caducs

كيفية اعداد رسائل ماجستير بجودة عالية

اعداد رسائل ماجستير

ينصب إهتمام الكثير من الطلاب في السنوات النهائية حول اعداد رسائل ماجستير ويزداد بحثهم عن طرق اعداد رسائل ماجستير المثلى وتعلم ما يمكنهم ليحظى كل طالب فيهم بكتابة و اعداد رسائل ماجستير بكافة متطلباتها. حتى يحصلوا على رضى لجنة المناقشة وبالتالي تحصيل أفضل المستويات في جامعة، بطبيعة الحال اعداد رسائل ماجستير والدكتوراه ليس بالأمر البسيط، بسبب حجمها. لأن الطلاب خلال مسيرتهم العلمية اعتادوا على اعداد بحوث و رسائل صغيرة بقوانين غير صارمة من جامعة التي ينتمون إليها. لكن ليس هذا هو الحال في تجربة اعداد رسائل الماجستير و مشاريع التخرج، مما يدفعهم للبحث عن شركة مختصة لمساعدتهم في كتابة رسائلهم العلمية ومن بين هذه المؤسسات شركة Caducs التي تقدّم أفضل الخدمات لطلاب كلية من مختلف التخصصات ومن أفضل خدماتها المساعدة في اعداد رسائل ماجستير ودكتوراه للباحثين، تشارككهم طرقها في هذا المقال كما تقدّم أهم النصائح المميزة.

اعداد رسائل ماجستير

صحيح أن اعداد رسائل ماجستير ودكتوراه هي عبارة عن بحث علمي يكون الباحث هو المسؤول عن كل تفصيل صغير وكبير لكتابة محتوى وفق المعايير العلمية مثل أي بحث آخر قام بعمله خلال مسيرته في كلية معينة. لكن ما يتميز به بالإضافة إلى حجمه هو كون إعداد رسالة ماجستير تحدد نجاحه وتحدد قدراته للحصول على شهادة الماجستير بأعلى المستويات وذلك طبعا في مجال الدراسة المفضل لدى الباحثين. ولتحقيق ذلك تساعدك شركة Caducs في اعداد رسائل ماجستير ناجحة ومن الخطوات التي تنصح بها كل باحث في الماجستير والدكتوراه أثناء اعداد رسائل ما يلي:
– على الطلبة أن يحسنوا اختيار موضوع رسالة الماجستير و الدكتوراه باهتمام كبير، ويكون مميز فيه من التشويق ما يلفت انتباه الأستاذ المشرف ولجنة المناقشة وبالطبع يكون جديد غير مكرر ولا منقول من الدراسات السابقة.
– يتطلب اعداد رسائل الماجستير كتابة عنوان مميز واضح ويدل على معنى وهدف رسالة الماجستير.
– من الأساسيات ذكر الأهداف الرئيسي من اختيار الطلبة لهذا الموضوع ورغبتهم إعداد رسائل حوله وبالإضافة إلى ذكر كل من الفرضيات وأي منها هي الحلول الناجحة في مشروع التخرج.
– البحث المتعمق قبل اعداد رسائل ماجستير من الضروريات من ناحية يوسع مداركك ويزيد من اتقان ودقة رسالة الماجستير أو رسالة الدكتوراه الخاصة بك.
– تحديد خطة زمنية ويفضل كتابتها وكتابة تفاصيل العمل بدقة مثلا عدد الساعات أو الأيام التي تحتاجها لعملية البحث عن المادة العلمية ومثلها في التطبيق العملي وكذلك كم تستغرق في كتابة و اعداد الجزء النظري في رسائل الماجستير والدكتوراه ولا تكتفي بذلك بل يجب أن تلتزم بها كي لا تتسبب في ضغط نفسك لاحقا.
– تحضيرك بكتابة و إعداد محتوى بحثي مهم خصوصا أثناء اعداد و كتابة و المقدمة في رسائل الماجستير لا بد أن يكون مختصر أسلوبه شيق ويتلائم مع الأهداف التي حددتها في إعداد رسالة ماجيستير مناسبة.
– الخاتمة في رسائل الماجستير لا بد أن تتماشى مع مشروع رسالة الماجستير أو دكتوراه وتكون شاملة للخطوات والنتائج المتحصل عليها.
– أهمية العناية وانتقاء المراجع والمصادر الموثوقة في كل المراحل مطلوبة، في بداية وخلال إعداد رسالة الماجيستير، وكذلك في النهاية يجب مراعاة ترتيبها وفق ما هو مطلوب من طرف جامعة الطّالب.
– تحديد الهدف الرئيسي للبحث وزيادة عليه تحديد إشكالية بموضوعية ووفق معايير صحيحة منها أن تكون تمس الواقع ولها تأثير مباشر في بيئة أو كلية الطّالب، مع التعمق والتفصيل في محتوى رسالة، والعمل حسب نموذج و دليل الدراسات العلمية المتفق عليها في المراحل العليا في جامعة التي تنتمي إليها تضمن لك إعداد مشروع ماجيستير ناجح. وهذا هو الهدف الأساسي والأول في شركة Caducs المختصة بمساعدة الطلبة في إعداد رسائل البكالوريوس و الماجستير والدكتوراه وأيضا للمساعدة في خدمة اعداد البحوث في جميع العلوم المختلفة لطلبة الاعدادي و طلبة مراكز العلوم والأبحاث العامة.

