التطبيق ويساعد على جعل التطبيق أكثر جاذبية وتعطيها الطابع الجمالي الذي يجذب انتباه العملاء، وبناء على طبيعة العناصر المرئية التي يتم إضافتها وخصائص التطبيق الجمالية يتم تحديد تكلفة مشروع تطبيق.

النظام المستخدم

التطبيقات الإلكترونية يتم تصميمها لتعمل على كلًا من نظام الأندرويد ونظام IOS، وبناء على طبيعة التطبيق والجمهور الذي تستهدفه إما أن تختار تصميم تطبيق لنظام واحد فقط وبالتأكيد سوف تكون التكلفة أقل، وإما أن تختار انشاء تطبيق الكتروني للنظامين معًا وفي هذه الحالة أنت أمام خيارين إما أن يكون التطبيق مختلط ويمكن أن يعمل على النظامين معًا، أو يتم انشاء تطبيق منفصل لكل نظام وفي هذه الحالة سوف تكون التكلفة أعلى.

نحن في شركة كادوكس CADUCS نساعدك على اختيار الطريق الصحيح والذي يتناسب مع الجمهور الذي تستهدفه والميزانية التي تحددها، فإذا لم تمتلك ميزانية كافية فيمكنك البدء في تطوير التطبيق للنظام الذي يتواجد عليه جمهورك بشكل مكثف وبعد ذلك في مرحلة ما يمكنك تطوير تطبيق للنظام الأخرى، أيضًا لا ننسى حساب تكلفة تنصيب التطبيق على المتجر الإلكتروني، وتكلفة التنصيب لنظام ios أعلى من نظام الأندرويد.

تكلفة صيانة التطبيق

وتشمل كلًا من:

  • تكلفة الاستضافة: الاستضافة هي الخوادم التي يتم تخزين بيانات التطبيقات عليها ويمكنك دفع الاستضافة شهريًا أو سنويًا، وتختلف التكلفة بناء على الخطة المختارة.
  • تحليل التطبيق: من أجل ضمان نجاح التطبيق يجب أن تتبع الأداء بعد إطلاق التطبيق وهذا يتم من خلال أحد برامج التحليل أو التعاون مع شركة كادوكس CADUCS بسعار معقولة، ولكن تحديد السعر يرتفع مع زيادة عدد المستخدمين.
  • التسويق: تختلف تكلفة مشروع تطبيق بناء على الاستراتيجيات والأدوات المستخدمة في عملية التسويق والقنوات التي يتم التسويق عليها، ولكن شركة كادوكس CADUCS تساعدك على وضع خطة تسويق تناسب الميزانية المحددة.

شاهد أيضًا: مشاريع على النت مربحة تحقق آلاف الدولارات (7 أفكار مشاريع اون لاين) 

تكلفة مشروع موقع الكتروني

شركة كادوكس CADUCS تساعدك على عمل مشروع موقع على النت ناجح بأقل تكلفة وأعلى جودة من قبل أفضل الخبراء المتخصصين فمهما كانت الميزانية التي تحددها نحن نساعدك على إدارتها جيدًا من أجل الحصول على جميع المزايا والخصائص بأقل تكلفة، ومن أهم العوامل التي تؤثر على تكلفة مشروع موقع مربح ما يلي:

  • اسم النطاق أو الدومين: وهو العنوان الذي يستخدمة الناس في البحث عن الموقع، حيث أن هذا النطاق هو الذي يميز موقعك عن غيره وتختلف التكلفة بناء على مدى تميز الإسم وسهولته والموقع الذي يوفره لك، ويتم تجديد الدومين سنويًا.
  • الاستضافة: هي المكان الذي يتواجد فيه الموقع في هذا الفضاء الافتراضي، ويخزن جميع المعلومات والبيانات على الموقع ويوجد منها العديد من الخطط التي تختلف في المساحة والمزايا الإضافية التي تحدد السعر، ويمكنك دفع الاشتراك سنويًا أو شهريًا.
  • طريقة عمل الموقع: يتم عمل المواقع الالكترونية عن طريق مجموعة من البرامج الخلفية، فإما أن تختار أحد منصات بناء المواقع الالكترونية وأشهرها الووردبريس ولا تحتاج إلى أي خبرة في البرمجة وبتكلفة أقل، أو تختار الاعتماد على لغات البرمجة والتواصل مع خبراء برمجة المواقع من شركة كادوكس CADUCS.
  • كتابة المحتوى: إذا لم تمتلك مهارة كتابة المحتوى وصياغة المقالات فسوف تحتاج إلى شراء هذه المقالات أو توظيف كتاب وهذا سوف يزيد من التكلفة الشهرية.
  • تحسين محركات البحث: أمر لا غنى عنه عند بناء الموقع الالكتروني فهو العامل الأساسي المسؤول عن نجاح الموقع، فعند الاهتمام به سوف يحصل موقعك على مصداقية لدى محركات البحث وبالتالى فرصة الظهور في الصفحات الأولى وعدد أكبر من الزيارات.

شاهد أيضًا: مشروع تطبيق توصيل طلبات: دراسة الجدوى والخطوات والتكلفة 

تكلفة مشروعك مع كادوكس

عمل مشروع الكتروني يحتاج إلى خبرة ومعرفة بطريقة عمل السوق وتحليل المنافسين وتصميم وبرمجة المواقع والتطبيقات والمتابعة الدورية لجميع الإحصائيات والبيانات الجديدة والاعتماد على التحليل والدراسة، فإذا لم يكن لديك هذه الخبرة فالحل موجود في التعاقد مع شركة كادوكس CADUCS التي تساعدك على عمل مشروع بأعلى جودة وأقل تكلفة.

حيث نعتمد على التخطيط الجيد والدراسة وأهم الأدوات والبرامج التي تسهل الأمر على فريق العمل وتساعده على إنجازه خلال مدة قصيرة وبأعلى جودة، كما نعمل على توزيع الميزانية بناء على الأولويات بشكل متناسق وبناء على الخصائص التي يطلبها العميل، ولا بأس من التخلي عن بعض المزايا غير المهمة في البداية.

تواصل مع كادوكس لمساعدتك في عمل مشروع الكتروني

نوفر لك خدمة عملاء مواجدة طوال 24 ساعة لتلقي طلباتكم و استفساراتكم والرد عليها في أسرع وقت، فإذا كنت ترغب في الحصول على مشروع الكتروني ولكن بأقل تكلفة مشروع مع جودة عالية وخلال فترة قصير فأنت في المكان الصحيح تواصل مع فريق كادوكس CADUCS من خلال:

رقم الهاتف

00201090475775

البريد الالكتروني

[email protected]

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775