كيفية الاستعداد بشكل احترافي مع شركة Caducs 

تسعى شركة Caducs لخدمات اعداد رسائل ماجستير والدكتوراه و البحث العلمي لمساندة طلبة جامعة مهما كان تخصصهم ومن أي بلدان من بغداد أو مصر أو الامارات وغيرها وفي أي الجامعات العلمية والأدبية والتقنية وغيرها. وذلك من خلال إيضاح مجموعة من الأمور الضرورية في مرحلة المناقشة التالية:

يعتقد أغلب الطلبة أن التحضير ليوم المناقشة يكون بعد الانتهاء كليا من إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه وهاذا غير فعال، لأن الوقت لن يكون حليفك وقد تتفاجئ ببعض المتغيرات مما يزيد من توترك ويقلل ثباتك وتركيزك وفي شركة Caducs ننصح أن تحضر ليوم المناقشة منذ بداية إعداد رسائل الماجستير ومن أفضل الطرق هي أن تتأكد من مدى فهمك لكل جزئية في رسالة ماجيستير ويمكن توقع الأسئلة والبحث عن إجابات مسبقاً.

1- مراجعة كل جزئيات رسالة الماجستير قبل الدخول إلى اللجنة ومن المهم القيام بعدة تدريبات للإلقاء لتتعود وتتخلص من التوتر.
2- توزيع العمل على إعداد رسالة الماجستير لا يعني أن تقلل من وقت الراحة والنوم الكافي لأنه ضروري ليكون الطَالب صافي الذهن ومرتاح أثناء المناقشة.
3- بالطبع تحضير كل ما تحتاج والتوجه باكرا له عوامل نفسية جيدة، كما يفضل أن تقوم بلقاء مع الدكتور المشرف عليك وتطلب منها تقديم نصائح تساهم في حصولك على أفضل النتائج البحثية.

العوامل الرئيسية في إعداد رسالة ماجستير

عند اعداد رسائل ماجستير هناك بعض العوامل التي تؤثر على سيرورة عمل  الرسالة، بل هناك بعض الصعوبات التي تعيق بدء مشروع الماجستير، ونحن في شركة Caducs نمتلك خطوات تمكننا من تجاوز كل هذه العقبات تم اكتسابها بواسطة فريق Caducs عن طريق خبرة سنين في العمل على إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه. ومن بين هذه المؤثرات ما يأتي: 

طبيعة المحتوى في اعداد رسالة ماجستير

الوقت إحدى العوامل الأساسية التي تؤثر بأسلوب كبير لذلك لا بد من تحديد خطة زمنية مناسبة مع طبيعة ونوعية رسالة الماجستير التي يحضرها الطلبَة، فمثلا الجزء التطبيقي من مشروع التخرّج كل مرحلة فيه تحتاج حد أدنى. أما ان نظرنا إلى الجانب النظري يمكن ضبطه بأسلوب أكثر فعالية وتحديد مثلا مدة جمع المعلومات ووقت كتابة المقدمة وهكذا.

معايير وشروط نموذج العمل الخاص بجهة التعليم

هناك مجموعة من الشروط العامة بحيث تتواجد عند كل رسائل الماجستير والدكتوراه في كافة البلدان، في حين توجد بعض الفروقات من جامعة للثانية أو من جهة أكاديمية لأخرى. لذلك الاطلاع على هذه المتطلبات شيء ضروري فهي التي تصنع الفارق في صحة بحثك من الناحية الأكاديمية التي تعمل على تقديم رسالة الماجستير لها سواء معهد أو مركز أو مؤسسات بحثية مثال على ذلك هو وقت إعداد رسالة الماجستير في بعض الأحيان يصل لمدة ثمانية أشهر.


أسباب مؤثرة في الوقت الزمني للرسالة

التدقيق اللغوي 
شيء أساسي ومهم ويفضل القيام به بعد الانتهاء من إعداد رسالة الماجستير أو دكتوراه، بحيث يتم عرض المحتوى على متخصصين بغية اكتشاف أي أخطاء لغوية أو نحوية أو حتى إملائية وفي شركة Caducs نهتم جيدا لهذه النقطة كيف لا يفقد الطلبَة تقييم في أمور يسهل التعامل معها، ولا بد من أن يكون العمل مهيأ للطباعة لأنه يجب تحضير عدة نسخ من رسالة الماجستير لتقديمها للجنة وتوضع في جامعة الطلبَة أيضًا.

طريقة كتابة عنوان رسالة الماجستير عبر Caducs

نعلم جميعا أن العنوان في رسالة الماجستير والدكتوراه هو أول وأهم شيء بالنسبة للجنة المناقشة فهو يحدد المقبولين، حيث انتقاء العنوان بالطريقة الصحيحة وفق شروط الدليل، يساهم في لفت انتباه اللجنة وكلما كان واضح وشامل وغير مبهن يكون مثالي، لهذا ننصحك  بأخذ كل وقتك في صياغة عناوين رسائل ماجيستير ومن خصائصه أن يكون مختصر وشيق سهل القراءة ويشرح الموضوع.

لماذا تختار شركة Caducs عند إعداد رسالة الماجستير

يتجه العديد من الطلبَة إلى مواقع وشركات مختصة بالعمل اعداد رسائل ماجستير و رسائل دكتوره، بغية المساعدة في إعداد موضوع الماجستير بكفاءة وتحقيق كل الشروط العلمية والشكلية. ومن بين الأسباب التي تجعل الباحثين يقبلون على موقع شركة Caducs: 
– هو إيجادهم للميزات التي يحتاجونها منها إخراج رسالة الماجستير والدكتوراه بأفضل شكل و يضمنون بذلك عدم وقوعهم في أخطاء عديدة تضعف من القيمة العلمية لرسالة الماجستير ربما بسبب قلة الخبرة أو ربما لضيق الوقت المتاح من جامعة الطَالب.
– مهما كان السبب فالهدف هو زيادة مستوى الطلبَة بتقديم أفضل خدمات البحث العلمي، لنتعرف على المزايا التي جعلت من شركة Caducs الوجهة الأولى لطلبة الماجستير والدكتوراه وحتى طلاب البكالوريوس:
– تقدم شركة Caducs خدمة كتابة و اعداد رسائل ماجستير و كذلك رسالة الدكتوراه وجميع الأبحاث العلمية من طرف فريق من الباحثين والأساتذة المختصين لديهم خبرة واسعة في المجال.
– كما تقدم كل هذه الخدمَات باحترافية وبجودة عالية مع أسعار مناسبة.
– تسليم الرسالة الخاص بك كاملة الشروط وخالية من الأخطاء اللغوية والنحوية التي قد تقلل من قوة مشروع ماجيستير.
– ومن الخدمَات التي تختص بها هي إمكانية التعديل على رسائل الماجستير بعد تسليم العَمل إن حدثت تغييرات من طرف جامعة الطّالب.
– تقديم خدمات ايجاد موضوع مناسب وتكوين خطة بالإضافة لكل جزئيات لكتَابة المقدّمة إلى باقي التفاصيل وصولاً لخاتمة البحث العلمي أو رسالة الماجستير.

نصائح إعداد رسالة الماجستير بإتقان

– تنظيم الوقت عند إعداد رسائل الماجستير مهم ويجب الالتزام بخطة زمنية تضعها بدقة وتوزع فيها المهام حسب الفترة التي تضعها جامعة الطَالب لإعداد مشروع التخرّج.
– لا تتردد في طلب الاستشارة من المشرف المسؤول عنك في كل خطواتك ولا بد من العَمل على تنفيذها لأنها طبعا ستحل مشاكل والعقبات التي تواجهك في عمل مشروع الماجستير.
– توثيق كافة الكتب والمصادر العلمية التي استعملتها أثناء إعداد مشروع الماجستير أو الدكتوراه وهذا يزيد من قيمة المعلومات التي استعملتها لأن المراجع تدعم أفكارك أمام اللجنة.
– حصولك على خطة مدروسة تسهل عليك العَمل ولا تنسى التوزيع المتناسب بحيث تضع الوقت الكافي لكل مرحلة توفيها حقها في الأخير تكون مرتاح ومتقدم بكل الخطوات الصحيحة مما يضمن لك الحصول على مشروع ماجيستير احترافية.
– المراجعة ليس فقط من الناحية العلمية والمعلومات بل لا بد من التدقيق اللغوي بعد الانتهاء من إعداد مشروع الماجستير لتتأكد من أن اللغة صحيحة لا تشوبها أي أخطاء كما تأكد من نسبة النسخ التي تكون قد حددتها جامعة أو كلية الطلبَة أو المركز العلمي البحثية الذي تنتمي إليه.
– تأكد من التعمق في الكتابة حول موضوع الرسائل ولا تكتفي بالسطحيات والمعارف العامَة لكي يكون المشروع مليء بالفائدة خصوصاً إن كان من النوع الذي يطرح حلول لمشكلة تمس البيئة أو المجتمع المحيط بك، في النهاية أكثر ما يلفت المسؤولين عن المناقشة والتصحيح هو الفائدة التي يضيفها هذا المشروع.
– بإمكانك دائما طلب المساعدة من فريق شركة Caducs في أي خطوة فهم على أتم الجاهزية لمساندة و مساعدة الطلبَة في جميع أيام الأسبوع و تهدف للمساعدة على تحقيق أفضل النتائج ويكونوا قادرين على نيل المراتب العلمية في المجتمع.

مراحل ومعايير كتابة رسائل الماجستير عبر Caducs

عند مواجهتك صعوبات في كتابة و اعداد رسائل ماجستير أو الدكتوراه يمكنك طلب المساعدة من خبراء ومتخصصين ومنهم فريق شركة Caducs، لديهم خبرة في مجال عمل مشروع الماجستير باحترافية ومساعدة الطلبَة والباحثين من كافة البلدان على إعداد بحوثهم و رسائل  الماجستير والدكتوراة. وفي ما يلي نذكر لكم المساعدات التي تقدمها شركة Caducs:  


المرحلة الأولى: تحديد موضوع رسالة الماجستير 
المميز في شركة Caducs هو سعيها الدائم لدعم الباحثين والطلبة وحل الصعوبات والمشاكل التي تواجههم، لذلك تتناقش مع الطّالب لفهم ميوله المعرفي والتعرف على كل وجهات نظره بشأن الموضوع الذي يريده لرسالة التخرّج في مرحلة ماستر. كما نساهم بتوفير قائمة من مقترحات للموضوع  بحيث تكون وفق معايير مناهج البحث العلمي وهي: أن يكون موضوع فريد وحصري غير مكرر في الدراسات السابقة، وانتقاء فيما بعد عنوان مناسب لرسالة الماجستير بعدها مباشرة المقدّمة تكتب بكافة المتطلبات اللازمة، وبالطبع كل هذا يتم بعد قبول هذا الموضوع من طرف كلية الطّالب.


المرحلة الثانية: تقديم الدعم في إعداد رسالة الماجستير
وهي من المراحل المهمة وهنا نتحرى الدقة الكبيرة، حيث نقوم بوضع خطة زمنية لسير العَمل سواء الجزء النظري أو التطبيقي ونمهد الطريق للطالب لكي يسير على الخطة ولا يتأخر بالعمل، كما تقلل عنده التيهان أو التوتر من كون الوقت ضيق فكل ذلك مدروس بعناية ويمكنه البدء بالعمل في كل جوانب رسائل ماجيستير بسهولة. 


المرحلة الثالثة: إعداد الجزء النظري
أكثر الطّلبة يواجهون صعوبات في عمل هذا الجزء من ناحية جمع وفلترة المادة العلمية المناسبة في اعداد رسائل ماجستير ومن ناحية الترتيب المطلوب وفق شروط جامعة الطالب. نعتني بأسلوب خاص ونقدم المُساعدة في هذا الإطار بكفاءة وجودة تمكن الباحثين من نيل رضا لجنة المناقشة باتباع طريقة خاصة بشركة Caducs. بحيث نقوم بالتركيز على الإشكالية ونكون منها مشكلات فرعية كما نحدد أهمية الموضوع والهدف منه، وأيضاً نقدم ملخصات عن الدراسات السابقة حول موضوع رسائل الماجستير الخاصة بالطلبة.


المرحلة الرابعة: المساعدة في إعداد محتوى الرسالة
هنا ينقسم العَمل على تقديم  رسائل الماجستير إلى أمرين؛ الأول هو الكتابة وفق نموذج جامعة الباحثين من حيث الشروط في التنسيق وعدد الصفحات والترتيب وغيرها. الثاني يكون وفق تخصص الباحثين يعني طالب العلوم القانونية و المالية أو التواصل تختلف رسالته عن طلاب وطالبات الهندسة أو اللغة العربية كما تتطلب بعض المناهج إلى تلخيص عدد من الدراسات السابقة لمقارنتها ونحن نقدم  التلخيص كذلك.


المرحلة الخامسة: توثيق المصادر والمراجع في رسائل الماجستير والدكتوراه
اعداد رسائل ماجستير والدكتوراه للباحثين تتطلب الكثير من المصادر والمراجع والكتب وغيرها من مصادر المعارف العلمية، لذلك لا بد من كتابتها وتوثيقها بشكل صحيح وبنفس الترتيب في متن رسالة ماجيستير أو في رسائل الدكتوراه كما يتم إعداد قائمة في نهاية البحث تحتوي على كل هذه المراجع ويتم تنسيقها وفق النظام الذي تطلبه جامعة الباحث وهذا دليل على جودة الدراسة.


المرحلة السادسة: جمع البيانات في إعداد رسالة الماجستير

– نعتمد في شركة Caducs على تقنيات دقيقة في جمع كافة البيانات المطلوبة والمتعلقة بمجال رسائل الماجستير أو الدكتوراه، فمن دونها يكون مشروع التخرّج غير كامل. أما من حيث استخدام الأدوات فنحن نولي إهتمام كبير في ذلك ونستعمل أدوات خاصة وتقنيات مناسبة مثل؛ المقابلات والاستبانة و كذلك الجداول والرسومات البيانية والتخطيطية وبالطبع تكون دقيقة ووفق المنهج العلمي.
 – توفير كل ما تحتاجونه من مصادر موثوقة للمواد العلمية والمعارف كما نضمن حصولك على أفضل جودة لأننا نستخدم تقنيات وأدوات مخصصة لتحليل البيانات المعرفية بدقة لننتج لك أفضل الرسائل والمذكرات.


في شركة Caducs لا نقوم بأي خطوة من المراحل السابقة إلا بعد تشاور عميق مع الطالب وشرح كل جزئية له، ونعمل على تحقيق قواعد وشروط البَحث العلمي ليرقى مشروع الماجستير والدكتوراه لمراتب عليا ويكون طلاب وطالبات من المتفوقين.

أسعار إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه

بالنسبة للأسعار توفر لكم شركة Caducs أسعار مناسبة لكم مع خدمَات أقل ما يقال عنها أنها احترافية وتراعي كل متطلبات المنهج العلمِي، لكن هناك أمور عليك أن تدركها تتعلق باختلاف الأسعار من مشروع أو رسائل لاخرى وتؤثر في ذلك منها ما يلي:
المجال لرسالة الماجستير أو الدكتوراه
التخصص أو مجال إعداد رسائل الماجستير يؤثر في سعر العَمل، لما له من خصوصية مثلاً رسائل ماجيستير في مجال نظري تختلف عن التطبيقي من حيث الصعوبة في بحوث هذا المجال و كذلك حسب ما يتطلبه الأمر من مجهود ووقت.
المدة المتاحة في إعداد الرسالة
من المؤثرات في سعر مشاريع التخرّج، لأن بطبيعة الحال إن كانت رسائل الماجستير أو الدكتوراه لها وقت مضبوط هنا يختلف عن السعر إن كان الوقت مناسب ومفتوح.
المتطلبات المتعلقة برسالة الماجستير
نجد مؤثر آخر وهو كثرة الشروط والمتطلبات الواجب توفرها لكتابة  رسالة الدكتوراه أو الماجستير تجعل السعر مغاير وذلك لصعوبة تطبيقها أو لكثرة الشروط في الدليل.
الترجمة في رسالة الماجستير
وخدمة الترجمة في إعداد رسالة الماجستير والدكتوراه تؤثر على تكاليف العََمل بحيث عند العَمل باللغة العربية يكون السعر أقل من العَمل باللغة الإنجليزية.
على العموم إذا ما قمت بمقارنة بين ما تقدمه شركة Caducs وباقي الشركات الأخرى التي تقدّم نفس الخدمات تجد أن مميزات شركة Caducs كثيرة واسعارها جدا مناسبة فهي تهدف لمساعدة الطلبة والباحثين من مختلف التخصصات العليا.

مساعدة الباحثين من مُختلف التخصصات والكليات في مجال إعداد الرسائل العلميّة خصوصا رسالة الماجستير والدكتوراه لنا الخبرة الكافية في شركة Caducs فهدفنا اعداد رسائل ماجستير أو الدكتوراه من البداية في مساعدتكم على انتقاء أفضل وأحدث المواضيع لنهاية إعداد الرسالة وكتابة الخاتمة. أسلوبنا علمي وفق ما تطلبه جامعات و مراكز الأبحاث العلميّة بأدوات صحيحة ودقيقة ليس هذا فقط بل والاعتماد على مصادر قوية للمادة العلميّة. جاهزين لدعم الطَالب في تجربة التّخرج كما نقدّم خدماتنا باللغة العربية والأجنبية مع تجنب الأخطاء اللغوية والنحوية و النسخ التي قد تسبب هشاشة صياغة أبحاث التّخرج ونقدم خدماتنا بأسعار مناسبة وجودة عالية تضمن قبول الرسائل والأبحاث المميزة.هدفنا الأول هو التأكد من نيلكم أعلى المراتب وتحقيق أفضل المستويات في الأبحاث، كما أننا دائماً مستعدون لتلبية طلباتكم والسعي لتقديم ما يرقى لتطلعاتكم أو بواسطة رقم الواتساب.

h logo sidebar

Our purpose is to build solutions that remove barriers preventing people from doing their best work.

Melbourne, Australia
(Sat - Thursday)
(10am - 05 pm)
لنتحدث :
0020109475775